نعرض عليكم أكثر اضرار تقويم الزينة شيوعاً بين الناس. خصوصاً الفتيات في سن المراهقة يلجأون في معظم الحالات لعمله. ويكون السبب الرئيسي هو إما التقليد الأعمى بين البنات وبعضها البعض، أو اعتقاداً منهم أن هذا التقويم يُعطيها شكل فاتن كأحد أنواع التجميل في مظهرها الخارجي. ولكن نقول أنه مجرد علاج لمشاكل بعض حالات الأسنان، ولا يمكن استعماله إلا في هذه الحالة. كما يجب التنبيه بأن تقوموا بصنعه تحت إشراف أمهر الأطباء والاستشاريين المختصين في  مجال طب الأسنان وتجميلها. إليكم الأضرار التي يتسبب فيها في بعض الأوقات مع مقالنا اليوم على برونزية.

اضرار تقويم الزينة

البحث عن الابتسامة الفاتنة هي الطريق الأول التي يبحث عنها الجميع، فأسنانك الجزء الأول الذي يظهر عندما تبدأ في إطلاق الضحكات، ولهذا لابد من أن تكون ساحرة وجميلة.

ويقول البعض أن تقويم الأسنان هو واحد من أقدم العلاجات عند الإنسان، ويعود أصوله إلى العصور اليونانية والأترورية.

السلبيات الناتجة عن تقويم الزينة

  1. يقوم هذا التقويم بتحريك الأسنان بشكل مبالغ فيه حتى يتم اتصال بعضهم ببعض. وهنا تكون في حالات التي يقوم فيها الإنسان بتركيبه لنفسه من خلال الاعتماد على الأنواع التي تباع في الصيدليات. وقد يتسبب في الإيقاع بالأسنان في كثير من الحالات.
  2. أيضاً يعمل على اصفرار الأسنان بشكل مبالغ فيه، والقضاء على البياض الناصع التي كانت تتمتع به.
  3. كما أن الحديد المكون منه التقويم يُحدث بعضاً من الثقوب في الأسنان، مما يجعلها ضعيفة وهشه. غير قادرة على تحمل أي مجهود.
  4. كما أنه من المؤسف قد يؤدي إلى حدوث التهابات مبالغ فيها في منطقة اللثة. وستلاحظ أنها تغلب عليها اللون الأحمر، وتؤلمك كثيراً.
  5. ولم تقتصر المشكلات الناتجة من هذا التقويم على تلك المشكلات فقط، بل من الممكن أ، يكون هناك بعض الأنواع الملوثة التي من المؤكد أنها تسبب سرطان الفم واللثة. وكثير من أمراض الفم الخطيرة.

آلام الأسنان المبالغ من تقويم الزينة

قد أوضحت بعضاً من الدراسات العلمية، والأبحاث التي أُجريت حول هذا التقويم أنه يسبب آلام مبالغ فيها، ولا يمكن تحملها. وكانت النسبة على الناس التي أُجريت قد تتراوح بين 70_ 80% من مستعمليه. كما أن الألم سيتركز في المنطقة الأمامية أكثر من المنطقة الخلفية، حيث تتعرض الأسنان لنوع من الشد والضغط.

تغيرات في عصب الأسنان

أحياناً يحدث بعض الالتهابات المبالغ فيها في منطقة عصب الأسنان، ولكن يعتبر أمراً عابراً حتى يتم الإقاع عن استعمال هذا التقويم.

كما أنك ستلاحظ ان السن قد أفقد حيويته، ونشاطه بصورة قد تصل إلى 100%، خصوصاً إذا تعرض لأحد اللكمات أو الضربات القوية والتي تفقده الشعور بشكل تام.

 

هذه هي الأضرار التي من المؤكد أن تحصل عليها عندما تلجأ إلى استخدام تقويمات الزينة التي تباع في الصيدليات، والتي لا تخضع لأي إشراف طبي. حيث يسيطر عليها التلوث، وانعدام النظافة فيها.