نعرض عليكم كافة اضرار الكركم للشعر التي من الممكن أن يتسبب فيها. حيث يتواجد مئات الوصفات الخاصة بالعناية بالشعر التي تعتمد بشكل أساسي على الكركم فيها. حيث يُعرف من قديم الزمان أنه يستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر والقصيف وغيرها من المشكلات الصعبة التي لا يقوم بحلها الكثير من العلاجات الطبية، ولكن وحده القادر على هذا الحل. ولكن هناك البعض من أنواع فروة الرأس التي لا تحتمل هذا العنصر ويكون هناك حساسية منه، وهنا ينتج عنه بعض السلبيات التي تتعرفون عليها من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

اضرار الكركم للشعر

أحياناً في حالات الإفراط في استخدام الكركم على الشعر بهدف تفتيح لون الشعر تحصد فروة الرأس على بعض السلبيات والتي من ضمنها…

خطورة الكركم على الشعر

  1. يقول البعض أنها تقوم بزيادة الحساسية الموجودة في فروة الرأس، وتعمل على تنشيط البكتيريا والفطريات المتواجدة بداخلها مما تسبب إصابة الرأس بالإكزيما.
  2. أحياناً تصيب الإنسان بثعلبة الرأس، والتي ينتج عنها حدوث بعض الفراغات في الشعر. تعتبر هذه المشكلة كبيرة بالنسبة للسيدات.
  3. أحياناً يغير من لون الشعر بنسبة كبيرة، ويجعله أفتح بدرجات كبيرة غير المطلوبة.

ولكن كل هذه السلبيات التي ينتجها لا يوجد دليل علمي على هذا، كل هذا مجرد تجارب السيدات التي بالغن في الكميات الموضوعة من الكركم على الخلطة.