مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع علاج للكحة والبلغم للرضع

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2020
brooonzyah
اسرع علاج للكحة والبلغم للرضع

هل تعلمون ما هو أفضل و اسرع علاج للكحة والبلغم للرضع ؟ اقرأوا هذا المقال كي تتعرفوا على الكثير. هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي دورها هو التخلص من تلك الحالة المرضية التي يعاني منها الطفل. وأيضاً هناك الكثير من الأدوية المصنعة من خلال العديد من الشركات المشهورة والمعروفة عالمياً تعالجها بصورة ناجحة تماماً. ومن خلال هذا المقال على برونزية سنعرض كافة التفاصيل الخاصة بهذا المرض الذي يؤلم كثيراً صغارنا وهم مازالوا في مرحلة الرضاعة.

اسرع علاج للكحة والبلغم للرضع

الحليب

هناك الكثير من التجارب الناجحة التي تخلصت من الكحة نهائياً من خلال إعطاء الحليب الساخن المضاف له ملعقة من العسل الأبيض للصغير. والسبب في ذلك هو احتواءه على نسب جيدة من المواد المطهرة، والتي تقوم بدورها للتخلص من السموم الموجودة في جسده أو فطريات وبكتيريا ضارة.

ولم تقتصر الفائدة على ذلك بل أن الحليب تحتوي على نسب من مضادات الأكسدة، وبعض المعادن، والفيتامينات الهامة. وكل هذا يعمل على تسريع عملية الشفاء، والتخلص من الكحة.

كل ما عليكِ هو تحضير كوب متوسط الحجم يومياً كي يشربه، ويفضل بأن يكون في الصباح. لا تُزيدي الكمية عن كوب واحد فقط لأنه أحياناً يسبب تقلصات بمعدة الصغير.

شوربة الدجاج

شوربة الدجاج لها دور ساحر في تهدأة الشعب المرجانية وطرد البلغم خارج الجسم. بل ولم تقتصر الفائدة على ذلك فهي تعمل أيضاً على تهدأة الاحتقان الذي يتواجد في  الحلق. وهنا يشعر الصغير بالهدوء الذي يجعله ينام بكل ارتخاء وراحة وخصوصاً في فترات المساء الذي يبدأ الصراخ والبكاء المستمرين دون انقطاع بسبب الآلام.

وبالنسبة لشوربة الدجاج فمن الممكن أن تُعطيها للصغير ثلاث مرات في اليوم الواحد فلا ضرر منها مطلقاً. ولكنها تكون بمفردها دون وضع أي قطع من الفراخ.

عصير الجزر

من المعروف أن الجزر به العديد من المعادن الهامة، والفيتامينات أيضاً التي تعمل على تهدأ الحلق وتقليل الالتهابات التي تكونت في الشعب الهوائية مسببة الكحة المستمرة.

وله قدرة فعّالة في طرد البلغم خارج الجسم. فكل ما عليكِ هو وضع ما يقرب من ربع كيلو من الجزر بعد غسله جيداً وتقشيره في الخلاط الكهربائي وتزيده بملعقة كبيرة من العسل الأبيض ووضع كوب من الماء أو أكثر قليلاً ومزجهم جيداً.

وحتى تحصلين على نتيجة فعّالة عليكِ القيام بتشريب الطفل هذا العصير ثلاث مرات، وستنبهري بالمفعول القوي.

السوائل

طوال اليوم قومي بإعطاء الصغير أنواع عديدة من السوائل التي تتمثل في عصير البرتقال الطبيعي، أو مياه وفيرة، أو ما شابه ذلك. ويرجع السبب في ذلك هو أن السوائل تخفف كثيراً من سماكة البلغم، وحدته وتجعله يخرج من الفم.

وبالنسبة للرضع من هم أقل من 6 أشهر عليهم الالتزام بترضعهم فقط لأنه ليس مسموح لهم الماء أو حتى العصير.

أدوية الكحة للرضيع

هناك الكثير من أسماء الأدوية في الأسواق التي تستخدم للقضاء على الحكة ولكن في النهاية المواد الطبيعية أفضل كثيراً.

كما أنه لا يمكن استعمال أياً منهم دون استشارة الطبيب أولاً حتى يقوم بتحديد النوع المناسب لصحة طفلك، والكمية المناسبة التي لا تعرضه للضرر أو الألم.

الأسماء

دواء برونشيكم

دواء إيفيروسبان

دواء التراسوالف

وغيرهم العديد من الأسماء التي نؤكد أنه من المستحيل أن تقومي بالاستعمال قبل أن استشارة الطبيب المختص في البداية.