استشوار الشعر شعر جميل شعر حرير شعر مثل الصالون، تعرف على طريقة عمله من خلال موقع برونزية، حيث تبحث الكثير من السيدات على المظهر الرائع للشعر، والذي يتم من خلال العديد من الطرق المختلفة، ومن بينها الاستشوار، والذي يجعل الشعر يبدو بالشكل الناعم، ولكنه يحتاج إلى بعض الخطوات الخاصة لعمله، والتي سوف نستغرضها لكم من خلال السطور القادمة.

طريقة استشوار الشعر المدرج

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها عمل استشوار للشعر، فإنها لا تحتاج إلى خطوات كبيرة، فقط عليكِ إتباع الطريقة الصحيحة، وذلك من أجل الحصول على الشعر الناعم مثل الذي يتم الحصول عليه من خلال صالونات التجميل، وعند عملا استشوار للشعر يجب مراعاة بها بعض الأمور الأخرى، والتي من بينها الآتي:

1- غسل الشعر

من الأمور الهامة التي يجب عملها هو القيام بغسل الشعر، وهي من أول الخطوات التي يجب عملها، وذلك من أجل التخلص من بعض المواد العالقة بالشعر، مثل الزيوت وبقايا مستحضرات العناية بالشعر المختلفة، ويتم غسل الشعر من خلال استعمال الشامبو، وغسل الشعر بعدها بالماء، وبعدها يضاف له البلسم، ويترك لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم غسله مرة أخرى بالماء، وذلك حتى يتم التأكد من أن الشعر خالي تمامًا من الزيوت، والمستحضرات الأخرى المختلفة، وذلك لأن هناك بعض أنواع الزيوت التي يمكنها أن تسبب أضرار كبيرة على الشعر في حالة إن تم استعمالها قبل الاستشوار.

2- تجفيف الشعر

وأما عن الخطوة التالية التي يتم من خلالها عمل استشوار الشعر، هو أن يتم العمل على تجفيف الشعر بشكل كامل من الماء، وذلك من خلال تشغيل جهاز الاستشوار على الحرارة المتوسطة أو الباردة، مع القيام بتوزيع الهواء على الشعر، وذلك حتى يتم التخلص من كمية الماء العالقة في الشعر، كما يمكن أن يتم تجفيف الشعر من دون استعمال الاستشوار، وذلك من خلال تجفيفه بالمنشفة، والتي يتم تمريرها على الشعر وبين الخصلات، وذلك من أجل العمل على امتصاص كمية الماء العالقة بين الشعر، وهي طريقة آمنة وسريعة.

3- تمشيط الشعر

بعد ذلك يتم العمل على تمشيط الشعر، وذلك من خلال استعمال المشط الذي يحتوي على الأسنان المتباعدة، وذلك لأنه سهل الاستعمال على الشعر المبلل، كما أنه لا يصيب الشعر بالإجهاد في ذلك الوقت، وعند الانتهاء من تمشيط الشعر، يتم العمل على تجفيفه مرة أخرى بواسطة المنشفة.

4- استعمال الزيوت

بعد ذلك يتم العمل على وضع بعض أنواع الكريمات أو الزيوت الطبيعية، وذلك من أجل العمل على ترطيب الشعر، كما أنه تساعد على حماية الشعر من الأضرار التي يمكن أن يسببها الاستشوار، ومن بين تلك الزيوت هو زيت الأرغان، ولكن يجب أن يتم استعماله باعتدال، أي يكون بنسبة بسيطة جدًا على الشعر، وذلك حتى لا يحمي الشعر فقط، وفي الوقت نفسه لا يسبب له أي نوع من الأضرار.

5- تقسيم الشعر

بعد ذلك يتم القيام بتقسيم الشعر إلى العديد من الخصلات المختلفة، وذلك من أجل التأكد من أنه تم تجفيفه بشكل نهائي، وبعد تقسيمه يتم تمرير المنشفة أو الاستشوار البارد مرة أخرى، وذلك حتى يتم التخلص من أي كمية من الماء العالق بالشعر.

6- استشوار الشعر

تعتبر تلك الخطوة هي آخر الخطوات في عمل استشوار الشعر، والتي يتم من خلالها توصيل الاستشوار في التيار الكهربي، ومن ثم يتم إحضار الفرشاة، وتمريرها على خصلات الشعر، مع مراعاة أن يتم تمريرها إلى الأعلى أو الأسفل، مع تمرير الاستشوار بزاوية تعادل خمسة وأربعون درجة تقريبًا، ويتم ذلك من خلال الناحية الخلفية، والتي تكون موازية إلى العنق، إلا أن تنتهي في ناحية الجبين، ويتم تكرار تلك الخطوات مرة أخرى، وذلك من خلال تمرير الفرشاة عدة مرات، ومع تكرار تلك الخطوة يتم الدخول على الخصلة التالية، وهكذا حتى يتم الانتهاء من الشعر بأكمله.

استشوار الشعر الخشن

تعتبر طريقة استشوار الشعر الخشن هي واحدة من بين الطرق التي تبحث عنها الكثير، وذلك لأنه من أنواع الشعر التي تحتاج إلى مجهود أكبر، وإضافة بعض المكونات إلى الشعر، وذلك من أجل الحصول على النتيجة المرغوب بها، وبالأخص إن كان الشعر خشن الملمس، وتكون طريقة عمل الاستشوار للشعر الخشن كالآتي:

  1. في البداية يتم العمل على تقسيم الشعر إلى عدة أقسام مختلفة، بحيث تكون في البداية أربعة جهات، وبعد ذلك يتم تقسيم كل جهة من تلك الجهات إلى قسمين أو ثلاثة، وذلك يختلف من امرأة إلى أخرى، وذلك على حسب كثافة الشعر وطوله أيضًا.
  2. يتم إحضار الفرشاة الخاصة بالاستشوار، ومن ثم يتم العمل على تمشيط الخصلة التي سوف يتم العمل على فردها بالاستشوار.
  3. يتم تمرير الفرشاة مع تشغيل جهاز الاستشوار على الحرارة العالية، وكلما كان الشعر خشن أو يعاني من التجاعيد بكميات كبيرة، كلما كان من الأفضل أن تكون حرارة الاستشوار عالية جدًا، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الفعالة والمرضية بالنسبة لنوع الشعر.
  4. يتم تسليط جهاز الاستشوار مباشرة نحو الخصلة المراد فردها، مع العمل على تمرير الفرشاة إلى الأمام، مع مراعاة عدم تمريرها أو عودتها مرة أخرى إلى الخلف، وذلك حتى لا يعاني من التقصف.
  5. في حالة إن كان الشعر مجعد وخشن الملمس، فإنه لا بد من العمل على تمرير الاستشوار فوق الخصلة الواحدة عدة مرات متتالية، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها.
  6. يجب أن يتم سحب الفرشاة إلى الناحية الأمامية أو الناحية الخلفية في حالة استشوار أطراف الشعر، مع مراعاة عدم القيام بسحبها إلى الأسفل، وذلك حتى لا يبدو على الشعر المظهر الهائش والغير مرغوب به.