اسباب زيادة الشهوة عند النساء متعددة، والتي تحتلف من امرأة إلى أخرى على حسب حالتها، حيث من المعروف أن هناك الكثير من الأوقات التي تشعر فيها المرأة بفقدان رغبتها، ولكن في بعض الأحيان تزيد رغبة المرأة بمعدل كبير، ومن خلال موقعنا برونزية سوف نستعرض لكم أهم الأسباب المؤدية إلى زيادة الشهوة لدى السيدات، وكذلك بعض الطرق للتغلب على تلك المشكلة.

اسباب زيادة الشهوة عند النساء

يوجد الكثير من الأسباب والعوامل المؤدية إلى زيادة شهوة المرأة، والتي تتنوع تلك الأسباب ما بين الأمور الطبيعية، وبعضها يكون ناتج عن الحالة النفسية، أو الإصابة ببعض الأمراض، وسوف نتعرف على تلك الأسباب وهي كالآتي:

1- الاضطرابات النفسية

تعتبرالاضطرابات النفسية هي واحدة من الأمور التي لها دور فعال في حدوث الاضطرابات لدى المرأة في الشهوة أيضًا، حيث إنه في حالة زيادة الشعور بالتوتر، والضغوط النفسية، فإن الكثير من السيدات يشعرون برغبتهم في الهروب من الحالة النفسية التي هن عليها، وبالتالي تزيد رغبتهن، على الرغم من أن هناك الكثير من السيدات يفقدون رغبتهم خلال حالاتهن النفسية السيئة، ولكن البعض قد تأتي معهن بالنتائج العكسية.

2- فترة التبويض

تعتبر فترة التبويض لدى المرأة هي واحدة من الفترات التي تزيد فيها معدلات الخصوبة لديها، كما أنها يرتفع بها هرمون البروجيسترون، وهذا الهرمون في حالة ارتفاعه، فإنه يولد لدى المرأة الشعور بالزيادة في معدلات الشهوة والرغبة، فبالتالي تكون زيادة شهوة المرأة في تلك الفترة من الأمور الطبيعية جدًا، وعندما تنتهي تلك الفترة تعود المرأة لطبيعتها كما كانت في السابق.

3- تناول بعض الأطعمة

قد تزيد رغبة المرأة أيضًا نتيجة لتناولها بعض أنواع الأطعمة المحفزة للشهوة، والتي من بينها المحار، أو الشوكولاتة البنية، وكذلك بعض أنواع المكسرات، وغيرها من الأطعمة التي تزيد من رغبة المرأة، وقد تكون زيادة شهوتها تلك في وقت محدد فقط، عقب تناول تلك الأطعمة، ولكنها تزول مع الوقت.

4- التعرض لأشعة الشمس

الكثير من الأشخاص يجهلون فائدة الشمس وأهميتها للحالة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، حيث إنه مع اقتراب موسم الصيف، أو الربيع، والذي تزيد معه شدة الشمس، فإنها تمد الجسم بفيتامين د، وهو أحد الفيتامينات المسببة إلى زيادة معدلات الرغبة، وهذا الأمر الذي يجعل المرأة تشعر بزيادة رغبتها خلال فصل الصيف عنه في الشتاء.

5- الإصابة بمتلازمة مانيا

يعتبر ذلك واحدًا من بين الأمراض النفسية الشهيرة، والتي يكون من أعراضها هو زيادة نشاط الرغبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء، حيث تزيد من خلال ذلك المرض معدلات الإثارة، وبالتالي الرغبة في إتمام العلاقات بشكل مبالغ فيه، ولعدة مرات خلال اليوم، ويكون الحل الوحيد للتخلص من ذلك هو الخضوع للعلاج النفسي، والتخلص من ذلك المرض.

6- اضطراب الهرمونات

يعتبر اضطراب الهرمونات في الجسم هو واحد من ضمن الأمور التي لها علاقة كبيرة جدًا بزيادة معدلات الشهوة لدى  المرأة، حيث إن الزيادة في بعض الهرمونات، قد تؤدي إلى زيادة الرغبة، بالرغم من أن هناك بعض الهرمونات التي تقلل منها، ولكن هناك أيضًا بعض الهرمونات المسببة لبعض الأمراض، والتي من بينها فرط نشاط الغدة الدرقية، وهو أحد الأمراض المسببة لزيادة الرغبة لدى المرأة، وقد تعود المرأة إلى طبيعتها بعد أن تتلقى العلاج اللازم.

7- التعرض للمؤثرات الجنسية

تعتبر مشاهدة بعض الأفلام أو الصور التي تجتوي على الكثير من المؤثرات هي واحدة من ضمن الأمور المساعدة على زيادة الرغبة لدى المرأة، والتعرض المستمر لها، يكون له الدور الفعال في زيادة رغبتها، وقد تكون على هيئة مناظر وصور، أو تكون على شكل مؤثرات واقعية، ولكنها تترسب في ذهن المرأة.

الشهوة قبل الدورة للعزباء

يوجد الكثير من العوامل التي تساعد في زيادة معدلات الشهوة عند الفتيات، وبالأخص في فترة الدورة الشهرية، أو الفترة التي تسبقها، أو تليها، من أهم تلك الأسباب الآتي:

1- زيادة تدفق الدم في الرحم

يعتبر زيادة تدفق الرحم في منطقة الحوض والرحم هي واحدة من الأمور التي تتعرض لها جميع السيدات قبل موعد الدورة الشهرية بفترات قليلة جدًا، وبالتالي في هذه الحالة تشعر المرأة بزيادة في معدل الرغبة الجنسية لديها، وهو من الأمور الطبيعية جدًا، والتي تتعرض لها المرأة كل شهر، وعندما تمر تلك الفترة فإن المرأة تعود إلى وضعها الطبيعي الذي كانت عليه.

2- زيادة الإفرازات المهبلية

تعتبر زيادة الإفرازات المهبلية هي واحدة من الأمور المسببة لزيادة الشهوة عند البنات، حيث إنها تجعل منطقة المهبل في حالة من الرطوبة، وكذلك الاستعداد للعلاقة، وفي هذا الوقت تزيد رغبة المرأة وشهوتها بسبب تعرض الأعضاء التناسلية للإفرازات المستمرة.

3- ارتفاع معدل الهرمونات

تتعرض المرأة في فترات الدورة الشهرية، إلى زيادة في معدلات بعض الهرمونات، وكذلك نقصانها، وفي هذه الحالة يزيد معها الهرمون المسبب إلى زيادة الرغبة الجنسية، وهذا ما يجعل المرأة تشعر قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة بزيادة رغبتها، وكذلك أثناء وجود الدورة بالفعل.