اذاعة مدرسية عن الوطن فقرات اذاعة جميلة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من أجمل البرامج الصباحية، والتي يقوم بإلقائها الطلاب على زملائهم، وعلى المعلمين، وهو من البرامج الهادفة، حيث إنه يتحدث عن بعض الأمور الهامة في الحياة بشكل عام للطالب، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم برنامج إذاعي كامل للمدرسة عن الوطن.

اذاعة مدرسية عن الوطن فقرات اذاعة جميلة

نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة بالفقرات عن الوطن، وهو من أفضل المواضيع التي يتم التحدث عنها في البرامج الإذاعية، والبرنامج يكون كالآتي:

أولًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

مع شروق الشمس، ونسيم الصباح، وأصوات العصافير التي تحيط حولنا من كل مكان، لتعلن عن ميلاد يوم جديد، يوم ملئ بالأمل والتفاؤل، يوم ننشر فيه السلام والحب، ولذلك أحببنا أن نطل عليكم في مدرستنا، وأرحب بمدير مدرستنا، وأحيي مدرسيني الأعزاء، وزملائي وزميلاتي، وأقوم بتقديم لكم تلك الإذاعة المدرسية لهذا الصباح والتي تكون بعنوان الوطن.

ثانيًا: فقرة القرآن الكريم

ومع أول فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، هو خير الكلام، وهو كلام الله سبحانه وتعالى، فهو خير ما نبدأ به تلك الإذاعة المدرسية، وسوف يقدم لكم تلك الفقرة الإذاعية الطالب: ………

الفقرة

يقوم الطالب بإلقاء تلك السورة القرآنية الآتية، وهي سورة العلق، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم باسم الله الرحمن الرحيم: ((اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ)). صدق الله العظيم..

ثالثًا: فقرة الحديث الشريف

وأما مع ثاني فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح هو فقرة من أجمل الفقرات، ومن أعذب الكلمات، وهي فقرة السنة النبوية الواردة عن خير خلق الله، وهو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف، والتي سوف يقدمها لكم الطالب: …..

الحديث الشريف

حدثنا محمود بن خداش عن ابن عباس رضي الله عنه قال: لما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة قال: أما والله لأخرج منك، وإني لأعلم أنك أحب بلاد الله إليّ وأكرمه على الله، ولولا أن أهلك أخرجوني، ما خرجت. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابعًا: فقرة هل تعلم

وأما عن الفقرة التالية من فقرات برنامجنا الإذاعي الصباحي، فهي فقرة العلم والمعلومات، والتي تكون بعنوان هل تعلم، وسوف يروي لكم أجمل المعلومات عن الوطن الطالب: …..

الفقرة

  1. هل تعلم أن الوطن هو ذلك الذي يحمل اتجاهات أربعة، فكل ما يطلب المرء اتجاه يجده.
  2. هل تعلم. أن الوطن هو القبلة على جبين الأرض.
  3. هل تعلم: أم الوطن هو الأم الثانية للإنسان والشعب أخوة من نفس البطن.
  4. هل تعلم: أن الوطن لا يمكنه أن يتغير من دون أن يتغير الشعب الذي يعيش على أرضه.
  5. هل تعلم: أن الوطن هو الشيء الباقي، والأشخاص هم الزائلون والمتغيرون.

خامسًا: فقرة كلمة اليوم

ومع فقرتنا التالية في هذا البرنامج الإذاعي في هذا الصباح، هي فقرة كلمة اليوم، وهي من الفقرات الهامة، والتي تكون عن الوطن، ويقدمها لكم الطالب:….

الفقرة

الوطن هو العزة هو الكرامة، هو كل معاني الحب، الوطن هو الأرض التي تربينا عليها ونشأنا على أرضنا، هو الأم التي ولدنا جميعًا، فحب الوطن هو غريزة تكون محفورة داخل كل قلب، ولذلك لا يمكن العيش من دون أن نعبر عن حبنا للوطن، فعلينا الكثير من الواجبات التي يجب أن نفعلها من أجله، وبدايتها هو ضرورة العلم الجيد، والعمل وذلك حتى يتم التقدم والرخاء، والمحافظة على الوطن والتكاتف معًا لنصل إلى المستقبل والقمة، تحقيق الأهداف يبدأ بالعلم النافع، وتعليمه إلى الآخرين، والمشاركة،  فلو بدأ كل إنسان بنفسه في البداية، وسعى نحو النجاح، ففي تلك الحالة يتقدم المجتمع والوطن بشكل عام.

سادسًا: خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

وبعد أن انتهينا من جميع فقراتنا الإذاعية، فإني أود أن أشكركم على استماعكم لي، وأوصيكم الخير بالوطن، وأنا أعلم أنه مهما تحدثنا عن الوطن لا يمكننا أن نوفيه حقه، ولقد دقت عقارب الساعة لتشير إلى انتهاء الوقت، كان معكم الطالب…. من الصف….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.