مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن التسول

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah

نقدم لكم اذاعة عن التسول ، حيث يعرف التسول بانه مرض اجتماعي، إذ يحاول فيه شخص الحصول على المال عن طريق التأثير في مشاعر الآخرين لكسب عطفهم ، فهي ظاهرة تتواجد في مختلف أنحاء العالم ، نجد فيها الشخص المتسول يمشي في الشوارع مرتدي ملابس قديمة يمد يده إلى المشاة من أجل الحصول على مال.

تهدد ظاهرة التسول المجتمع، لذا يجب الوقوف أمامها، خاصة وان بعض الأشخاص اتخذوا من التسول عمل ومهنة كبديل عن البحث على فرص عمل جديدة، وبالتالي أصبحت تهدد كرامة الإنسان، وفى مجلة برونزية نقدم لكم اذاعة مدرسية عن التسول .

اذاعة عن التسول

نقدم لكم أذاعه مدرسية عن التسول، إذ لا تخلو مدرسة من فقرة الإذاعة التي تقوم بها بعض من الطلاب بإلقاء بعض الفقرات تحت أشراف احد المعلمين، كما تعلم الإذاعة الطلاب الكثير من الصفات التي تكوين وتشكل شخصياتهم، وسوف تقدم لكم في أذاعه اليوم ظاهرة منتشرة في العالم وهى ظاهرة التسول، وذلك من خلال فقرة القران الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة الحكمة، وفقرة هل تعلم.

مقدمة أذاعه مدرسية

مع بداية يوم جديد، نبدأ يومنا الدراسي من خلال إذاعة مدرسية نناقش فيها ظاهرة التسول، إذ تتعدد أسباب التسول ومن أبزرها إهمال الوالدين للأبناء، وتعاطى المخدرات، فقد يقوم المدمن بالتسول من اجل الحصول على مال يشترى به احتياجه من مختلف أنواع المخدرات، كما تعتبر البطالة احدي أسباب التسول، فمع نقص فرص العمل تزداد ظاهرة التسول.

فقرة القران الكريم

واليكم فقرة القران الكريم ويقدمها لكم الطالب ….. وآيات من سورة البقرة الأية 273 “لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ “…صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وننتقل من فقرة القران الكريم إلى فقرة الحديث الشريف الذي ورد عن النبي، ويقدمه لكم الطالب…… قال رسول الله صلي الله عليه وسلم” قَالَ رَجُلٌ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدِ سَارِقٍ فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ عَلَى سَارِقٍ فَقَالَ اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدَيْ زَانِيَةٍ فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ اللَّيْلَةَ عَلَى زَانِيَةٍ فَقَالَ اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى زَانِيَةٍ لَأَتَصَدَّقَنَّ بِصَدَقَةٍ فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدَيْ غَنِيٍّ فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ عَلَى غَنِيٍّ فَقَالَ اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى سَارِقٍ وَعَلَى زَانِيَةٍ وَعَلَى غَنِيٍّ فَأُتِيَ فَقِيلَ لَهُ أَمَّا صَدَقَتُكَ عَلَى سَارِقٍ فَلَعَلَّهُ أَنْ يَسْتَعِفَّ عَنْ سَرِقَتِهِ وَأَمَّا الزَّانِيَةُ فَلَعَلَّهَا أَنْ تَسْتَعِفَّ عَنْ زِنَاهَا وَأَمَّا الْغَنِيُّ فَلَعَلَّهُ يَعْتَبِرُ فَيُنْفِقُ مِمَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ”.

اقوال عن التسول

وننتقل من فقرة الحديث الشريف إلى فقرة الحكمة، ويقدمها لكم الطالب…..

  1. يصنع الفقر لصوصا، كما يصنع الحب شعراء.
  2. الغنى في الغربة وطن و الفقر في الوطن غربة.
  3. الفقر و الحرمان هما مدرسة الجندي الجيد.
  4. إن الفقر ليس خطيئة وإنما الخطيئة أن يكون المرء غنيا فيُهين الآخرين.

فقرة هل تعلم

وننتقل من فقرة فقرة الحكمة إلى فقرة هل تعلم الذي يقدمها لكم الطالب…..

  1. هل تعلم أن البطالة اهم أسباب اللجوء إلى التسول.
  2. هل تعلم أن الكثير من الأشخاص لجوا إلى التسول كمهنة.
  3. هل تعلم أن هناك أشخاص مقتدرين يقومون بالتسول من أجل الحصول على مال اكثر.
  4. ها تعلم أن التسول ظاهرة يجب محاربتها لأنها تشكل خطرا أخلاقي على الدولة.

قد انتهت أذاعتنا المدرسية عن التسول، ونرجو أن تكون مفيدة، كما نوعدكم ببذل الجهد لتقديم أذاعه مدرسية شيقة، ونتقابل غدا في أذاعه مدرسية جديدة.

اذاعة عن التسول

آخر المواضيع