ادعية للمريض بالشفاء صور دعاء للمريض، نقدمها لكم من خلال موقع البرونزية، لأن المرض هو واحد من أصعب الأوقات على أي إنسان، والتي يشعر فيها الإنسان بالعجز ولذلك يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ليطلب منه الشفاء العاجل من أمراضه وآلامه، لأن الجعاء هو مفتاح للأبواب المغلقة، كما أن البعض يقومون أيضًا بالدعاء إلى أهليهم أو أصدقائهم في حالة إصابتهم بالمرض، ومن خلال هذا المقال جمعنا لكم مجموعة متنوعة من أجمل الأدعية الخاصة بالمرضى لطلب الشفاء من الله سبحانه وتعالى، مع بعض الصور التي تحتوي على الأدعية.

ادعية للمريض بالشفاء مكتوبة

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن التوجه بها إلى الله عز وجل، وذلك لطلب منه الشفاء العاجل من الأمراض والأوجاع، سواء إن كان الشخص نفسه المريض، أو من أحد الأشخاص المقربين له، والذين لا يحتملون مشاهدته وهو يتألم، ومن أجمل الأدعية التي تقال للشفاء هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم إني أسألك أن تشفي مرضانا شفاء لا يغادر بعده سقمًا، اللهم خفف عنهم آلامهم، اللهم اجعل كل ما يرونه من أوجاع تكفيرًا لذنوبهم، وفي ميزان حسناتهم يا رب العالمين.
  2. يا رب يا حنان يا منان ارفع عن مريضنا البلاء، يا واسع الفضل أكرمه بفضلك وكرمك العظيم، اللهم أبدله لباس المرض، بلباس الصحة والعافية، فأنت القادر على كل شيء.
  3. اللهم أنت الشافي، أنت المعافي، أنت من تقول للشيء كن فيكون، اللهم إني أسألك أن تشفيني، وأن تزيح همي، وأن تجعلني من الشاكرين، ومن الصابرين على البلاء، اللهم اجعل آلامي في ميزان حسناتي، اللهم اجعلني صابرًا راضيًا بقضائك.
  4. اللهم يا لطيف ألطف بحال مريضنا، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية، اللهم اجعله لا يشكو ألمًا، اللهم أنت القادر على كل شيء، اللهم يا من تشفي المرضى، يا من كشفت الضر عن أيوب، اكشف عن مريضنا ضره يا رب العالمين.
  5. يا رب أسألك أن تشفي كل بكى من شدة آلامه وأوجاعه، اللهم إني أسألك أن تخفف عن كل من شكى من وجعه، اللهم يا رب خفف عن كل نفس لا يعلمها بتعبها إلا أنت، اللهم آمين يا رب العالمين.
  6. اللهم إني أسـألك من عظيم لطفك، اللهم إني أسألك من كرمك، اللهم إني أسألك من عطائك الذي ليس له حدود، أن تشفي مرضانا، وأن ترحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، وأن تبدل أحزانه إلى أفراح يا رب، وأن تبدله أمراضه وعلته إلى الصحة والعافية.
  7. اللهم يا مبدل الأحوال بدل حال مريضنا إلى أحسن حال، اللهم أبدل التعب بالصحة، وأبدل المرض بالعافية، اللهم إنه لا يقدر على تغيير الحال إلا أنت، اللهم أستجب يا رب.
  8. إلهي يا سميع يا قريب يا مجيب، أسألك يا رب أن تزيج عنه آلامه التي لا يعلم سببها إلا أنت، اللهم ما عجز الأطباء عن حله، وما احتروا فيه ولم يتمكنوا من التخفيف عنه، اللهم أزله أنت يا الله، فإنك أنت العليم القدير وليس بعد علمك شيء في الأرض ولا في السماء يا أرحم الراحمين.

صور دعاء للمريض بالشفاء

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة، والتي يتم إهدائها إلى المريض، وذلك من خلال إرسالها له عبر الرسائل من خلال العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما أن هناك من يقوم بمشاركتها مع الأهل والأصدقاء، وذلك حتى يقومون بمشاركته في الدعاء للشخص المريض، وتكون على هيئة صور مكتوب عليها الأدعية، كما يتم استعمالها في الحالات والقصص اليومية المتوافرة على التطبيقات المختلفة، ومن أجمل الأدعية المكتوبة على الصور هذه المجموعة الآتية: