مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اختبار الحمل بالكلور صحيح

بواسطة: نشر في: 21 أكتوبر، 2019
brooonzyah
اختبار الحمل بالكلور صحيح

اختبار الحمل بالكلور صحيح هو واحد من ضمن الأمور التي تلجأ إليها الكثير من السيدات، والتي تعمل على إظهار النتيجة الخاصة بالحمل من عدمه، وهي من الطرق المنزلية، والسهلة جدًا في تحضيرها، كما أنها دقيقة جدًا، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة عمل اختبار الحمل بالكلور، وأيضًا كيفية التعرف على نتيجته على موقع برونزية.

اختبار الحمل بالكلور صحيح

يعتبر اختبار الحمل بالكلور هو واحد من ضمن الطرق التي يمكن التعرف من خلالها على وجود حمل أم لا، وأهم ما يميز تلك الطريقة أنها يمكن عملها في المنزل بخطوات سهلة جدًا، كما أنه يعتمد على خلط البول بمادة الكلور، والتي يطلق عليها أيضًا مسحوق التبييض، ويتم عمل ذلك الاختبار للتأكد من وجود الحمل بهذه الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة لعمل الاختبار

  • ربع الكوب من الكلور أو كما يطلق عليه مسحوق التبييض.
  • نصف الكوب من عينة بول الصباح.
  • اثنان كوب من البلاستيك.
  • أداة لخلط المكونات.

خطوات تطبيق اختبار الحمل عن طريق الكلور

  1. أما عن الطريقة التي يتم عمل بها الاختبار، فإنها تشمل الحصول في البداية على بول الصباح، وذلك لأن أعلى تركيز لهرمون الحمل في بول المرأة يكون في فترة الصباح، ويفضل أن تكون تلك أول عينة بول في هذا اليوم.
  2. بعد ذلك يتم وضع عينة البول في كوب، ومن ثم يتم وضع كمية الكلور في كوب آخ، ويتم إضافة عينة البول بشكل تدريجي، ومن ثم يتم إحضار الأداة التي سوف يتم استعمالها لخلط المكونات.
  3. يتم خلط المكونات بشكل جيد وذلك حتى يذوب الكلور بشكل جيد في عينة البول، وبعدها تركها لمدة لا تقل عن دقيقتين على الأقل.

كيفية التعرف على نتيجة اختبار الحمل بالكلور

  • بعد أن يتم القيام بالخطوات السابقة التي ذكرناها لكم في السطور السابقة، الآن يمكننا التعرف على كيفية معرفة النتيجة الخاصة بالتحليل، وذلك لأن الكلور يمكنه أن يجعل المرأة تطلع على النتيجة الأكيدة في حال وجود حمل، وذلك لأن هرمون الحمل يتفاعل بشكل كبير جدًا مع الكلور السائل، وبالتالي تنتج العديد من التغيرات المختلفة على عينة البول في حالة تعرضها للكلور.
  • ويمكن التأكد من حدوث الحمل في حالة إن ظهرت العديد من التغيرات على عينة البول، وتشمل تلك التغيرات وجود فقاعات كثيرة في البول، أو تضاعف حجمه، أو تغيرات مختلفة في شكله، وذلك يكون نتيجة تعرض البول للكلور وتفاعله مع هرمون الحمل.
  • أما في حالة إن لم يكون هناك حمل، فإنه في تلك الحالة لا يحدث لعينة البول المزودة بالكلور أي نوع من التغيرات، وتظل كما هي ولا يحدث بها أي نوع من التغيرات، وفي هذه الحالة تكون عينة البول خالية من هرمون الحمل.

فحص الحمل بالكلور اكيد

بعد أن ذكرنا لكم الطريقة التي يمكن من خلالها عمل فحص الحمل بالكلور، يمكننا أن نذكر لكم أيضًا مدى دقة ذلك الاختبار، وهل هو من الاختبارات التي تكون لها النتيجة الأكيدة، وهذا السؤال من الأسئلة التي تتردد على ذهن الكثير من السيدات، ويعتبر تحليل الحمل بالكلور هو من التحاليل التي تأتي بالنتيجة الأكيدة مع نسبة تتراوح الثمانون بالمائة من السيدات، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه من بعتبر من التحاليل التي لم يتم إثباتها من أي نوع من الدراسات أو الأبحاث، ولذلك فإنه لا بد من إجراء فحص الدم المعملي الذي يتم من خلاله التأكد والتعرف على النتيجة الأكيدة والمضمونة.