بعض من العبارات عن اجمل ما قيل في الوطن عبارات حب وولاء. أمر بديهي وطبيعي يولد به كل إنسان من اللحظة الأولى وهو حب الأهل ويساويه حب الوطن. أمر بديهي لا يبذل فيه الإنسان أي مجهود أو عناء. فهو الكرامة والعزة الخاصة بكل إنسان. وهو قطعة من القلب، ولا يمكن التخلي عنها أبداً. كل هذا الغزل بالرغم من أنها كلمة بسيطة وصغيرة ولكنها ذات معاني لا يمكن وصفها ونعجز عن حصرها وتوضيحها. ومن خلال هذا المقال على برونزية سوف نتعرف على قليل من الحلب من خلال مجموعة من العبارات البسيطة التي نعرضها عليكم.

اجمل ما قيل في الوطن عبارات حب وولاء

كلمات في حب الوطن

  1. أيها الوطن الحبيب من لي سواك فأنت كالحضن الواسع والدافئ، بداخلك الماضي وحاضري ومستقبلي. فأنت الشئ الجليل الذي نادت بهيبتك كافة القصائد والأشعار، وغنى في حبك أفضل المطربين والشعراء. دمت آمناً وأمناً لنا جميعاً.
  2. حبك يا وطني خالد في القلوب، غُرس فينا من لحظة دب النبض بقلوبنا. فمن لي بغيرك أنغرم وأعشق فيه سواك. فأنت بسمة الحياة وأنشودة الدهر.
  3. أنا عاشقاً يا وطني لك، فلا تخيب أملي فيك. وتقبل أعذاري حيث كانت الحروف تخونني في التعبير عنك، أو حين كانت المشاعر تخذلني وقت حاجتي لها لأُصور لك مدى الأحاسيس الجميلة التي أُكنها لك.
  4. أنت ليس فقط كرامتي وعزتي، فأنت العالم كله من صحاري وبحار وهضاب ووديان. أنت الطبيعة الكاملة بالنسبة لي.
  5. ليس هناك فرح وسعادة أشعر بها في عمري كله سوى الأوقات التي اعرف فيها بأنني انتمي لوطني الحر العريق.
  6. بوجهة نظري لا يوجد أطهر بقاع في كل هذا العالم سوى البقع التي توجد جميعها في موطني. فأنا عائم في الغرام مع وطني ولا أُريد أي أمة ثانية.
  7. في الوقت الذي أشرب منه مياهك الطاهرة يا وطني وأُهاجر بعيداً، أتمني لو لحظة واحدة اقبل فيها شوارعك كلها وارتوي بعدها بمائك العذب ثم تكون هذه آخر لحظة في حياتي.
  8. وطني الحبيب أنت القصيدة الأجمل بين كل هذه الأشعار المتواجدة في الكون كله.
  9. يا شجرة جميلة جذورها في الأرض ثابته، وجذعها عالي إلى السماء، ودماءنا هنا المياه التي كانت تروي أوراقك. كل هذه الكلمات الجميلة لك وحدك يا وطننا الغالي.
  10. يا حبيب، ويا غالي نموت نحن جميعنا وتظل أنت باقي الدهر كله. فداك حياتي ودمائي في سبيل ان تبقى حراً ومستقلاً.

عبارات عن الوطن الغالي

  1. وطني العزيز؛ أنت الحب الذي من المستحيل أن يتوقف القلب عن حبه. ولا تهدأ مطلقاً عزيمتي على العطاء والتضحية بكل قطرة من دمائي لك.
  2. أيها الوطن الغالي أنت الشئ الوحيد الذي استقر في شرايين القلب، وأصبحت الدماء جميعها تصل إليك بحب وبمودة. فأنت تلك القطعة المتحكمة في الجسد كله والعقل.
  3. لا أدعي يوماً ي أُحبك، ولكن الله سبحانه وتعالى يعلم مدى الغلو الذي وُلدت به لهذه الأرض الطاهرة الموجودة. وهذه هي الوصية التي أُوصي بها كل جيل أن يكون هو الأجمل في الحياة والأغلى.
  4. كم يكون الوطن غالي وعزيز، ولكن كل هذا فقط على قلوب الشرفاء منا وليس أي شخص.

وهذه أفضل عبارات يمكنكم اللجوء إليها في حال كنتم ترغبون بالتعبير عن مدى حبكم لأوطانكم.