طرق إزالة الغراء من الزجاج. عندما تنوي في تجديد أي شئ داخل المنزل من حيث تصليح الأثاث أو وضع بعضاً من الديكورات كن على استعداد تام بأن الزجاج الخاص بك سيتعرض لنقاط سميكة من الغراء. تلك المادة تستخدم في كثير من الأشياء، ولكن من المؤسف أنها سميكة ويصعب إزالتها من على الملابس أو الأثاث أو الزجاج. ولهذا يبدأ الجميع في البحث عن الطريقة الأمثل لإزالته من على الزجاج، ومن خلال هذا المقال نستعرض الطرق جميعها. فقط كونوا مع برونزية.

إزالة الغراء من الزجاج

الطريقة الأولى

في حال كان بإمكانك أن تقوم بنزع الزجاج من مكانة، وتضعه في وعاء كبير من البلاستيك المقوى مثلاً. بحيث يكون مملوء بالماء الفاتر ولكن المائل إلى السخونية قليلاً.

ثم اتركيه على هذا الوضع بدون وضع أي شئ آخر على الماء. وانتظري حتى تلاحظي أن الماء أصب بارداً. ثم استخرجي لوح الزجاج وابدأي بإزالة بقع الغراء مستخدمة يديكِ في هذا، وستلاحظي أنها تساقطت من أعلاه فوراً.

من الممكن أن تقومي باستبدال يدك بإسفنجة غسل الصحون.

الطريقة الثانية

هي الوسيلة الأنجح في حالات التصاق الغراء بصورة كلية على الزجاج، وتكون من خلال

  1. قومي بإحضار قطعة من القماش القديم، وقومي ببلها بالماء.
  2. وبعدها قومي بوضع نقاط بسيطة من التنر على قطعة القماش. لأن الجميع يعلم أن له القدرة على إزالة أي دهان أو مواد صعبة متواجدة على الزجاج.
  3. قومي بمسح الزجاج من خلال قطعة القماش بشكل سريع وقوي، ولكن دون أن تجرحي سطحه.
  4. في وقت المسح لاحظي الكمية التي ستخرج من الزجاج، ومع تكرار هذه العملية ستخرج الكمية بالكامل.

الطريقة الثالثة

قومي بإحضار إسفنجة مخصصة لغسيل الصحون، وبعدها ضعي عليها بعضاً من مزيل طلاء الأظافر بشرط أن يكون محتوي على نسبة كيرة من مادة الأسيتون. قومي بفرك هذه الإسفنجة في السطح بشكل قوي وسريع.

ستجدي أن بقع الغراء أصبحت تتساقط واحدة تلو الأخرى، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى التكرار أكثر من مرة حتى تحصلين على نتائج مبهرة 100%.

 

وفي النهاية بعدما تتخلص من بقع الغراء تماماً قومي بمسح سطح الزجاج بقطع مطاطية الملمس، واتبعي عملية المسح من أسفل إلى أعلى.