مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إذاعة عن بداية الدراسة

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2020
brooonzyah
إذاعة عن بداية الدراسة

إذاعة عن بداية الدراسة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من الأمور التي تساعد على التواصل بين الطلاب وبعضهم البعض، ومع المعلمين، لأنها تساعد على مشاركة العديد من الأفكار والموضوعات الهامة، وذلك عن طريق تقديم مجموعة من الفقرات المميزة، والمتسلسلة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم إذاعة مدرسية كاملة عن بداية اليوم الدراسة.

إذاعة عن بداية الدراسة

بداية الدراسة هي واحدة من الأوقات التي تشعل الحماس والتفاؤل في قلوب الطلاب، وذلك لأن طلب العلم هو من الأشياء الواجبة على كل طالب، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن بداية الدراسة، وهي كالآتي:

أولًا: مقدمة إذاعة عن بداية الدراسة

صباحكم معطر بذكر الله سبحانه وتعالى، وأول ما أبدأ به كلامي هو الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد أشرف الأنبياء والمرسلين، لقد أعددنا لكم اليوم هذا البرنامج الإذاعي، والذي نتحدث من خلاله عن بداية الدراسة، والعودة إليها مرة أخرى، وهي من أفضل الأوقات في العام، بالأخ لمحبي العلم والمعرفة، والآن دعونا نأخذكم في رحلة قصيرة للتعرف على فقراتنا في برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، وفقراتها كالآتي:

ثانيًا: فقرة القرآن الكريم

ومع أول فقرة في رحلتنا الإذاعية فهي فقرة أجمل الكلمات، فهي خير ما نبدأ به حديثنا في ذلك البرنامج، ويقدم لنا تلك الفقرة الطالب/ة: ……

الفقرة

بسم الله الرحمن الرحيم: “إقرأ بسم ربك الذي خلق (1) خلق الإنسان من علق (2) اقرأ وربك الأكرم (3) الذي علم بالقلم (4) علم الإنسان ما لم يعلم (5). صدق الله العظيم.

ثالثًا: فقرة الحديث الشريف

بعد أن استعمنا إلى أجمل وأعذب الكلمات وهي فقرة القرآن الكريم، فالآن سوف نتوجه إلى ثاني فقرة من فقرات برنامجنا الإذاعي، وهي فقرة خير كلام الحبيب، محمد صلى الله عليه وسلم، والتي سوف نقدم لكم حديث نبوي شريف من أفضل أحاديث النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، ويقدمها لكم الطالب/ة:………..

الفقرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ). صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابعًا: فقرة كلمة اليوم

بعد أن تعرفنا على أهمية العلم الكبيرة في ديننا الإسلامي، من خلال حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فالآن سوف ننتقل يا أعزائي إلى الفقرة التالية من فقرات برنامجنا الإذاعي، وهي من أجمل الفقرات، وهي بعنوان فقرة كلمة اليوم، والتي تقدمها لكم الطالبة: ….

الفقرة

نحتفل اليوم ببداية الدراسة مرة أخرى، ويا أحلاها من أيام، فالدراسة يا أحبابي هي من الأمور التي تساعد الطلاب على العلم والتزود من المعرفة، وذلك من خلال المواظبة والانضباط في الحضور إلى اليوم الدراسي، حيث إن الانضباط هو من باب من أبواب النجاح.

ولذلك على كل طالب أن يلتزم بضرورة الحضور المدرسي، والابتعاد عن الغياب أو التأخر عن المدرسة، بالإضافة إلى التعاون مع الأصدقاء، ومع المعلمين في الكثير من الواجبات المختلفة، وذلك من أجل الوصول إلى النجاح، لأن ذلك له دور كبير في تحقيق الأهداف في المستقبل.

كما أنه لا بد من المحافظة على مدرستنا، فهي بيتنا الثاني، حيث نقضي بها الكثير من الأوقات والساعات، وبالتالي يجب علينا المحافظة على نظافتها، والابتعاد عن تلويث الجدران والمباني، والمحافظة على ممتلكاتها، وذلك لأنها تحملنا الآن، وتحمل أجيال أخرى في المستقبل.

خامسًا: فقرة الدعاء

والآن يا أعزائي ويا معلميني الأفاضل وأصدقائي الأعزاء، سوف ننتقل إلى الفقرة التالية من فقرات برنامجنا الإذاعي، وهي فقرة بعنوان الدعاء، والتي سوف نقدم لكم بها مميز من الأدعية التي كان يرددها النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، وتقدمها لكم الطالبة: …..

الفقرة

“اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علمًا”.

سادسًا: الخاتمة

لقد دقت عقارب الساعة لتعلن عن انتهاء وقت برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، وفي الختام أتمنى أن يكون برنامجنا لهذا اليوم قد حاز على إعجابكم، وأن تكون فقراتنا قد نالت على رضاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.