أفضل ألعاب القوى للنساء . هناك الكثير من الأنواع التي تقوم السيدات بلعبها بل وتفوز في العديد من المسابقات الأولمبية وغيرها. وهي أنواع عديدة منها مثل القفز والمشي والرماية. وهي واحدة من أقدم  أنواع الرياضات المعروفة حول العالم. إليكم التاريخ الخاص بها، وأهم المتسابقات الذين حازوا عليها. فقط تابعونا على مقالنا اليوم في برونزية.

ألعاب القوى للنساء

كانت بداية هذه الألعاب في عام 776 قبل الميلاد، وبعدها بدأ إقامة العديد من الماراثونات بين الرجال والنساء.

منافسة الرمي

يقوموا فيها فريقاً برمي بعض الأشياء، ولكن بشرط أن تكون مختلفة الأوزان. وبعدها يقوم بتحديد الفائز على حسب طول الرمية الخاصة بالمشترك، والذي غالباً يكون طول قطره ما يقرب من 20 سم.

أيضاً من ضمنها رياضة رمي الكرة الحديدية، والتي على الأغلب يكون وزن الكرة من 3 إلى 7 كيلو جرام. والاعتماد الأول والأخير في هذه الرياضة بناءً على عمر المشتركين.

منافسة القفز

واحدة من أجمل الألعاب التي تشارك فيها النساء بصورة كبيرة، وعلى مستوى العالم كله. كما أنه هناك العديد من السيدات المتوجين كأبطال فيها.

ونجد أن فيها أربعة أحداث؛ كالقفزة العالية والتي فيها نجد أن المشارك يقوم بركض إلى نقطة القفز، وبعدها بعدها نقوم بمحاولات القفز أعلى الشريط. والهبوط  على مبطنة، وبعدها يقوموا بزيادة ارتفاع الشريط.

يتم في النهاية اقصاء اللاعب المشارك بعد عدد من القفزات الغير ناجحة التي يقوم بها، ويفشل بعد عدد من المرات.

منافسة السباق

هناك أكثر من نوع بالنسبة لسباقات الجري، والاختلاف يكون وفقاً للمسافة. وتعتمد المسافة على نوع خط الالتقاء، والفئة العمرية للمتسابقة التي تشارك فيها.

ونجد أن المسافات عادة تتراوح ما بين 20 إلى 30 متراً. وبالنسبة لسباقات المضمار والميدان فنجد فيها سباقات الجري بالتناوب التي تعتمد على المسافات المختلفة أمراً منتشراً فيها.

يكون من خلال تشكيل فريق واحد، ولكن مكون من أربعة أفراد. وكلاً منهم يقوم بالجري في منطقة مختلفة تماماً عن الآخر، ويبدأ في تمرير عصا إلى زميله بالقسم الثاني. وينظر الحكام إلى السرعة التي يقوم بها المتسابقات.

منافسة المسابقة المجمعة

هي عبارة عن مباريات عشارية أو سداسية أو خماسية من المتسابقين. أيضاً يكون فيها المسابقات في الميدان أو المضمار.

وتكون عبارة عن منافسات القفز، والرمي، والسباق. ولكن جميعهم في منافسة واحدة.  ولكن قد تستمر هذه إلى ما يقرب من اليومين،وبعدها يتم توزيع النقاط على كل واحدة منهم. وفي النهاية يتم تحديد الفائزة استناداً إلى الشخص الذي حاز على أعلى عدد من النقاط.

أسماء أبطال سيدات في ألعاب القوى

  1. فلورنس غريفيت من الولايات المتحدة الأمريكية
  2. ماري جوزيه بيريس من فرنسا
  3. باولا إيفان من رومانيا
  4. سالي بيرسون من استراليا
  5. ميلايني ووكر من جامايكا
  6. أليسون فيليكس من الولايات المتحدة الأمريكية
  7. إيلينا لاشمانوفا من روسيا