نقدم لكم مقالاً عن أفضل مرطب لليدين طبي ، إذ  تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف اليد، وظهور بعض البقع أو التشققات على اليد، مما يؤثر على حالتها النفسية، الأمر الذي يجعل السيدات تتابع خبراء التجميل من أجل معرفة بعض أنواع الكريمات الطبية التي تساعد على نعومة اليد.

تتعدد أسباب جفاف اليد ما بين استخدم صابون مكون من مواد كيماوية، أو تعرض البشرة لفترات طويلة إلى أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأمراض التي تسبب جفاف اليد كمرض السكر، والأمراض الجلدية كمرض الأكزيما، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية بعض أنواع الكريمات الطبية التي تعالج جفاف اليد.

أفضل مرطب لليدين طبي

نقدم لكم ابرز أنواع الكريمات الطبية التي تعالج جفاف اليد، كما تكسب اليد نعومة ولمعان، ومن هذه الكريمات ما يلي:

  1. كريم زيت الورد: تعتبر كريم زيت الورد من أفضل الكريمات الطبية التي تعمل على ترطيب اليد، إذ يحمى البشرة من الالتهابات التي تنتج عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.
  2. كريم زيت السمسم: إذ يتسم بسرعة امتصاصه، كما يعالج التهابات البشرة، ويمنع ظهور البقع أو التجاعيد أو التشققات.
  3. كريم محاربة آثار الشيخوخة: يمنع هذا الكريم ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة كالبقع والخطوط التي تظهر على اليد.
  4. كريم زبدة الشيا والعسل الطبي: يتكون كريم زبدة الشيا والعسل الطبيعي من زبدة الشيا ، والعسل واللوز وزيت جوز الهند، إذ توجد فيه زبدة الشيا بنسبة 15%، كما أن هذه المكونات تكسب اليد نعومة ولمعان.
  5. كريم اليد المضاد للاكسدة: يحتوي هذا الكريم على زيت “المكاديميا” والعنب، كما يتسم بسرعة امتصاص، فضلاً عن انه يكسب اليد نعومة ولمعان، ويعالجها من الجفاف.
  6. كريم الأوليفيرا الطبي: يتكون كريم الأوليفيرا من العسل واللوز، وزيت جوز الهند، إذ أن هذه المكونات تعالج جفاف اليد، كما تكسب اليد ملمس ناعم، وبالإضافة إلى ذلك يتميز هذا الكريم بخلوه من الروائح، كما أنه من أفضل أنواع الكريمات المرطبة والمناسبة للسيدات التي تعانى من حساسة البشرة.
  7. كريم اليدين المعالج للأكزيما: يعتبر هذا الكريم من أهم الكريمات التي تعالج جفاف اليد، إذ يكسب اليد نعومة ولمعان في فترة قليلة، وبالإضافة إلى ذلك ينصح الأطباء مرضى الاكزيما باستخدام هذا الكريم، كما انه يعالج كافة أنواع الأمراض الجلدية.

مرطب لليدين طبيعي

نقدم لكم ابرز أنواع الخلطات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل، إذ أن استخدمها تعالج جفاف اليد، كما ينصح باستخدام هذه الخلطات مرتين في الأسبوع كحد أدنى، أو ثلاث مرات في الأسبوع لحد أقصي، وعلى مدار ثلاث أشهر حتي الشعور بالنتيجة المطلوبة، وتتمثل هذه الخلطات الطبيعية فيما يلي:

  1. كريم الزيوت الطبيعية: يتكون من خلط شمع العسل، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وعشرين قطرة من زيت عطري كزيت الورد أو زيت الياسمين، حيث وضع هذه المكونات على اليد تكسب اليد نعومة ولمعان.
  2. كريم الصبار: يُخلط نصف كوب من الفازلين، ومعلقة صبار، ومعلقتان من زيت جوز الهند،ومعلقتان من زيت اللوز، وعشرين قطرة من زيت عطري كزيت الورد أو زيت الياسمين، حيث أن خلط هذه المكونات تعمل على ترطيب البشرة، كما تكسبها نعومة ولمعان.
  3. كريم العسل والليمون: خلط معلقتان من زيت الزيتون، ومعلقتان من عصير الليمون، وأربعة معلاق من العسل، حيث توضع هذه المكونات على اليد لمدة 15 دقيقة، وبعدها تغسل اليد، فهذه الخلطة الطبيعية من أفضل الطرق المعالجة لجفاف اليد.

افضل مرطب لليدين يبيض

نقدم لكم خلطة طبيعية تعمل على تبيض اليد في فترة قصيرة، كما تكسب اليد نعومة ولمعان، إذ ينصح باستخدام هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على نتيجة في وقت قصير،كما ينصح بحفظ هذه الخلطة في الثلاجة، ونقدمها لكم فيما يلي:

المكونات: تتكون الخلطة الطبيعة المعالجة لجفاف اليد من بعض العناصر، وهي كالآتي:

  1. تفاحتين.
  2. معلقتان من العسل.
  3. أربعة معلاق حليب.

طريقة التحضير: نقدم لكم طريقة تحضير الخلطة الطبيعة المعالجة لجفاف اليد، وهي كالآتي:

  1. ضعي التفاحتين في أناء به ماء على النار حتى يصبح التفاح مسلوق.
  2. قطعي التفاحتين قطع صغيرة للغاية.
  3. ضيفي اللبن والعسل إلى التفاحتين.
  4. ضعي هذا الخليط على اليد لمدة 20 دقيقة.
  5. اغسلي يدك بالماء.
  6. استخدمي كريم طبي مرطب لليد

تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف اليد، لذا قدمانا لكم أبرز الخلطات الطبيعية المعالجة لجفاف اليد، كما ينصح السيدات نتجنب وضع مركبات تحتوى على مواد كيماوية على اليد، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-