نقدم لكم مقالاً عن كيف اعرف درجة لون بشرتي ، إذ تحاول العديد من السيدات معرفة لون بشرتها، الأمر الذي يساعدها في تحديد لون الشعر المناسب لها، أو اختيار ألوان ملابس تتفق مع بشرتها، كما يساعدها في شراء مستحضرات تجميل تبرز جمالها.

يمكن أن تتعرض البشرة لتغيير في لونها، وذلك بفعل التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية التي تفرز هرمون “الميلانين”، إذ أن هذا الهرمون تغيير لون البشرة، وسوف نقدم لكم قي مجلة برونزية بعض الطرق التي توضح لون البشرة.

كيف اعرف درجة لون بشرتي

يمكن معرفة لون البشرة من خلال ملاحظة لون العرق، أو استخدم قطعة ذهب أو فضة، أو استخدم مسطرة ألوان البشرة، أو ملاحظة لون الجلد الخلفي لمنطقة الأذن، وسوف نوصح طريقة كل منهما فيما يلي:

  1. معرفة لون العروق: يمكن معرفة لون البشرة عن طريق ملاحظة لون العرق الموجود في اليد والساعد، حيث يشير العرق الأخضر اللون إلى البشرة الصفراء أو البشرة السوداء، بينما يرمز العرق الأزرق الى البشرة الوردية اللون أو البشرة البيضاء.
  2. استخدم الذهب والفضة: نستطيع تحديد لون البشرة عند ارتداء قطعة مجوهرات من الذهب أو الفضة، وذلك من خلال ارتداء قطعة ذهب في اليد، وقطعة فضة في اليد الأخرى، ثم ملاحظة أي يد تظهر بشكل مشرق، و في حالة ظهور اليد بشكل مشرق عند استخدم القطعة الذهبية فان ذلك يشير إلى البشرة السمراء، في حين أن القطعة الفضية تشير إلى البشرة البيضاء اللون.
  3. استخدم مسطرة ألوان البشرة: إذ يمكن شراء هذه المسطرة من الصيدليات أو مراكز بيع مستحضرات التجميل، إذ تضم هذه المسطرة كافة ألون البشرة الفاتحة اللون، والبشرة الغامقة اللون بتدريجاتهم المختلفة، فعند استخدم هذه المسطرة يمكن معرفة لون البشرة، وذلك عن طريق وضع المسطرة على مسافة قريبة من البشرة، كما يجب الامتناع عن وضع كافة أنواع مستحضرات التجميل عند استخدم هذه المسطرة، فإذا مالت البشرة إلى جزء المسطرة الغمق الون، فان البشرة تتسم باللون الأسمر، بينما إذا مالت البشرة إلى الجزء الفاتح من المسطرة، فان البشرة بيضاء اللون.
  4. الأذن: يمكن معرفة لون البشرة من خلال ملاحظة لون البشرة خلف منطقة الأذن، إذ يشير لون الجلد الأصفر إلى البشرة الصفراء اللون، بينما يرمز لون الجلد الوردي إلى البشرة البيضاء اللون.

اسماء البشره

سوف نوضح في الفقرة التالية أسماء ألوان البشرة التي تختلف في مدى حساستيها عند التعرض لأشعة الشمس، وأسماء البشرة هي:

  1. البشرة الفاتحة للغاية: كما يطلق على هذه البشرة مسمى ” البشرة الحساسة”، إذ أن هذا البشرة تتعرض للإصابة ببعض الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
  2. البشرة الفاتحة: تعانى هذه البشرة من التهابات عند التعرض لأشعة الشمس، كما تتعرض لبعض القشور الجلدية.
  3. البشرة المتوسطة:عند تعرض البشرة المتوسطة لأشعة الشمس تتحول إلى اللون الأسمر، كما تتعرض لالتهابات تظهر على شكل حروق.
  4. البشرة البنية اللون: عند يعرضها لأشعة الشمس تتحول إلى اللون الأسمر.
  5. البشرة السوداء: تعد البشرة السوداء من أقوى أنواع البشرة، إذ لا تعانى من حساسة تجاه التعرض لأشعة الشمس.
  6. البشرة الزيتونية اللون: تتسم باللون الأسمر، إذ أنها بشرة لا تتعرض لحساسية عند التعرض لأشعة الشمس.

تهتم السيدات بمتابعة خبراء التجميل والموضة لمعرفة ألوان الشعر التي تناسب بشرتها، أو ألوان الأزياء الجديدة، لذا قدمانا لكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة لون البشرة، وبالتالي تحديد الألوان التي تتفق معها، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1