أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر يوم الجمعة هو واحد من ضمن الأيام المباركة، والتي لها المكانة الكبيرة في ديننا الإسلامي، فهي تحمل ساعة من ساعاتها يكون الدعاء فيها مستجاب، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتم ترديدها في يوم الجمعة في الوقت الذي يلي الغروب، وهي من الأوقات التي تكون فيها الدعوة مستجابة بإذن الله تعالى.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتوجه العباد بها إلى الله سبحانه وتعالى، في يوم الجمعة، وهو من أفضل أيام الله عز وجل، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك برحمتك الواسعة، وبعلمك القدير، أن تحسن خاتمتي، وأن تحفظني بحفظك الحصين.
  2. اللهم إني أسألك أن تعطيني سعة في الرزق، وصلاح في الدين، يا رب يا حنان يا منان يا واسع الكرم، أسألك أن تخفظ كل أحبتي من كل شر.
  3. إلهي أسألك أن تغفر لي كل ذنوبي، فأنت أعلم أني لا أتحمل عذابك وغضبك يا رب اللهم أصلح لي حالي، وردني إليك ردًا جميلًا، اللهم يا واسع الكرم والعطاء أسألك أن تهبني من رحماتك، وأن تنزل عليّ من واسع مغفرتك.
  4. اللهم إني أسألك الذنب المغفور، والعمل المبرور، والحياة الخالية من الذنوب، والشهادة عند الموت، اللهم اكتبني من المغفور لهم، اللهم قربنا إليك كما تحب وترضى، اللهم استجب.
  5. يا رب ارزقني أنا وأحبتي لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم إني أسألك أن ترزقني التمتع بلذة الشوق إلى لقائك، اللهم إني أسألك أن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  6. اللهم يا حنان يا منان أسألك أن لا تحرمني من سعة رحمتك، وأسألك يا رب ارزقني من سبوغ رحمتك، وأن تشملني بعافيتك، من جزيل عطاءك.
  7. يا رب أسألك أن تفهمني فهم النبيين، وأن تحفظني حفظ المرسلين، وأن تجعلني من الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامر دائمًا بذكرك.
  8. اللهم يا واسع الكرم، أسألك أن تجعل قلوبنا دائمًا بخشيتك، وأن تجعل أسرارنا دائمًا بطاعتك، فإنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء يوم الجمعة قصير

هناك بعض الأدعية الدينية القصيرة، والتي يمكن أن يتم قولها في يوم الجمعة، وذلك حتى في أي وقت من الأوقات، وذلك لأن يوم الجمعة هو من الأيام التي يكون فيها وقت للاستجابة، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني لك أسلمت، إلهي بك آمنت، اللهم إني عليك أنت وحدك توكلت، اللهم إني بك خاصمت، اللهم إليك أنت حاكمت، أسألك يا إلهي أن تغفر لي كل فعلت، وما قدمت منه وما آخرت، اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت، اللهم إني أسألك فأنت المقدم، وأنت المؤخر، أنت القادر على كل شيء، اللهم إني عليك توكلت، فاصلح لي شأني كله.
  2. يا رب في يوم الجمعة أسألك أن تجعل يومي هذا مبارك فيه، وأن تجعلها جمعة مباركة عليّ وعلى أصدقائي، اللهم إني أسألك العمل النافع الذي تقبله يا الله.
  3. اللهم في مساء يوم الجمعة أسألك أن تبعد عني رفقاء السوء، يا رب جنبني المعاصي والذنوب، واحميني من شر النفوس، اللهم اغفر لي ذنوبي جميعها ما ظهر منها وما بطن، اللهم أسألك أن تطهر قلبي، وأن ترحم ضعفي، وقلة حيلتي.
  4. اللهم لك الحمد، بعدد خلقك، ورضا نفسك، اللهم اهديني فيمن هديت، اللهم عافني فيمن عافيت، اللهم جنبني الفواحش، اللهم لك اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين إلى يوم الدين.