أفضل دعاء قصير لمريض، نقدمه لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث يعتبر الدعاء هو وسيلة من الوسائل التي يلجأ إليها العبد في كل وقت من الأوقات، حيث يقوم العبد بالدعاء إلى الله في وقت الفرح ووقت الحزن والابتلاء، وذلك لأنه يمكنه طلب من الله عز وجل أي شيء يرغب به، ومن بين الأوقات التي يلجأ فيها العباد إلى الله سبحانه وتعالى هو وقت الإصابة بالمرض، فهو من الأوقات الصعبة على أي إنسان، ولأن الله هو وحده الشافي، فلذلك يطلب العباد الشفاء لهم أو لبعض الأشخاص المقربين منهم، ومن خلال هذا المقال اخترنا لكم مجموعة متنوعة من أجمل الأدعية للمرضى القصيرة.

أفضل دعاء قصير لمريض

هناك العديد من الأدعية القصيرة المختلفة، والتي يمكن للعبد أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى طلبًا منه أن يشفيه وأن يخفف عنه كل ما أصابه من ألم، أو طلب الشفاء لوالده أو والدته، أو ابنته، أو أي شخص من الأشخاص المقربين له، ومن أجمل أدعية قصيرة للمريض هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم إني أسألك أن تخفف عني كل ما أنا به من آلام، وأن تجعل كل آلامي وأوجاعي في ميزان حسناتي يا رب العالمين.
  2. اللهم يا شافي المريض، يا معافي للبدن، أسألك أن تعافيني، وتشفيني، وتخلص جسمي بما به من أمراض وآلام، اللهم أرح قلبي يا رب، اللهم أرح جسدي يا رب اللهم يا من لا يشفي المرض إلا أنت.
  3. يا رحمن يا رحيم، يا ذو الجلال والإكرام، يا قادر يا وهاب، يا رب إني أسألك أن تعافيني، وأن ترد عليّ صحتي مرة أخرى، اللهم إني أسألك أن تخفف علتي، يا من لا يعلم بها سواك، يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك يا إلهي أن تشفيني من مرضي يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.
  4. يا رب إني أسألك أن تعفو عني وتعافي بدني، وأن تجعلني أُشفى من أوجاعي، إلهي إن الابتلاء من عندك، وكشفه من عندك يا رب الحمد لك وحدك.
  5. اللهم يا واسع العطاء، يا كريم، اكرمني بعطائك الذب ليس له حدود، اللهم اشفيني واشفي مرضانا يا رب العالمين.
  6. اللهم أرح قلوب لا يعلم بحالها إلا أنت، اللهم خفف عنهم آلامهم، اللهم اشفيهم من أمراضهم، اللهم إنك الواحد الأحد العالم للغيوب، وأنت وحدك من تعلم علتهم ودوائهم، اللهم اشفيهم شفاء لا يغادر بعده سقمًا.

مسجات دعاء للمريض

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتم إرسالها إلى بعض الأشخاص المرضى، وذلك عن طريق العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تحمل أجمل كلمات وعبارات من صيغ الأدعية، ومن بينها الآتي:

  1. يا رب إني أسألك بعلمك العليم، أن تخفف عن صديقنا وحبيبنا ما به من مرض وعلة، لا يعلمها إلا أنت، اللهم إنك القادر الشافي، والمعافي اشفهم بشفائك يا رب.
  2. يا رب أيقط كل من أصابه مرض أو سوء على شفاء يا الله، اللهم أبدل أمراضهم بالصحة والعافية، اللهم يا مبدل الأحوال بدل حالهم إلى الأفضل، واجعلهم سعداء بصحتهم حامدين لك.
  3. اللهم إني أسألك أن تسكب في جسد كل مريض الصحة، وأن تنعم عليه بالعافية.
  4. اللهم أنزل رحمتك على كل مريض يتألم ولا يتكلم، اللهم رب الناس، أسألك أن تزيل عنه البأس، اللهم أبدل مرضه إلى عافية.
  5. اللهم لا تريني مكروه فيه، اللهم إنك تعلم ولا أعلم، اللهم ما عجز الأطباء عن فعله، وعن معرفته، أنت وحدك العالم به، اللهم اشفيه يا رب.