مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أسهل طريقه لفتح الرحم؟

بواسطة: نشر في: 12 نوفمبر، 2019
brooonzyah
أسهل طريقه لفتح الرحم

إليكم اليوم مقالاً عن أسهل طريقه لفتح الرحم. المرأة الحامل تشعر بالخوف من الولادة كثيراً خاصة في أول حمل لها ويمكن ذلك أن يجعلها تصاب ببعض المضاعفات. كذلك فأن أنغلاق الرحمن رغم أقتراب الولادة قد يزيد من شعورها بالتوتر. فتبحث عن بعض الطرق الأمنة حتى تستخدمها في فتح الرحم. فتعالوا لنتعرف على هذه الطرق من خلال برونزية.

أسهل طريقه لفتح الرحم

يمكن للمرأة أن تستخدم العديد من الوصفات والأشياء لتتمكن من فتح الرحم فأن أنغلاقه عند فترة الولادة يعد خطر كبير على صحة الأم وجنينها وبعض هذه الطرق هي .

تمارين لفتح الرحم

يمكن للمرأة الحامل ممارسة بعض التمارين السهلة لفتح الرحم  والتي أثبتت فعالية كبيرة فهي تساعد على تعزيز سرعة الدورة الدموية بشكل كبير مما سهل فتح الرحم ويعمل على الشعور بالراحة في الظهر وتوقف الآم الناتجة عن الحمل.

  1. تمرين التنفس والتأمل:ويكون ذلك التمرين عن طريق أن تنام المرأة الحامل على ظهرها وترخي أعصابها تماماً. وتأخذ شهيق طويل مع زفير يخرج عبر الأنف فقط مع غلق الفم. وهذا التمارين يساعدها على سهولة التنفس أثناء الوضع.
  2. تمارين المشي : يساعد المشي الحامل في الشهور الأخيرة من الحمل على سهولة عملية الوضع. وفتح عنق الرحم.
  3. تمارين الهبوط والصعود: ويكون عن طريق وقوف المرأة  على كرسي والنزول من عليه وتكرار هذه العملية مرة تلو مرة .
  4. كتم النفس: عن طريق أخذ المرأة شهيق طويل ثم تكتمه لمدة دقيقة تقريباً وتخرجه دفعة واحدة على هيئة زفير.
  5. تمرين الدامبل: وهذا التمرين شهير جداً في تيسير الولادة وفتح الرحم بشكل فعال ويكون باستخدام الأرجل عن طريق ثنياها إلى أسفل مع الركبة.

طريقة مضمونة لفتح الرحم

  1. من الأشياء التي قد تساعدك على فتح الرحم تناول بعض الطعام الذي من شأنه أن يسهل عمليه الولادة.
  2. ومن هذه الأطعمة التمر : وذلك لأن المرأة تبذل مجهود كبير أثناء الولادة وتفقد الكثير من الدم ويجب أن تعوضه بتناول الأطعمة التي تساعدها على القوة واستعادت نشاطها بسرعة والتمر يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتجاها المرأة.
  3. العسل : من الأغذية المهمة جداً لك عند الولادة خاصة الولادة القيصرية. وذلك لأن العسل يمد جسدك بالطاقة  والكثير من الكالوريز التي تعوض ما نقص منك أثناء الحمل والولادة.
  4. البقدونس : يوجد داخل البقدونس مجموعة من الزيوت المختلفة وهذه الزيوت لها أهمية كبيرة وتستخدم كمرطب أثناء الوضع.

مشروبات لفتح الرحم للولاده

  1. الماء من أهم المشروبات اللازمة لك أثناء الحمل وقبل الولادة هي شرب الماء بكميات كبيرة. فأن الإنسان في يومه العادي ينبغي أن يشرب لترين من الماء. ويعد الماء مرطب طبيعي لرحم المرأة والتي يحتاجه الرحم حتي يسهل عملية الولادة وينصح الأطباء المرأة عادة بشرب بضع قطرات من الماء عند كل انقباضه للرحم .
  2. اليانسون يساعد مشروب اليانسون على تحسين الحالة المزاجية للمرأة الحامل ويمكن كذلك للسنيون أنتاج بعض المواد التي تشبه في تكوينها هرمون الاستروجين الذي يساعد على تسهيل عملية الولادة.
  3. القرفة تستخدم القرفة في كثير من الأحيان لتهدأت آلام الرحم المصاحبة لنزول دم الدورة الشهرية. كذلك فأن القرفة تستخدم قبل الولادة لتسهيل خروج الجنين من الرحم في سهولة ويسر كبير.
  4. الكمون قد يستغرب بعض الناس استخدام الكمون كمشروب لأنه من المعروف أن الكمون يستخدم كنوع من البهارات التي تضاف للأطعمة. ولكن الكمون يعتبر أكثر المشروبات أماناً على الحامل ويساعدها على تيسير عملية الولادة وفتح الرحم سريعاً.
  5. كف مريم يعد هذا المشروب من الأشياء المفيدة جدا والتي تستخدم في علاج العديد من المشكلات الصحية والجلدية . كما أنها تستخدم في علاج آلام البطن أثناء الدورة الشهرية. وله العديد من الاستخدامات أثناء الحمل وخاصة قبل الولادة فهو يعمل على خروج المشيمة. وزيادة الحليب في ثدي المرأة بعد الولادة.