أسماء الاشهر الميلادية بالعربي و الانجليزي، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تحمل السنة الميلادية اثنى عشر من الشهور، ولكل شهر من ذلك الشهور عدد الأيام الخاصة به، وكذلك الاسم المميز، والمعنى الذي يحمله الاسم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم قائمة بعدد أشهر السنة الميلادية وأسمائهم باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك معنى كل شهر من هذه الشهور وسبب تسميته بهذا الاسم.

أسماء الاشهر الميلادية بالعربي و الانجليزي

تحمل السنة الميلادية الأشهر المتعارف عليها، ولكل شهر من تلك الشهور الاسم الخاص بها بالعديد من اللغات المختلفة، ولكل شهر الأيام الخاصة به، حيث تعرضت شهور العام إلى العديد من التغيرات المختلفة قبل ثبوت التقويم الميلادي، وأما عن أسماء الأشهر باللغتين العربية والإنجليزية فيكون على النحو الآتي:

1- شهر يناير

يعتبر شهر يناير من أول الشهور في العام الميلادي، والذي يطلق عليه في اللغة العربية كانون الثاني، والذي يطلق عليه أيضًا January في اللغة الإنجليزية، وهو من الشهور التي سميت على اسم أحد الآلهة في القدم، والذي كان يطلق عليه يانوس، وهو الحارس لأبواب السماء عند القدماء، كما أن الرومان أطلقوا عليه إله الحرب والسلام، ولذلك سمي الشهر بهذا الاسم، وعدد أيامه هو واحد وثلاثون يوم من كل عام ثابتة لا تتغير.

2- شهر فبراير

أما عن شهر فيراير فهو ثاني أشهر السنة الميلادية، ويطلق عليه عند العرب أيضًا اسم شباط، وأما باللغة الإنجليزية فيطلق عليه شهر February وهذا الشهر من الأشهر التي تختلف في عدد أيامها ما بين عام وآخر، حيث إنه أصغر الشهور الميلادية، فعدد أيامه تسعة وعشرون يومًا، ولكن كل دورة مدتها أربعة سنوات فقط، باقي الأعوام يكون فيها شهر فبراير ثمانية وعشرون يومًا فقط، وأطلق عليه الرومان ذلك الاسم لأنه كانوا يتطهرون في هذا الشهر من ذنوبهم، وبالتحديد في اليوم الخامس عشر.

3- شهر مارس

ويعتبر شهر مارس هو الثالث من الأشهر الميلادية، والذي تم تسمينه بهذا الاسم نسبة إلى الإله مارس، وهو أحد آلهة الحرب، والذي كان عند الرومان من المحاربين الأشداء، ويطلق عليه العرب شهر آذار، أما في اللغة الإنجليزية فينطق الشهر بشهر March، ويتميز شهر مارس بعدد أيامه والتي تكون واحد وثلاثون يومًا ثابتة ولا تتغير مع مرور السنوات والأيام.

4- شهر إبريل

وهو الشهر الرابع من شهور السنة الميلادية، والذي يطلق عليه في اللغة العربية اسم نيسان، وأما باللغة الإنجليزية فهو ينطق April، وأطلق على هذا الشهر اسم إبريل نسبة إلى المعبودة التي كان القدماء يعتقدون أنها تقوم بفتح الأزهار وإضاءة الشمس بعد انتهاء فصل الشتاء، وعدد أيام هذا الشهر هو ثلاثون يومًا كاملة.

5- شهر مايو

الشهر الخامس هو شهر مايو، والذي يطلق عليه اسم أيار في اللغة العربية، أما في اللغة الإنجليزية فيطلق عليه نفس الاسم وهو May، وعدد أيام ذلك الشهر هو واحد وثلاثون يوم كاملة، وتم تسمية ذلك الشهر بذلك الاسم نسبة إلى ابنة أطلس أحد الآلهة، والتي كانت تسمى مايا.

6- شهر يونيو

هو سادس الشهور الميلادية والذي يطلق عليه في اللغة العربية حزيران، وأما في اللغة الإنجليزية فيكتب June، ويتميز ذلك الشهر بعدد أيامه وهو ثلاثون يومًا كاملًا، وتم تسمية ذلك الشهر بهذا الاسم لأنه به يتم اكتساء الأراضي بالزروع الخضراء، كما أنه القدماء أطلقوا عليه ذلك الاسم نسبة إلى زوجة أحد الآلهة التي كانت تحمل قدر كبير من الجاذبية والجمال.

7- شهر يوليو

يعتبر شهر يوليو هو أحد الأشهر الميلادية التي السابعة في الترتيب الميلادي، والتي يطلق عليها في اللغة العربية تموز، وأما في اللغة الإنجليزية فيطلق عليه July، وعدد أيام ذلك الشهر هو واحد وثلاثون يومًا، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى يوليوس قيصر.

8- شهر أغسطس

يعتبر ثامن الشهور الميلادية، والذي يسمى في اللغة العربية باسم آب، وأما في اللغة الإنجليزية فيطلق على الشهر الثامن هو August، ويتمتع الشهر بعدد أيام هي واحد وثلاثون يومًا، وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى أغسطس قيصر.

9- شهر سبتمبر

يعتبر من تاسع الشهور الميلادية، والذي يسمى في اللغة العربية باسم أيلول، أما في اللغة الإنجليزية يتم نطقه September، وهو أحد الشهور التي يكون عدد أيامها هو ثلاثون يومًا كاملة.

10- شهر أكتوبر

ويعتبر شهر أكتوبر هو الشهر العاشر من السنة الميلادية، ويطلق عليه في اللغة العربية اسم تشرين الأول، وأما في اللغة الإنجليزية October، وهو أحد الأشهر التي تحمل واحد وثلاثون يومًا، ومن أطلق عليه ذلك الاسم هم الرومان لأنه كان الشهر الثامن في حسابهم للأشهر.

11- شهر نوفمبر

يعتبر الشهر الحادي عشر من الشهور الميلادية ويطلق عليه تشرين الثاني، وفي اللغة الإنجليزية ينطق November، وهو أحد الأشهر التي يكون عدد أيامها ثلاثون يومًا فقط.

12- شهر ديسمبر

وهو الشهر الأخير من شهور السنة والثاني عشر، والذي يطلق عليه في اللغة العربية اسم كانون الأول، وباللغة الإنجليزية ينطق December، وعدد أيامه هو واحد وثلاثون يوم.