نقدم لكم عبر هذا المقال أسرع طريقة لسلق البطاطس ، تعد البطاطس من أسهل الأطباق التي يمكن تحضيرها بطرق كثيرة فتدخل في العديد من الوصفات فالبعض يتناولها كطبق رئيسي على مائدة الطعام، والبعض الآخر يفضلها كطبق جانبي مثل السلطة كما من الممكن أن نقليها في الزيت، وتصبح نوع من المقبلات على الطعام فيُفضلها الصغار بهذه الطريقة جدًا.

إذا كنت ترغب في تناول الطعام صحي فعليك بتناول الأطعمة المسلوقة، أو المشوية فهذا أصح طعام حيث يعد خفيف على المعدة، وسهل الهضم كما يحتوي على نسب قليلة من الدهون لذلك نعرض لكم في مقال اليوم على برونزية أسهل طرق لسلق البطاطس.

أسرع طريقة لسلق البطاطس

تعتبر البطاطس من أكثر المحاصيل توافرًا، وانتشارًا في جميع الأسواق فهو محصول درني ينمو تحت الأرض فلا توجد دولة في العالم لا تعرف البطاطس بكل وصفاتها، ولا تُفضلها، ولكن تختلف مسمياتها من بلد إلى أخرى فهناك من يطلق عليها بطاطس، وهناك من يطلق عليها بطاطا.

كما تعد من المحاصيل الهامة لأي دولة بعد القمح، والذرة، والأرز، ويُفضل حفظها في أماكن باردة، وبعيدة عن أشعة الشمس، ومعرضة للهواء حتى لا تفسد فالبطاطس محصول لا يتحمل الحرارة المرتفعة، وأشعة الشمس، ومن أسهل طرق سلقها :

الطريقة الأولى

المكونات

  1. كيلو من البطاطس المقشرة.
  2. لتر من الماء.
  3. ملعقة كبيرة من ملح الطعام.

طريقة التحضير

  1. نقوم بتقطيع البطاطس على شكل مكعبات، ثم نضعها في وعاء به لتر من الماء حتى يغطي الماء البطاطس، ونضعها على النار بدرجة حرارة متوسطة.
  2. نضع الملح، ثم نُغلق الوعاء بالغطاء الخاص به، وذلك لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتهدئة النار عليها، وتركها حتى تصل لدرجة السوى الكامل.
  3. عندما تنضج نقوم بوضعها في مصفاة لتصفية الماء من حبات البطاطس تمامًا، ثم نضعها في قالب، ونقوم بهرسها باستخدام الشوكة، ثم نضع عليها البهارات المفضلة، وزيت الزيتون.
  4. ثم نقوم بوضعها في أطباق التقديم، وتكون جاهزة للتناول بألف هنا.

الطريقة الثانية

المكونات

  1. نصف كيلو من البطاطس ذات القشرة الرفيعة.
  2. ملعقة كبيرة من الزبدة.
  3. فص من الثوم.
  4. ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  5. نصف ملعقة من ملح الطعام.
  6. ملعقتان صغيرتان من اللبن السائل.

طريقة التحضير

  1. في الخطوة الأولى نقوم بغسل البطاطس جيدًا، وتنظيفها من أي شوائب، أو أتربة، ثم بعد ذلك نقوم بتقشيرها، وتقطيعها على شكل دائري.
  2. نضع قطع البطاطس في قدر، ثم نغمر البطاطس بالماء، ونضعه معها فص الثوم.
  3. نضع القدر على نار متوسطة، ونُغلقه بالغطاء الخاص به بشكل مُحكم، ونتركه على النار حتى يُطهى جيدًا.
  4. نقوم باختبار البطاطس باستخدام شوكة حتى نتأكد من أنها نضجت أم لا.
  5. عند التأكد من نضجها بالشكل الكامل نقوم بتصفيتها من الماء، ثم وضعها في وعاء عميق، وهرسها، ثم وضع الزبدة مع التقليب، ثم اللبن مع استمر التقليب، ثم نضع الفلفل الأسود، والملح، ونُقلبهم سويًا حتى تمتزج كافة المكونات، وتتغلغل داخل البطاطس جيدًا.
  6. نقوم بوضع البطاطس في أطباق التحضير، ثم نضع على وجهها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وفروع البقدونس الطازجة لتمنحها الرائحة الجميلة، والشكل المميز.

الطريقة الثالثة

المكونات

  1. ثلاث حبات من البطاطس متوسطة الحجم.
  2. ملعقة صغيرة من الملح.
  3. نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
  4. ربع ملعقة من الروزماري.
  5. ربع ملعقة من الزعتر.
  6. فصان من الثوم المهروس.
  7. ملعقتان من زيت الزيتون.
  8. ملعقة من الخل الأبيض.

طريقة التحضير

  1.   نقوم بغسل البطاطس جيدًا، والتأكد من خلوها من أي شوائب، ونضعها بقشرها في قدر كبير، ونغمرها بالماء، ثم نضعها على نار متوسطة، ونُغلق القدر بطريقة مُحكمة، ثم نضع القدر على النار المتوسطة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة.
  2. نتأكد من وصول البطاطس لدرجة النضج الكامل، ثم نرفع القدر من على النار، ونتخلص من الماء المتبقية من عملية السلق، ثم نترك حبات البطاطس تبرد قليلًا.
  3. نقوم بعد ذلك بنزع قشر البطاطس بطريقة سهلة، وسريعة دون الحاجة إلى مقشرة، أو سكين بعد عملية النضج فالأفضل أن نسلق البطاطس بقشرها حتى لا تفقد قيمتها الغذائية، والعناصر المهمة الموجودة بها خلال عملية السلق.
  4. بعد تقشير البطاطس نقوم بوضعها في إناء عميق، وهرسها باستخدام شوكة، ثم نضع عليها الملح، والفلفل الأسود، والزعتر، والروزماري، ثم نضع الثوم المهروس، والخل الأبيض، ونقلب جيدًا حتى تتجانس كافة البهارات مع البطاطس بشكل جيد.
  5. ثم بعد ذلك نقوم بوضع البطاطس في أطباق التقديم، ووضع زيت الزيتون على وجهها مع أوراق البقدونس الخضراء لتُضفي عليها نكهة مميزة، ومذاق شهي كما تجعل مظهر الطبق مميز، وجميل فالعين تُفضل الشكل قبل المذاق.

وبهذا نكون عرضنا لكم عدة طرق تمكنكم من سلق البطاطس بشكل سهل، وسريع، وبمجهود أقل مع الحصول على الجودة الكاملة، والمذاق الجميل.