خلق الله سبحانه وتعالى الكثير من العلاقات التي تجعلنا نتعايش في هذه الدنيا بسلام وبهدوء وبحب. ومن ضمنها علاقة الأخوة فلا يوجد أجمل منها في هذه الحياة بكاملها. أجمل دعاء للأخ. وفي هذا المقال مجموعة من الأدعية التي نقدمها لكم والتي من الأفضل أن تطلقوها للأخوة كل يوم كي يحفظهم الله_ عز وجل_ ويضعهم في كنفه وتحت رعايته. تابعونا في مقالنا اليوم على برونزية سوف تستفادوا الكثير، وتُسعِدوا أخواتكم بعد إطلاق تلك الدعوات. فقط كل ما عليكم هو أن تقرأوها جميعها.

أجمل دعاء للأخ

دعاء الاخوة لبعضهم

  1. اللهم إنك زرعت الحب في فؤادي تجاه أخي، فلا استطيع أن أرى فيه بأساً فيبكيني. فاحفظه بحفظك الذي لا يمكن لأحد على وجه الأرض أن يتخلله ويأذيه من بعده. فقلب أخي كقطع القماش ناصعة البياض فلا تعجل له أعداء ولا أصدقاء شر وسوء.
  2. يا ربنا لي في هذه الدنيا شخص عزيز، ولا تفوق غلاوته أي إنسان آخر وهو أخي. فارعاه يا رب العالمين، وأجعله أفضل الناس في تلك الحياة. وباعد بينه وبين مصائب الدنيا، واكتب له النعيم والتوفيق ورغد العيش.
  3. اللهم سهل على أخي كل صعب في تلك الحياة التي في كثير من الأوقات تملأها الشدائد والكوارث والمشكلات التي لا يمكن لإنسان تحملها. فهو شخص ضعيف، ولكن اجعله قوي بك يا رب العالمين. فمالنا في تلك الحياة من دونك يا الله.
  4. يا قادر على كل شئ اجعل من أخي عبداً صالحاً، تحبه وترضاه، ويكون من هؤلاء الذين قد رضيت عنهم وجعلتهم في المنازل العُليا من الجنة ونعميها. بل واجعله شفيعاً لنا في يوم القيامة. وقدّر لدنياه ما هي إلا لعبادتك فقط تاركاً اللهو واللعب التي يقع فيه جميع الصغار من عمره.
  5. اللهم اجبر بخاطر أخي جبراً يتعجب منه أهل السماوات والأرض. واكتب له الخير في كل مكان يذهب له، واجعلنا يارب العالمين كاليد الواحدة التي لا تتخلى أبداً عن أناملها وأطرافها. فهو قرة عيني، وبمثابة ابني الصغير الذي اشعر وكأن أحشائي هي من حملته وليس أمي.

دعاء للاخوان والاخوات

  1. اللهم أنك خلقت لي أخ صغير، جميل الملامح والأخلاق والسلوكيات أيضاً فاجعله صالحاً نافعاً في الدنيا. واجعل من مستقبله طريق مضئ، ومحفوف بالمصابيح المنيرة والورود والنجاحات. وباعد بينه وبين أصدقاء السوء، والأشرار في هذه الحياة. واكتب له تلبية نداءك في كل صلاة، وشتت طريق الشيطان الرجيم عن طريقه فهو صالح وأتمني منك يا رب العالمين أن تُصلحه أكثر.
  2. اللهم أنت أكرم الأكرمين لا يوجد في حياتنا سواك كي يُحقق أمانينا، واعلم أنك على كل شيئاً قدير. ولهذا لي طلباً واحداً أن توفق أخي الصغير، وتصفي له باله المنشغل دائماً، وتجعله يرى الخير ويميز بينه وبين الشر وإيذاء الآخرين.
  3. اللهم أنه يوم الجمعه؛ ذلك اليوم المبارك على جميع الأمة  الإسلامية في كل أسبوع. لي طلباً واحداً عندك يا خالق العباد أن تجعل أخي يسير على الصراط المستقيم لا يعوج عنه أبداً. فأنت تعلم يا الله الطريق في هذه الحياة مستقيماً صعب، ولا يقدر عليه إلا الشخص الذي أعنته برحمتك.
  4. اللهم اكتب لأخي السعادة، والفرح، والهناء. وأبعد عنه التعب والشقاء، واجعل كل يوم يمر في حياته ما هو إلا أفراح وابتسامات وضحكات عالية ومرتفعة.
  5. اللهم يسر لأخي دنياه، واجعلها بدون تعب وشقاء.

وفي نهاية المقال ننصحكم بأن تعتمدوا على تلك الأدعية كل يوم للأخ حتى يتقبلها منك الخالق سبحانه وتعالى. فبداخل كلاً منها أمنيات جميلة وكلمات رائعة تعود بالنفع عليه لو استجيبت.