مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل دعاء لشخص تحبه

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
brooonzyah
أجمل دعاء لشخص تحبه

نقدم لكم في هذا المقال أجمل دعاء لشخص تحبه ، إذ يعتبر الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى من أعظم الأشياء التي تقرب الإنسان من ربه، فالله هو الملجأ الذي نشعر معه بالاطمئنان والسلام الداخلي والراحة النفسية، فعندما يمر الإنسان بأزمة أو مشكلة يلجأ إلى الله بالدعاء إليه متمنياً الاستجابة.

يوجد في حياة الإنسان أشخاص يملكون مكانة خاصة في القلب، فعند الصلاة والدعاء إلى الله يجب أن نذكرهم أمام الخالق عز وجل، إذ يبحث العديد من الأشخاص عن أدعية للأحباب لكى يستعينوا بها في صلواتهم أمام الله عز وجل، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية أجمل دعاء لشخص تحبه.

أجمل دعاء لشخص تحبه

نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الصلاة إلى الله من أجل الأحباب، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم احفظ حبيبي من كل سوء ومكروه، واعطيه الصحة الدائمة و الرزق الواسع.
  2. اللهم افتح لحبيبي الأبواب المغلقة، و أرزقه من رزقك الواسع، ومن حيث لا يحتسب.
  3. ربى أنت تعلم حبي لك، و ثقتي فيك، فأتوسل إليك أن تمنح لحبيبي السعادة و النجاح والتفوق في عمله، وتساعده على بلوغ أحلامه.
  4. اللهم أنت تعلم جداً ما بداخلي، وتعلم أني أحب ذلك الشخص كثيراُ، فهو كل حياتي، لذا أدعو لك من كل قلبي أن تحفظه، وتسعده، وتبعدك عنه الظالمين .
  5. إلهي أنت عظيم في رحمتك، عظيم في حبك، عظيم في عدلك، استحلفك أن تحفظ حبيبي من شر الدنيا، و تبعد عنه الحسد و أعمال الشيطان.
  6. اللهم أسعد قلب حبيبي، و أعطيه كل الخير والرزق، فأنت قادر على كل شي، أتوسل أن تستجيب لدعواتي، اللهم أمين.

اجمل دعاء تهديه لمن تحب

نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الصلاة إلى الله من أجل الأحباب، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم امنح حبيبي رزق واسع كصفاء الشمس، وارزقه من حيث لا يحتسب.
  2. يا خالق السموات والأرض، اللهم أنت تعلم أن حبيبي كل حياتي، فسعادته سعادتي، وحزنه حزني، لذا أطلب منك أن تمحه السعادة والبهجة، وتعوضه عن كل الأحزان السابقة، فأنت قادر على ذلك، أستجيب إلى دعوتي يا رب الكون يا خالق السموات والأرض.
  3. اللهم فرح قلوب الأحباب، وامنحهم الراحة النفسية والسلام الداخلي، فأنت الملجأ الأول والأخير لي، أنا أثق فيك كثيراً أنك تفعل ذلك.
  4. اللهم أنت الحي، أتوسل إليك أن تعطى حبيبي الصحة الدائمة، فهو كل حياتي، فأنا لا استطيع الحياة بدونه.
  5. اللهم أنت تعرف أني أثق فيك، واتكل عليك في كل أمور حياتي، كن مع حبيبي في كل خطوة يسير فيها، و أحفظه من كل سوء ومكروه.
  6. بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم أني أدعو لك بدموعي أن تحفظ حبيبي في كل خطوة يسير فيها.

دعاء لشخص عزيز مهموم

نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الصلاة إلى الله من أجل إزالة الهموم و الأحزان عن الأحباب، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم ساعد حبيبي على حل المشكلات التي يواجهها، فأنت قادر على كل شي، و أنت لا يعسر عليك أمر، فدبر أمره.
  2. اللهم، أنت الحي إلى الأبد، أنت القادر على كل شي، أدعو لك أن تزيل الأحزان والهموم من قلب الأحباب، فهم كل حياتي، وأنا حزين من أجل حزنهم، أدعو لك بدموعي أن تفرح قلبهم وقلبي.
  3. اللهم أستجيب إلى دعوة المظلوم، والحزين، فأنت قادر على تغيير الأحزان إلى أفراح.
  4. اللهم أني أستحلفك، و أدعو إليك أن تساعد حبيبي في كل أمر يحزنه، فهو يتقيك في كل أعماله، فأقف بجانبه، ولا تدع الأحزان تدخل قلبه، اللهم أمين.
  5. الهي أنت ملجئ الوحيد، أنت مصدر قوتي، أدعوك يا رحمن يا رحيم أن تزيل الهموم والأحزان، وتضع مخرجاً لكل مشكلة وضيق  يمر بها حبيبي.
  6. إلهي أنت مصدر قوة البشر، أستحلفك بالعدل الإلهي أن ترحم حبيبي من همومه، وتسعد قلبه، و كلي ثقة فيك أن تفعل ذلك، اللهم أمين.
  7. اللهم أخرج حبيبي من أحزانه، و أشفيه من مرضه، و أمنح له الصحة الدائمة والعمر الطول، فأنا لا استطيع الحياة بدونه، فهو حياتي كلها.

يجد العديد من الأشخاص صعوبة عند التحدث إلى الله عز وجل،  وذلك بسبب عظمة الخالق، لذا قدمانا لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها أثناء الصلاة مع الله سبحانه وتعالى.