مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل تعبير عن الوطن مكتوب قصير

بواسطة: نشر في: 25 يناير، 2020
brooonzyah
أجمل تعبير عن الوطن مكتوب قصير

أجمل تعبير عن الوطن مكتوب قصير، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر حب الوطن هو واحد من الأمور التي تستقر في قلوب الشعب، لأن الوطن هو من أغلى الأشياء، هو الأم التي تلد جميع أفراد الشعب، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم موضوع تعبير عن الوطن قصير ومكتوب، وذلك من خلال السطور القادمة.

أجمل تعبير عن الوطن مكتوب قصير

نقدم لكم موضوع تعبير عن الوطن مكتوب، وهو من الأمور التي يحتاج إليها الكثير من الطلاب في العديد من المراحل الدراسية المختلفة، والموضوع يكون كالآتي:

المقدمة

أمسكت بأقلامي، واستعنت بربي، وجمعت أوراقي، وذلك حتى أقوم بالكتابة في هذا الموضوع الهام جدًا في حياتنا، وهو موضوع تعبير عن الوطن، حيث إن الوطن هو من أغلى الأشياء في حياتنا، لذلك نكن له كل الحب والتقدير.

الموضوع

الوطن هو الغالي على قلوبنا، وحب الوطن هو من الأمور التي تستقر دائمًا في قلوبنا، حيث إن الوطن يقدم لنا الكثير من الأمور الهامة، فمن منا يمكنه العيش من دون الوطن، أو العيش خارج أرض الوطن، فأرض الوطن هي الجنة هي النعيم.

وطننا هو الأم الثانية بعد الأم، فهو من ولدنا وولد أجدادنا، وسوف يلد الأجيال التابعة لنا، فهو البطن الكبيرة التي تخرج الجميع المقيمين بها، لذلك مهما فعلنا من أجله فلن يمكننا أن نوفيه حقه، ولذلك عندما نولد فإن حب الوطن يكون مولود داخل قلوبنا بالفطرة وبالغريزة.

وهناك العديد من المظاهر المختلفة التي يمكن من خلالها التعبير عن حب الوطن، فالوطن يستحق منا كل التضحية بالنفس والدم والمال، وكل شيء يكون فداء له، فهو يستحق منا أن نبذل من أجله أقصى جهودنا، وحب الوطن لا يكون بالتعبير فقط عن الحب بالكلمات والعبارات، وإنما يكون بالسعي الدائم وراء تحقيق النجاح، والذي من دوره أن يكون مسئول عن التقدم بالوطن بشكل عام.

ومن أجمل الأشياء التي تدل على أن الوطن شيء غالي على قلوب المواطنين، هو بعض الأحاديث النبوية الشريفة والتي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تؤكد على أن النبي كان يحب مكة المكرمة، وعندما قام بالهجرة منها إلى المدينة، فإنه شعر بالحزن الشديد، وذلك يكون تعبير عن الحب والشعور بالانتماء إلى وطنه الأصلي الحبيب.

فالوطن هو من يوفر لكل مواطنيه الأمن والأمان، فهو الملجأ الوحيد لكل إنسان، فحينما يقوم الإنسان بالسفر بعيدًا عن وطنه، فإنها لا يستطيع العيش، ويشعر بالغربة تجاه أي وطن آخر، لأن الوطن دائمًا ما يقدم لأفراده كل سبل الأمن والحماية، حيث إنه يوفر الملجأ والمسكن، وكل الخدمات المختلفة، لذلك فإن كل عبارات الشكر لا يمكنها أن تكون الكفيلة لتقدير الوطن.

ويجب على كل فرد من أفراد الوطن أن يسعى من أجل النهوض بالوطن الغالي، وذلك من خلال العديد من الطرق المختلفة، والتي يكون على رأسها محاربة الفساد، والعمل على التخلص من العادات السيئة التي تهاجم المجتمع وتعود على الوطن بالسوء.

ومن أهم الأمور التي يجب على كل فرد الالتزام بها هو أن يبدأ كل إنسان بنفسه أولًا، ويحاول التغيير وذلك حتى يساعد في رقي المجتمع، والعمل على تقديم الأفضل إلى بلده الحبيب، كما أن يجب المحافظة على ممتلكات الوطن العامة والخاصة، والتي تكون عنوان للأمان والاستقرار في الوطن.

الخاتمة

وفي نهاية هذا الموضوع أود أن أقول أن الوطن هو الباقي مهما مرت العصور والأزمنة، على الرغم من أن كل الأشخاص زائلون، والشعب يسلم شعب، وكل شيء يكون فداء للوطن، وأتمنى أن يكون هذا الموضوع الذي كتبته عن الوطن قد حاز على إعجاب معلميني الأفاضل، وكل من قرأ هذا الموضوع.