مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماذا قالت هيا الشعيبي عن السعودية

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2021
brooonzyah
ماذا قالت هيا الشعيبي عن السعودية

نعرض لكم في برونزية ماذا قالت هيا الشعيبي عن السعودية والذي أثار غضب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين عبروا عن ذلك عبر موقع التغريدات تويتر وذلك عقب ما خرجت به هيا من تصريحات حول مدينة الرياض عاصمة المملكة، ولكن هيا عادت لترد على منتقديها لتبرر السبب الذي من وراءه وجهت إليها تلك الاتهامات والتي تقبلها البعض في حين لم يتقبلها البعض الآخر، وسوف نوضح لكم تفاصيل ذلك الأمر في مقالنا الآتي.

ماذا قالت هيا الشعيبي عن السعودية

الكثير من المواطنين السعوديين توجهوا إلى هيا الشعيبي الفنانة الكويتية بإساءتها للمملكة العربية السعودية نتيجة لما قامت بنشره من صورة عبر حسابها الرسمي بالسناب شات عقب وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت مع زعماء العرب، وقد نتج عن تلك الصورة إثارة غضب فئة كبيرة من الشعب السعودي.

إذ قامت هيا الشعيبي بالإعلان عن رغبتها لشراء شقة بمدينة الرياض العاصمة السعودية، وأن الرياض ستصبح هوليود العرب، وهذه التغيرات التي تشهدها تعد هامة للغاية، وهو ما تسبب في إثارة غضب وانتقاد المتابعين والذين اعتبروا تلك التصريحات نوع من أنواع التملق.

مشكلة هيا الشعيبي والسعودية

كانت الصورة التي قامت هيا بنشرها يظهر بها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح بصحبة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكان تعليقها على الصورة “اللهم إنه كان نصيرًا للحق عدوًا للباطل اللهم ارحمه برحمتك”، وكانت المملكة في الوقت الذي نشرت به الصورة في حالة من الخلاف مع دولة قطر.

وقد تم وصف الصورة ومضمونها أنها تضع المملكة بموضع الباطل، في حين تضع قطر بموضع الحق، إلى جانب ذلك نشرت هيا الشعيبي صورة لأمير قطر أثناء حضوره جنازة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح معلقة عليها قائلةً “ونعم الجار”، ويذكر أت هذه الجنازة لم يحضر بها سوى أقارب الأمير الراحل.

اعتذار هيا الشعيبي للمواطنين السعوديين

عقب ما تلقته الفنانة الكويتية هيا الشعيبي من اتهامات وانتقادات حول كراهيتها للمملكة وهو ما تسبب في الهجوم الشديد عليها من قبل السعوديين نتيجة لدعائها لقطر وأمرائها بالنصر في الوقت الذي كانت به المملكة على خلاف مع قطر، ولرد تلك الانتفادات عنها سارعت هيا بنشر صورة لأمير الكويت الراحل صباح الأحمد الصباح مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعلقت عليها بعبارات عزاء العاهل السعودي بأمير الكويت رحمة الله عليه.

أما عن ردود الأفعال تجاه اعتذار هيا عن إساءتها للسعودية فقد انقسمت بين من تقبل ذلك الاعتذار معتبرين أنها بنشر الصورة الأخيرة بين أمير الكويت الراحب والملك سلمان بن عبد العزيز أعلنت احترامها ومحبتها للمملكة والشعب السعودي، وبين من رفضه واعتبر أن نشرها لتلك الصورة لا يتعدى كونه تهدئة لما أشعلته من نيران ولكي لا تفقد محبيها ومتابعيها من بين الشعب السعودي.

مشكلة هيا الشعيبي وإلهام

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالآونة الأخيرة حول ما وقع من خلاف بين كل من الفنانة هيا الشعيبي، والفنانة إلهام الفضالي وهو ما بدأ بعدما نشرته هيا على حسابها الرسمي بموقع الانستجرام تجمعها مع الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر وقد علقت على الصورة قائلة “الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يجعلها تبطي سنينك)، وهو ما يشير إلى عدم حضور البعض من قادة الخليج والدول العربية.

وهو ما اعتبره الكثير من الشعب السعودي بمثابة إهانة موجهة له، ومنهم من طالب بمنع ظهورها على شاشات الإعلام والتلفاز، حيث إنها تتسبب بذلك في إثارة الفتنة بين الشعب السعودي والكويتي وهو ما نشب عنه الخلاف بينها وبين إلهام الفضالي، خاصةً بعدما نشرت هيا فيديو تغازل الشعب السعودي به، وقد اتهمت به صديقتها وزميلتها إلهام بأنها لم تدعمها أو تساندها بأزمتها.

وقالت هيا في مقطع الفيديو “الصديق يظهر وقت الضيق، ولكن الأمر انتهى ببيان المعدن، وأما عن إذا سويتم شيء فأنتم ما سويتم شيء، فقط أغلقتم الباب”، وقد توجه البعض من المتابعين لهيا بعبارات الدعم، وفي الفيديو أصاب هيا حالة من البكاء الشديد قائلةً “مع الأسف، على العشرة، على الحب، على الإخلاص، في النهاية هذه هيونة ما راح تتغير”، وعلى الرغم من عدم ذكر هيا لاسم إلهام ولكن الجمهور فهم من تقصده هيا بحديثها.

رد إلهام الفضالة على هيا الشعيبي

في رداً غير مباشر من إلهام الفضالة على هيا الشعيبي والذي جاء بمقطع فيديو انتشر على الفيس بوك والانستجرام قالت به أنها من الناس التي تحافظ على العشرة التي تجمعها مع صديقاتها، وأنها لا تحب الظهور والحديث كثيراً بالميديا، وأنها بعد الكلام والتصوير ونشر الفيديو تكون أنهت العلاقة و(قطعت عرق وسيحت دمه)، ولكنها لا تقوم بذلك لأنها حريصة على أن يكون هناك رجوع.

كما وأشارت إلهام أنه بخروجها للميديا والحديث عن أمور خاصة وكانها تقول أن كل أمر بينهم انتهى وهو ما لا ترغب بحدوثه حيث إنه مهما وقع بينها وبين أصدقائها لا بد من طريق للعودة خاصةً لما يجمع بينها وبينهم من ذكريات جميلة، مضيفة أنها تفضل التواصل عبر التلفاز وليس الميديا، كما وقالت “كنت ابكي وانهار، وهذا الأمر كان جايبلي التعب والضرر، فقررت أن أصبح إنسانه ليس لي علاقة بأحد، لأنني قلت خلاص قاعدة اصرخ وأتكلم وانصح، حتى تعبت أعصابي بدون نتيجة، قررت أصير إنسانة عادية عارفين لما يصير بينكم سلام ومودة، احترام ومناسبات وتواصل في الأزمات فقط فقط هذا مختصر الكلام”.

من هي الفنانة هيا الشعيبي

الفنانة الكويتية هيا الشعيبي هي ممثلة ولدت شهر يناير عام 1979 ميلادية، وقد بدأت مشوارها الفني منذ كانت في سنٍ صغيرة وكان ذلك في عام 1993ميلادية عقب مشاركتها بمسرحية (الحرمنة)، وهو ما كان بتشجيعها من قبل والدتها، وقد أدت دورها في المسرحية بدلاً عن الفنانة (طيبة الفرج) بعد اعتذارها عن الدور.

ومن ثم بدأ اسم هيا الشعيبي ينتشر في الكويت والكثير من دول الوطن العربي بشكل واسع حيث أدت الكثير من الأدوار الناجحة بالمسلسلات والمسرحيات والأفلام، وقد اشتهرت وحققت نجاحاً في أدائها للأدوار الكوميدية، بالإضافة إلى ما قدمته من برامج تليفزيونية ومن بينها برنامج (طارق وهيونة) والذي تم عرضه عام 2011 ميلادية على قناة ام بي سي.

وقد شاركها في تقديم البرنامج الفنان طارق العلي، وبلغت عدد أجزاء البرنامج ثلاثة أجزاء، ومن ثم قدمت الكثير من البرامج منها (بيت هيونة، هو وهاي وهي، برنامج مطبخ هيونة، وشوشة شات على تلفزيون دبي، وبرنامج المسابقات فانوس هيونة).

سناب شات هيا الشعيبي

دوماً ما تنشر الفنانة الكويتية هيا الشعيبي الكثير من الفيديوهات والصور المختلفة والمتنوعة عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع السناب شات، وهناك الكثير من المتابعين لهيا من الكويت ومختلف الدول الوطن العربي خاصةً من قبل المحبين لما تنشره من مقاطع فيديوهات كوميدية ومضحكة، ولمن يرغب في متابعة الفنانة هيا الشعيبي يمكنه الدخول إلى حسابها على السناب شات من هنا.

وبذلك نكون قد تعرفنا في بروزنزية على ماذا قالت هيا الشعيبي عن السعودية والسبب في إثارة الغضب وتوجه الانتقادات لها من قبل الشعب السعودي، وما كان رد فعل الفنانة الكويتية هيا تجاه ذلك، كما وتطرقنا لتفاصيل الخلاف بينها وبين صديقتها إلهام الفضالة.

المراجع

1