مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل 10 جمعيات حفر الابار في السعودية وطرق التواصل معها

بواسطة: نشر في: 14 أغسطس، 2023
brooonzyah

سقي الماء من أعظم الصدقات التي يتاجر بها المسلم مع الله سبحانه وتعالى الكثير من جمعيات حفر الابار في السعودية، التي توفر لكم كافة السبل المتاحة لهذا الموضوع، لذلك فقد حرصنا عبر مجلة البرونزية أن نوضح لكم أبرز التفاصيل التي قد تهتمون إلى معرفتها:

جمعيات حفر الابار في السعودية

تتميز المملكة بأنها تضم جملة من جمعيات حفر الابار في السعودية، التي تعتبر من أفضل الصدقات التي يرغب المسلم في أن يتقبلها الله عز وجل منه، وأن يأخذ أجرها في الآخرة كان في السابق يتم حفر الآبار وإخراج المياه منها بأدوات تقليدية، أما الآن بعد التطوير الذي شهدته البلاد نجد المضخات منتشرة على أوسع نطاق، والتي تساعد على رفع المياه من البئر إلى فترات طويلة من الوقت.

كما تم استخدامها في تيسير استخراج المياه من أعماق الطبقات في البئر مما أدى إلى رفع الاستهلاك إلى مستويات مرتفعة، لذلك يوجد العديد من جمعيات حفر الابار في السعودية، والتي تتضمن التالي.

1. جمعية إرواء الخيرية

هي واحدة ضمن أفضل جمعيات حفر الابار في السعودية، لاستخراج مياه تصلح للشرب وتعد أول جمعية تخصصت في ذلك داخل المملكة تحت إشراف من وزارة العمل رقم 707، حيث يقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض ويمكن التواصل عبر الرقم التالي: 0550022286.

2. مؤسسة العبودي 

من أفضل المؤسسات التي تندرج ضمن قائمة جمعيات حفر الابار في السعودية، وهي متخصصة في تركيب الغطاسات وصيانتها بعد حفر الآبار، حيث تعمل على تنظيف الآبار بشكل دوري، تقع في مدينة الرياض بالمملكة ويمكن التواصل معها من خلال الرقم: 0505202238.

3. جمعية طوى الخيرية

هي واحدة من أشهر جمعيات حفر الابار في السعودية، التي توفر مجموعة هائلة من المشروعات الخيرية بمختلف أنواعها، وعلى رأسها سقي الماء حيث تعمل على حفر البئر وتوصيل الماء إلى من يحتاجه، تأسست هذه الجمعية منذ العام 2.000م ومن حينها يتم استقبالها للكثير من التبرعات العينية والصدقات حتى تستكمل مشروعاتها الخيرية.

4. جمعية الحرم الخيرية

تعتبر من أبرز جمعيات حفر الابار في السعودية، التي توفر جملة من المشروعات للكثير من المحتاجين من بينها بناء المساجد وسقي الماء حيث توفر حفر الآبار بمبلغ لا يزيد عن 500 ريال، وقد تم العمل على أكثر من مشروع الحفر بالفعل.

5. جمعية الإحسان للتنمية البشرية

من أكثر جمعيات حفر الابار في السعودية، تميزا حيث توفر مستوى رفيع للكثير من الأشخاص حتى يتمكنوا من العيش حياة كريمة، حيث تمكنت من توصيل الكثير من المساعدات إلى من يحتاج لها، ومنها كانت حفر الآبار تم إنشاء الجمعية عام 2011م، وقد حفرت مجموعة من آبار الصدقة في أكثر من منطقة فقيرة في أفريقيا.

6. جمعية إرواء الخيرية

من أهم جمعيات حفر الابار في السعودية، التي تخصصت في توصيل المياه الصالحة للشرب إلى العديد من الأماكن المحتاجة تحت إشراف كامل من الوزارة السعودية، حيث حرصت على تسهيل التواصل بين المتبرع وبين المحتاج عبر مصرف الراجحي حيث تمكنت الجمعية من حفر جملة من الآبار في أكثر من منطقة تحتاج إلى المياه العذبة.

كما حرصت الجمعية على التوعية من أجل عدم إهدار الماء وقد تم البدء في هذه الحملات منذ فترة من الزمن، إذ أن هذه الجمعية تعد أهم الجمعيات الموجودة في المملكة تساعد الكثير من المحتاجين وتعمل على توصيل كافة الدعم لهم بأبسط السبل.

7. جمعية البر الخيرية

جمعية البر من أهم جمعيات حفر الابار في السعودية، تأسست على يد الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، تخصصت في توفير مجموعة من الأعمال الإنسانية تشمل بناء المساجد، توصيل حملات الإغاثة إلى المتضررين، تحرص على تقديم الصدقات وحفر الآبار، كما تكفل الأيتام وتجدد رخصة حفر البئر.

هذا وقد وفرت الجمعية مجموعة من الخدمات الإنسانية التي تخص الآبار وحفرها وتنظيفها، كما توفر بعض الطرق التي تساعد بها المحتاجين ودعمهم بتوفير مبالغ نقدية.

جمعيات حفر الابار في السعودية

8. جمعية بنيان الخيرية

من أهم جمعيات حفر الابار في السعودية، التي تم ترخيصها من وزارة التنمية والتي تساعد الأسر من خلال التسكين والتأهيل والتدريب حتى تتمكن من الاكتفاء بذاتها، تم تأسيس الجمعية بأيدي مجموعة من السيدات السعوديات عام 1432هـ بموجب القرار الوزاري رقم 206.

تم نشر نظام الجمعية الرئيسي في جريدة أم القرى عام 1432هـ برقم 4362 حيث تم تمكينها من القطاعات الاقتصادية والسكنية، حيث عملت على تنمية الأسر المستدامة، تميزت الجمعية بأنها توفر للعائلات السكن الذي يتناسب معهم حتى ترتقي بهم على كافة المستويات البيئية والمادية.

تهدف الجمعية إلى توفير السكن المناسب والعمل على تنمية قدرات الفرد وتدريبه حتى يتمكن من التأهيل ويصبح فردا فعالا في المجتمع، حيث وفرت الجمعية رقم للتواصل وهو: 0114943680. 

9. شركة دلبا لحفر الآبار

واحدة من جمعيات حفر الابار في السعودية، الرائدة في هذا العمل منذ سنوات كثيرة يقع مقرها في الرياض حيث تأسست وفقا للأنظمة المتواجدة في المملكة، تحرص الجمعية على توفير مجموعة من المشاريع التي يتم بنائها بأفضل المهنيين المدربين والأيدي العاملة، وفقا لأحدث المعدات المستخدمة في الحفر حيث تتبع أفضل الأساليب العلمية في مشروعاتها.

10. جمعية سحاب الأفق

أبرز جمعية من جمعيات حفر الابار في السعودية، التي تأسست بوضع يتماشى مع الأنظمة الموجودة في المملكة، حيث تمثل الجمعية وزارة المياه والكهرباء، وتحرص على تنفيذ الكثير من المشروعات وفقا لأحدث التقنيات وبأعلى جودة في هذا المجال، توفر خدماتها على أيدي أفضل مجموعة من العمالة المدربة، والتي تعمل باحتراف وكفاءة عالية كما أنها تهتم بحفر الآبار في أكثر الدول فقرا.

اقرأ أيضا: كم عمق البئر الارتوازي

جمعيات حفر الابار في السعودية

اسعار حفر الآبار في السعودية

تجولنا بكم بين مجموعة من أفضل جمعيات حفر الابار في السعودية، التي من الممكن التواصل مع واحدة منهم للاتفاق على حفر بئر في المملكة أو خارجها، لهذا نوفر لكم في النقاط التالية لائحة الأسعار التي يمكنكم الاطلاع عليها:

  • تتراوح أسعار حفر الآبار الخيرية المستخدمة للصدقة بين 500 إلى 14 ألف ريال سعودي، وهذه الأسعار مقبولة بمقارنتها مع الأسعار الأخرى.
  • يرجع ذلك إلى أن هذه الشركات منتشرة بكثرة، وتوفر الكثير من العروض في إطار المنافسات التي تقع فيما بينهم.
  • بالإضافة إلى أنها توفر الأعمال الخيرية التي تقدم الخدمات الإنسانية في المملكة وأيضا في الدول الأخرى الفقيرة.

أسئلة شائعة

كيف ابني بئر صدقة؟

يعتبر بئر الصدقة من أفضل الصدقات الجارية التي يمكن أن يشارك بها المسلم، وذلك من خلال شراء بئر ويتركه صدقة سقي الماء في سبيل الله حيث روى الإمام أحمد وغيره عن سعد بن عبادة قال: قلت: “يا رسول الله إن أمي ماتت، أفأتصدق عنها؟ قال: نعم، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: سقي الماء”.

ما حكم حفر بئر بدون ترخيص؟

يتم فرض بعض العقوبات على من يحفر بئرا دون أن يكون معه رخصة بذلك، وفقا لما جاء في المواد القانونية، حيث تطبق عليه الغرامات المالية وذلك عقابا لمن يحفر بئرا للمياه الجوفية دون أن يكون لديه رخصة بذلك حيث يتم مضاعفة العقوبة إن عاد إلى نفس الفعلة مرة أخرى.

جمعيات حفر الابار في السعودية