مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الحل النهائي لسواد مفاصل اليدين عن طريق كريمات التفتيح وخلطات منزلية

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2023
brooonzyah

أشارت الأبحاث الطبية أن سواد مفاصل اليدين من المشاكل الأكثر شيوعاً عند النساء مقارنة بالرجال حيث تترك تأثير سلبي على مظهر اليدين ، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب مثل أشعة الشمس ونقص فيتامين 12 واحتكاك اليدين للأشياء ، إذ يمكن مواجهة تلك المشكلة من خلال منتجات تفتيح البشرة ، وسوف نوضح عبر مجلة البرونزية المزيد من المعلومات التفصيلية ، فتابعونا.

الحل النهائي لسواد مفاصل اليدين

سواد مفاصل اليدين يظهر من خلال أن تصبح بلون داكن مقارنة باللون الطبيعي لبشرة اليدين الأمر الذي يمكن مواجهته من خلال أتباع بعض الطرق التي تسمح بالقضاء النهائي على تلك المشكلة لتوحيد لون البشرة ، وسوف نوضح ذلك:

كريم تفتيح البشرة

  • كريم تفتيح البشرة يعتبر الحل النهائي الأمثل للقضاء على مشكلة سواد مفاصل اليدين ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية دوره كبير في توحيد لون البشرة لاحتوائه على مواد فعالة تعمل على تقييد كمية الميلانين باعتبارها المسئولة عن اللون الداكن في البشرة ، ولكن ينصح أن يكون استعمال تلك الأنواع من الكريمات بواسطة من الطبيب المختص أو عند أحد مراكز التجميل ذو سمعة طيبة.

ترطيب اليدين

  • ينصح الأطباء باستعمال كريمات ترطيب اليدين على الرغم من أنها ليس من العلاجات لتفتيح سواد مفاصل اليدين ولكن يأتي دورها الكبير في توحيد لون البشرة كما تعمل على الحد من مشكلة تفاقم اللون الغامق في البشرة ، ولهذا يفضل استعمال كريم مرطب البشرة بمعدل مرة أو مرتين في اليوم ، ويجب الإشارة إلى أنه له فوائد أخرى لاحتوائه على مكونات تمنح لبشرة اليدين نعومة ولمعان ويكسبها نضارة.

تنظيف اليدين

  • تنظيف اليدين من الإجراءات العلاجية والوقائية من مشكلة سواد مفاصل اليدين حيث تعمل على طرد الأوساخ والمكروبات الموجودة في اليدين لأنهم من مسببات لون الجلد الغامق ، كما أن تنظيف اليدين يؤدي بدورها في الوقاية من مشكلة انسداد المسام التي يترتب عليها ظهور الحبوب والبثور  في اليدين ، لذلك تعتبر تلك الطريقة من سبل الوقاية لمشاكل اليدين.

عدم احتكاك اليدين

  • يساعد عدم احتكاك اليدين بالأشياء على تعزيز علاج مشكلة سواد مفاصل اليدين ، وذلك لأن احتكاك الأشياء بمفاصل اليدين أبرز أسباب تحول لون البشرة للون داكن ، وعلى الرغم من أن أتباع تلك الطريقة ليس من العلاجات المؤدية لتفتيح لون البشرة إلا انه يقلل من تفاقم المشكلة ويوقف تحول لون البشرة لدرجة أكثر قاتمة .

تقشير اليدين

  • تقشير اليدين من سبل العلاج لمشكلة سواد مفاصل اليدين الأكثر فعالية حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتعزيز بناء خلايا جديدة الأمر الذي يساهم في توحيد أو تفتيح لون البشرة ، كما أن عملية تجديد خلايا البشرة تمنح للجلد نعومة ونضارة ، ولكن ينصح الخبراء بعدم استهلاك مستحضرات تقشير اليدين لأكثر من مرتين في الأسبوع الواحد.

أتباع نظام غذائي صحي

  • يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة البشرة من خلال إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة لتجديد خلايا البشرة من حين لأخر ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية لوجود علاقة بين مشكلة سواد المفاصل وبين انخفاض فيتامين ب في الجسم لذلك يجب تضمينه في النظام الغذائي اليومي عن طريق (منتجات الألبان – البيض – لحم البقر – الأسماك) أو من خلال المكملات الغذائية.

استعمال واقي الشمس

  • يساعد استعمال واقي الشمس على القضاء على مشكلة سواد مفاصل اليدين لأنه يحمي من التأثير الضار الخاص بالتعرض للأشعة الفوق البنفسجية عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس ، وذلك من خلال احتوائها على مكونات تعمل على الحد من مادة الميلانين المسئولة عن الجلد الغامق ، الأمر الذي يحد من مشكلة سواد اليدين ويساعد على تفتيح لون البشرة ، إذ ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس دون تطبيق واقي الشمس على اليدين وغيرها من أجزاء البشرة التي توجه أشعة الشمس.

تابع أيضاً : طرق إزالة سواد جوزة القدم

طرق تفتيح سواد مفاصل اليدين في المنزل

أشارت الأبحاث الطبية لعدد من الخلطات المنزلية التي يكون لها تأثير سحري في علاج لون الجلد الغامق ، ويكون له دور في توحيد لون البشرة للقضاء على مشكلة سواد مفاصل اليدين ، وسوف نوضح ذلك.

وصفة الليمون وصودا الخبز

  • تعتبر وصفة الليمون وصودا الخبز من الطرق المساعدة على تفتيح سواد اليدين في المنزل من خلال وضع مقدار متساوي من عصير الليمون وصودا الخبز على أن يتم دمجهم مع بعضها البعض حتي يصبحا خليط متماسك ، ويتم تطبيقه على المنطقة الداكنة في الجلد لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي واللوز

  • تعتبر وصفة الزبادي واللوز من الخلطات المنزلية للقضاء على سواد مفاصل اليدين من خلال دمج علبة زبادي مع عشرة حبات مفروم من اللوز ، ويتم التقليب حتى أن يصبحا عجينة واحدة على أن يتم تطبيق ذلك الخليط على المنطقة الداكنة لمدة 20 دقة ، وبعد ذلك يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

تابع أيضاً : كيفية ازالة السواد حول الاظافر

أفضل كريم تفتيح لعلاج سواد مفاصل اليدين

كريمات تفتيح البشرة أحد أسرع طرق علاج مشكلة سواد مفاصل اليدين لاحتوائها على مركبات تساعد على تنظيف البشرة بشكل يقضي على اللون الداكن من أجل توحيد لون الجلد ، إذ يوصى بمراجعة الخبراء لوصف الكريم الأفضل بناء على نوع الجلد لتفادي ردود فعل تحسسية ، وسوف نوضح أفضل كريمات تفتيح البشرة وفقاً لنتائج الأبحاث الطبية.

 النياسيناميد

  • الكريم الذي يحتوي على مادة النياسيناميد هو أفضل أنواع كريم لتفتيح البشرة لعلاج سواد مفاصل اليدين حيث أن تلك المادة الفعالة تعمل على تقليل البقع الداكنة بشكل يؤدي إلى توحيد لون الجلد ، إذ يوضح الأطباء أنه من أسرع طرق علاج سواد المفاصل في اليدين على أن يطبق مرة واحدة في اليوم.

حمض الإيلاجيك 

  • الكريم الذي يحتوي على حمض الإيلاجيك أحد أشكال كريمات تفتيح البشرة يعمل على الحد من قدرة الجسم لإفراز مادة الميلانين الأمر الذي يقلل من مشكلة البقع الداكنة كما يعمل على تفتيح لون البشرة والعمل على توحيدها ، كما أنه يعزز من مضادات الأكسدة لدورها في تعزيز صحة البشرة واكتسابها نعومة ونضارة.

بيروكسيداز اللجنين

  • الكريم الذي يحتوي على بيروكسيداز اللجنين يلعب دوراً كبيراً في علاج سواد مفاصل اليدين ، لقد أثبت الدراسات أن تلك المادة تعمل على إيقاف إفراز مادة الميلانين المسئولة عن لون الجلد الداكن ، الأمر الذي يقوم بدوره في للقضاء على البقع الداكنة كما تعمل على تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة .

أسئلة شائعة

كم مرة في اليوم استعمال كريم تفتيح سواد المفاصل؟

يتم استعمال كريم تفتيح سواد مفاصل اليدين مرة أو مرتين في اليوم على أن يطبق بانتظام للوصول على أفضل النتائج المرجوة لتوحيد لون البشرة.

متى تظهر نتائج علاج سواد مفاصل اليدين؟

تظهر نتائج علاج سواد مفاصل اليدين خلال 6-8 أسابيع من تلاقي العلاج بكريمات تفتيح البشرة ، ولكن ينصح في حالة عدم وجود جدوي مراجعة أخصائي جلدية لوصف كريم أكثر فعالية للمشكلة بناء على الحالة الصحية.

الحل النهائي لسواد مفاصل اليدين

آخر المواضيع