مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل جدول سياحي لأبرز أسماء المدن السياحية في البرتغال ومعالمها الأكثر زيارة

بواسطة: نشر في: 24 نوفمبر، 2023
brooonzyah

تعتبر البرتغال من الوجهات السياحية التي تستقطب السياح من أنحاء العالم ، وحسب الإحصائيات تعد من الوجهات السياحية الأكثر أقبال في دول أوربا ، ويعرف عنها الجمال والتصميم المعماري المميز بطراز فريد من نوعه ، إلى جانب احتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي يجب أن لا تفوتك الفرصة للحصول على جولة سريعة في مدنها السياحية وأهم المعالم السياحية فيها ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا

أسماء المدن السياحية في البرتغال

تصنف البرتغال أنها أجد أجمل بلاد العالم الأوربي ، ولهذا تستحوذ على إعجاب السياح للقضاء فيها وقت ممتع خلال الرحلة السياحية والتنقل بين مدنها ، وإليكم جدول لأهم مدنها السياحية الأكثر شعبية وأبرز المناطق التي يمكن أن تزورها.

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة أحد أشهر المدن السياحية في البرتغال ، ولقد أشارت الإحصائيات أعلى معدل زيارة في مدن البرتغال سياحة خلال السنوات الأخيرة ، وتضم العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال جدول السياحي في تلك المدينة :

 قلعة ساو جورج

  • قلعة ساو جورج أحد الوجهات السياحية وأهم المزارات السياحية في مدينة لشبونة مصمم على الطراز المغربي ، ولها تاريخ عريق لكونها كانت مقر للسلطة القديمة للبرتغال منذ من 400 سنة ، وتمتاز باحتوائها على حديقة كبيرة تتخللها المساحات الخضراء.

حديقة الأمم

  • حديقة الأمم من الأماكن الترفهية الواقعة في مدينة لشبونة وتمتد على طول الجانب الشرقي من مصب نهر تيجو ، وتمتاز باحتوائها على معارض المياه التفاعلية و ساحات واسعة لألعاب الأطفال ، وبها مركز تسوق كبير .

المتحف المائي

  • المتحف المائي يمثل التراث التاريخي لمدينة لشبونة ، ويعتبر من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في البرتغال ، فهو يتكون من أربعة مبانٍ ، كما يضم قناة طويلة (قناة أغواس ليفريس) تمثل رمزاً للهندسة المعمارية العريقة.

مدينة بورتو

مدينة بورتو أجمل المدن السياحية في البرتغال والأكثر أقبال من قبل السياح ، فهي تشتهر بشوارعها الممتلئة بمباني مغطاه بالبلاط الملون ، وتمتلك العديد من الأماكن التاريخية والترفيهية والطبيعية التي يمكنك التوجه إليها خلال رحلتك السياحية.

نهر دورو

  • نهر دورو أحد المعالم السياحية في مدينة بورتو ، ويعد هو الوجهة السياحية الأولى للزائرين محبي الأماكن الطبيعية ، إذ أنه رمزاً لجمال المدينة وسحر الطبيعية وروعة المباني المحاطة بالمكان ، ويمتك الاستجمام من خلال ركوب القوارب للحصول على جولة بحرية.

برج كليريغوس

  • يرج كليريغوس أشهر المعالم السياحية في مدينة بورتو ،  ويمتاز بالموقع المميز على ارتفاع 75 م ، ويعتبر الوجهة السياحية لمحبي المغامرة ومحبي ارتفاع المرتفعات ، ويمكنك الصعود على البرج لرؤية المكان من أعلى وما يحاط به من مناظر طبيعية.

مدينة أفيرو

تحتل مدينة أفيرو المرتبة الثانية لأجمل مدينة سياحية في البرتغال ، وهي مدينة ساحرة بالعديد من الأماكن الطبيعية والترفيهية والتاريخية ، وتحظى بشهرة واسعة بين السياح حتى لا تفوت الفرصة لرؤية أهم معالمها السياحية خلال الرحلة للبرتغال.

متحف أفيرو

  • يعتبر متحف أفيرو من الوجهات السياحية الأثرية في مدينة أفيرو ، وله تاريخ عريق متعلق بالتاريخ الحضاري للبرتغال ، وتستطيع الحصول على جولة ممتعة لرؤية القطع الأثرية والمقاطع الصوتية التاريخية وغيرها بناءً على سيناريو جدول المتحف.

قنوات أفيرو

  • قنوات أفيرو أحد الوجهات السياحية الأكثر أقبال من السياح في مدينة أفيرو ، فهي عبارة عن مجموعة من القنوات المتفرعة من بحيرة أفيرو ، ويمكنك ركوب القوارب للحصول على جولة بحرية ممتتعة وسط الأشجار والحدائق والنخيل وغيرها من أشكال المناظر الطبيعية الخالبة المحاطة بالتصميمات الهندسية المميزة.

مدينة كويمبرا

مدينة كويمبرا أحد المدن السياحية في مدينة البرتغال ، وتشتهر باحتوائها على بلدة قديمة مصممة بأسلوب مميز تمتلك العديد من الأماكن الجذابة للسياح مثل بلازا ديل كوميرسيو ، بالإضافة للأماكن الدينية مثل الكاتدرائية وكنيسة تياغو  ، ولديها العديد من المعالم السياحية التي يمكن وضعها في جدول السياحي داخل البرتغال

الحديقة النباتية

  • الحديقة النباتية أفضل الوجهات السياحية في مدينة كويمبرا ، وتمتاز بالموقع المميز بجوار قناطر سان سيباستيان الذي يعد هو الآخر من الأماكن السياحية التي تعود للقرن السادس عشر ، وبداخل الحديقة تجد مساحات خضراء يحاط بها النباتات والأزهار .

الكاتدرائية القديمة

  • الكاتدرائية القديمة أجمال المعالم الأثرية الرومانية في مدينة كويمبرا  ، ولقد تأسست منذ منتصف القرن الثاني عشر ، وتضم بداخلها دير جميل ، وجاء تصميم المكان أن يكون من الخارج على شكل قلعة صغيرة تتخللها أسوار في الجزء العلوي من جدرانها

مدينة سينترا

مدينة سينترا أحد أجمل المدن السياحية في البرتغال ، وتمتاز بقربها من المدينة السياحية البرتغالية (مدينة لشبونة) على بعد أقل من ساعة بواسطة ركوب القطار ، فهو ما يجعلك تجمع بين زيارة المعالم السياحية للمدينتين ، وتحظى تلك المدينة بشهرة واسعة لزيارة معالمها السياحية والتمتع بجمال المناظر الطبيعية.

قصر كينتا دا ريجاليرا

  • قصر كينتا دا ريجاليرا أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة سينترا ، ويحظى المكان بشهرة واسعة بسبب تاريخه العريق كما أنه يحاط به النافورات والمدرجات والجسور والمنحوتات مما يضفي جو من المتعة أثناء التجول في المكان.

قلعة سينترا

  • قلعة سينترا أحد الوجهات السياحية في مدينة سينترا ، ولقد بنيت في القرن العاشر في أعلى قمة بالمدينة يحاط بها المناظر الطبيعية الخلابة ، وتعتبر من الوجهات الأولى التي تستقطب السياح أثناء زيارة المدينة .
أسماء المدن السياحية في البرتغال

آخر المواضيع