مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أفضل أسماء بنوك في بريطانيا بالترتيب تبعاً للإحصائيات العالمية وآراء العملاء

بواسطة: نشر في: 12 ديسمبر، 2023
brooonzyah

تبعاً للإحصائيات العالمية شهدت بريطانيا قائمة متنوعة من البنوك كأفضل وأقوى البنوك في بريطانيا وحول العالم بأكمله ، وذلك يرجع لارتفاع نسبة الأرباح السنوية وارتفاع أقبال العملاء إليها للحصول على الخدمات المصرفية وخدمات الاستثمارات وخدمات إدارة الثروات وغيرها ، ونطلعكم على المزيد من التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

أسماء بنوك في بريطانيا بالترتيب

يمكن فتح حساب بنكي في أي من البنوك البريطاني من خلال تقديم طلب بذلك مرفق به الأوراق المطلوبة مثل (بطاقة الهوية الوطنية – مستند محل السكن) ويجب الإقرار على الموافقة على الأحكام التي وضعها البنك في الحصول على الخدمات المتاحة ، وإليكم دليل أفضل بنوك في بريطانيا :

بنك HSBC Holdings

  • يعتبر بنك HSBC Holdings أفضل بنك في بريطانيا تبعاً لتقييمات البنوك الأوربية ، ويعتبر من أقوي البنوك الأوربية عالمياً يحافظ على قوته المالية بالرغم من التحديات الكبرى التي يشهدها العالم ، ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن حيث تأسس منذ عام 1880 م ،  ويبلغ غدد الموظفين حوالي 85 ألأف موظف ، ويقدم العديد من الخدمات للعملاء مثل الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية وخدمات إدارة الثروات وغيرها ، وله فرو ع كثيرة في بريطانيا وحول العالم تتجاوز 511 فرع.

بنك Barclay’s PLC

  • يعتبر Barclay’s PLC في قائمة أكبر البنوك في بريطانيا ، ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن حيث  تأسس منذ عام 1690 ، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 83 ألف موظف ، ويقدم العديد من الخدمات للعملاء مثل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرية التجارية وخدمات إدارة الثروات والخدمات الاستثمارية.

بنك Royal Bank of Scotland

  • يصنف بنك Royal Bank of Scotland أنه من أقوى البنوك في بريطانيا وفي القارة الأوربية ، ويقع المقر الرئيسي للبنك في ادنبره حيث تأسس منذ عام 1695 ، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 27 ألف موظف ، ويبذل القائمين على البنك جهود قصاري لاستقطاب المزيد من العملاء والحصول على استرضاء العملاء من خلال تقديم الخدمات المصرفية وخدمات بطاقات الائتمان والخدمات الاستثمارية وخدمات إدارة الثروات والخدمات المصرفية التجارية ، إلى جانب القروض.

بنك First Direct

  • يعتبر بنك First Direct في قائمة أفضل البنوك في بريطانيا ، كما يعتبر من أقوى البنوك في القارة الأوربية وحول العالم ، ولقد حصد تصنيف خمسة نجوم تبعاً لآراء العملاء لاسيما في الخدمات المصرفية والخدمات الاستثمارية وخدمة معالجة الشكاوى والتطبيقات الإلكترونية ، ولقد أعلن البنوك عن أرتفاع نسبة البنوك سنوياً مما يعكس نجاح البنك في الحفاظ على القوة المالية له بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم.

بنك Schroders

  • يعتبر بنك Schroders من البنوك الهامة في بريطانيا ، وحسب التصنيفات العالمية يقع في قائمة أقوي 100 بنك حول العالم ، ولقد تأسس عام 1804 ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن ، ويبلغ عدد الموظفين في البنك حوالي 7 آلاف موظف ، وله فروع متعددة منتشرة في بريطانيا وحوالي 27 دولة حول العالم في دول أوربا وأسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، ويقدم الخدمات المصرفية والخدمات الاستثمارية وخدمات إدارة الثروات والخدمات التجارية.

بنك Coventry Building Society

  • يعتبر بنك Coventry Building Society في قائمة أفضل البنوك في بريطانيا وحول العالم ، ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن ، ويبلغ عدد الموظفين للبنك حوالي 2700 ألف موظف ، فهو يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للعملاء تتعلق بالخدمات المصرفية وخدمات الاستثمار وخدمات إدارة الثروات وخدمات الرهون العقارية وخدمات التخطيط المالي والخدمات التأمينية.

بنك Close Brothers

  • لقد تأسس بنك Close Brothers في عام 1920 ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن ، ويبلغ عدد الموظفين للبنك أكثر من 4 آلاف موظف ، ويمتلك فروع متعددة في بريطانيا ، ويسعى لتقديم خدمات مميزة تبعاً لاحتياجات العميل في مجال الخدمات المصرفية والخدمات العقارية والخدمات التجارية وأقسام البيع بالتجزئة وخدمات القروض.

بنك OBE المركزي

  • يعتبر بنك OBE المركزي أحد أقدم البنوك في بريطانيا تم تأسسه عام 1694 ، وحسب التصنيفات العالمية من أفضل البنوك عالمياً لأنه استطاع أن يحافظ على قوته بالرغم من التحديات الكبري التي يشهدها العالم ، ولقد أصبح منذ عام 1946 البنك المركزي الرسمي لبريطانيا بعدما كان قديماً بنك في ممال قروض الأموال للحكومة ، ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن.

بنك Lloyds Banking Group

  • يعتبر بنك Lloyds Banking Group أقدم البنوك في بريطانيا ، ولقد تأسس عام 1695 ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن  ، وينتشر له فروع متعددة في بريطانيا وحول العالم حيث يقدر عدد الموظفين بحوالي 61 ألف موظف ، ويقدم خدمات مميزة للعملاء في مجال الخدمات المصرفية والمالية وخدمات إدارة الثروات والخدمات الاستثمارية وخدمات القروض.

بنك Nationwide Building Society

  • تحتل بنك Nationwide Building Society  في قائمة أفضل البنوك في بريطانيا والقارة الأوربية ، ولقد تأسس عام 1846 ويقع المقر الرئيسي في سويندون ، ويبلغ عدد الموظفين في البنك أكثر من 13 ألف موظف ، ويعتمد عمله من خلال القطاع التجاري وقطاع التجزئة ، ويبذل القائمين جهود قصاري لتقديم خدمات مميزة لكافة العملاء في مجال الحساب الجاري وحساب التوفير والخدمات المصرفية والخدمات الاستثمارية وخدمات إدارة الثروات وخدمات التمويل وخدمات الرهون العقارية السكنية وخدمات القروض المختلفة.

بنك Standard Chartered PLC.

  • يعد بنك Standard Chartered PLC أحدى البنوك الكبرى في بريطانيا ، ولقد تأسس في عام       1893 ويقع المقر الرئيسي في لندن، ويبلغ عدد الموظفين للبنك حوالي 82 ألف موظف ، ويمتلك فروع متعددة منتشرة في بريطانيا والعالم تبلغ حوالي 1026 فرع ، واستطاع أن يصبح من أقوى البنوك عالمياً والأكثر أقبالاً بين العملاء من الأفراد والشركات والمستثمرين من خلال خدماته المصرفية المميزة.

بنك Santander UK

  • لقد تأسس بنك Santander UK عام 1988 ويقع المقر الرئيسي للبنك في لندن ، ويبلغ عدد الموظفين للبنك حوالي 22 ألف موظف ، وحسب التصنيفات العالمية يعتبر في قائمة أول أهم البنوك في بريطانيا وأقوى البنوك عالمياً ، ولذلك بفعل جهود المستمرة في الاستثمارات المربحة وتقديم خدمات مميزة في الخدمات المصرفية وخدمات إدارة الثروات والخدمات الاستثمارية ، كما يشهد العملاء بخدماته في مجال أجهزة الصراف الآلي والقنوات الرقمية والتطبيق الإلكتروني للبنك.

أسئلة شائعة

هل يمكن للاجئين فتح حساب في بنك في بريطانيا؟

نعم يمكن للاجئين فتح حساب في بنك في بريطانيا ، ولكن يشترط أن يقدم العميل ما يثبت أنه مقيم في صفة لاجئ ، إلى جانب تقديم المستندات المطلوبة والإقرار على الشروط التي وضعها البنك.

هل يمكن التسجيل في البنوك البريطانية من خارج بريطانيا؟

نعم يمكن التسجيل في البنوك البريطانية من خارج بريطانيا ، وذلك من خلال تقدم طلب إلكتروني على الموقع الرسمي للبنك لإنشاء حساب دولي.

أسماء بنوك في بريطانيا بالترتيب

آخر المواضيع