مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عيوب برج الميزان

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2023
brooonzyah

عيوب برج الميزان، هناك الكثير من الصفات وكذلك العيوب التي تميز كل برج عن غيرة، وفي الكثير من الأوقات يتبع الاشخاص من هم يهتمون بعلم الأبراج والفلك، بالتعرف على شخصية احد أن كان صديق أم حبيب من خلال معرفة عيوب ومميزات برجة، وفي سياق ذلك نسلط الضوء من خلال مقالنا هذا لموقع مجلة برونزية على سرد عيوب برج الميزان وكذلك مميزاته، مع ذكر ماهي الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان، فتابعوا السطور التالية.

عيوب برج الميزان

ينضم الأشخاص من هم ولدوا ما بين 23 سبتمبر حتى 22 أكتوبر لبرج الميزان، ويصنف برج الميزان بانه من الأبراج الهوائية، فترتيبه البرج السابع من بين دائرة الأبراج الاثني عشر وكوكبة الحاكم هو كوكب الزهرة، الذي يشير إلى الجمال والحب والنظام والترتيب، مما يعطي لهذا البرج المحفزات العقلية والفكرية الثابتة، ولبرج الميزان المميزات والعيوب الخاصة به ونوضح بدايةً من خلال هذه الفقرة ما هي عيوب برج الميزان لكل من الرجل والمرآة وذلك كالآتي:

عيوب رجل برج الميزان

يتميز رجل برج الميزان بانه لبق ولطيف ويحب السلام له ولمن حوله، ويرغب بان يرى جميع من حوله سعداء، فهو من الشخصيات الحكيمة المتوازنة بطبيعتها، كما انه دبلوماسي لأبعد الحدود وعلى الرغم من هذه الصفات المحمودة، ولكنة مثله مثل باقي الأبراج يحمل بعض العيوب في شخصيته، وهي على النحو التالي:

غير صريح

يتبع رجل برج الميزان أسلوب المدح المبالغ فيه لمن حوله ويجاملهم حتى يصل لأهدافه، من دون التحدث بصورة صريحة مما ينتج عن ذلك وقوعه بالكثير من المشكلات.

استغلالي

يتصف رجل برج الميزان بالاستغلالية ويرجع ذلك لقدره على التواصل مع من حوله بشكل لطيف ولبق، وذلك لكي يستغل نقاط ضعفهم ويحصل على ما يريد.

كسول

يميل دائما رجل الميزان للراحة فيفضل أداء المهام السهلة، ويبتعد عن أداء المهام الصعبة.

متقلب المزاج

يتصف كذلك رجل برج الميزان بالمزاجية فيغير رأيه بصورة سريعة، وذلك في حال التأثر بمشكلة محددة أو كان تحت ضغط، ويستمر في التفكير في المشكلة لكن بدون جدوى وإيجاد حلول، بل يستسلم للواقع ويدخل في حالة من الحزن فهو في المقابل شخص حساس للغاية.

الثقة بالنفس العالية

يتصف رجل برج الميزان بانه لا يريد احد بجانبه، فيكون مشغولا ومنغمسا بنفسة، ويترك جميع من حوله فقد لا يكون له أصدقاء.

الانانية

تنعكس صفة الأنانية في رجل برج الميزان على سلوكه، فمن الممكن ان يترك العمل الذي يقوم به دون اهتمامه لما ينتج من عواقب سلبية.

يبوح بالأسرار بسهولة

لا يؤتمن رجل الميزان على حفظ الأسرار، ويصعب عليه أن يخفيها فدائما يخبر من حوله على كل ما يعرفه ومن ثم يفقد الآخرين الثقة به ولا يؤتمن على أي سر.

متردد

يتردد رجل برج الميزان في اتخاذ القرارات الحاسمة، فيفشل مواليد برج الميزان من الرجال في اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

لا يفضل العمل ضمن مجموعة

يتهرب رجل برج الميزان دائما من مشاركته في العمل ضمن مجموعة، فيفضل دائما العمل منفردا حيث ان عمله وسط مجموعة يشكل له الصعوبة في أداء مهامه.

عقلاني وغير عاطفي

يتميز الرجال مواليد برج الميزان بانهم دون عاطفة، حيث انهم لا يتمتعون بالمشاعر فيحكمون دائما على الأشياء بصورة سطحية من دون محاولة الفهم مما قد يسبب لهم المشاكل والأذي.

عيوب امراء برج الميزان

تتميز أمراء برج الميزان بانها من اكثر النساء سحرا وجمالا وذكاء، فهي من الشخصيات الرومانسية والمثقفة، ولكنها أيضا لها بعض العيوب الواضحة في شخصيتها، وهي على النحو الآتي:

الاهتمام بمظهرها الخارجي

تفضل أمراءه برج الميزان الاهتمام بمظهرها بصورة كبيرة، كما أنها تنفق الكثير من الأموال على الملابس وأدوات التجميل والحلى، فيعتبر ذلك من أولى اهتماماتها على الرغم من وجود الكثير من الأمور الجوهرية

التردد

يصعب على امرأة برج الميزان اتخاذ القرارات، وبوجه خاص القرارات السريعة، فمن الممكن ان تتخذ قرارا ثم تتراجع عنه في لحظة وذلك نتيجة للتردد الذي ينبع من داخلها، كما أنها تحاول إقناع من حولها برأيها ويقتنعون معها ويتبعونها ثم بعد ذلك تقنعهم بعكس آرائها، مما يسبب ذلك الكثير من الارتباك.

لفت نظر من حولها

تتبع دائما أمراءه برج الميزان لفت نظر من حولها، فتهتم دائما بجمالها ومظهرها الساحر، ولكن على الرغم من ذلك تفضل دائما الوحدة ولا تحاول أن تتقرب من شخص في علاقة جدية.

العدوانية

لا تظهر أمراءه برج الميزان كراهيتها لأي من الأشخاص المتسبب في أذيتها بل تتعامل دائما بذكاء ومراوغة، وتتبع أسلوبا خاصا لأخذ حقها وترد الأذى بكل برود.

مميزات برج الميزان

بعد ان ذكرنا في الفقرة السابقة عيوب برج الميزان لكل من الرجل والمرأة، فسوف نذكر كذلك من خلال هذه الفقرة ما هي مميزات برج الميزان، حيث يلاحظ الكثير مميزات برج الميزات من خلال التعامل معه ومشاركته الحديث، فيتميز مواليد برج الميزان باللطف والود وهم من الأشخاص المحببين لمن حولهم، فيرغب الجميع التعامل معهم في كافة المجالات ومن مميزات برج الميزان الآتي:

اشخاص عفويين وممتعين

يتميز مواليد برج الميزان بالحماس والحيوية والأبداع وانفتاح الذهن، ومن ثم يعتبروا من الأشخاص الملهمين لمن حولهم.

الابداع في حل المشكلات

يتصف مواليد برج الميزان بالذكاء الخارق كما انهم يهيئوا أجواء المرح أينما ذهبوا، وذلك من خلال تمسكهم بقدراتهم العقلانية وقدرتهم على الرد السريع بكل ذكاء فيوصلون دائما لحلول منطقية وبارعة لكافة المشكلات التي يواجهونها

الانفتاح والفتائل

فيتميزون بتفاؤلهم الدائم ويبنون الكثير من العلاقات الاجتماعية والعلاقات الشخصية الممتعة، فهم اكثر الأبراج شغفا في العلاقات الرومانسية.

الرومانسية والوفاء

يؤمن مواليد برج الميزان بالحب بصوة كبيرة، فهم من الأشخاص المغرمين بالطبيعة والوفاء للحب، كما انهم ماهرون في تهيئة الظروف للحب الرومانسي.

اشخاص اجتماعيين

يتصف مواليد برج الميزان بالمهارات الاجتماعية ويتميزون بطبيعتهم الساحرة وطرق التواصل الهادئة واللبقة، مما يجعلهم يحظون بشعبية واسعة، ويكونون العلاقات الاجتماعية الواسعة ويحبون الأجواء والأحاديث الممتعة.

الذكاء

يمتلك مواليد برج الميزان الحاسة السادسة فيسهل عليهم معرفة نقاط الضعف والقوة لمن حولهم، ويعلمون متى يستخدمون ذكائهم في كافة المجالات، كما يمكنهم حل كافة المشكلات التي تواجههم.

الدبلوماسية

تعتبر من اهم مميزات أصحاب برج الميزان انهم أشخاص دبلوماسيين، فيستطيعون جذب من حولهم في قدرتهم على الاستمتاع بوجهات النظر المختلفة بصورة لافته، وهذه الميزة تجعلهم محل وسيط رائع، لحل الخلافات بين الأشخاص.

الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان

في سياق ذكر الكثير من عيوب ومميزات برج الميزان، فسوف نذكر كذلك ما هي الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان وذلك على النحو الآتي:

  • تعتبر الأبراج الهوائية( الدلو_ الجوزاء_ الميزان) هي اكثر الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان، كما ان برج الحمل يعد من الأبراج التي علاقتها جيدة مع برج الميزان.
  • أما عن الأبراج الأقل توافق مع برج الميزان، هي الأبراج المائية( العقرب_ السرطان_ الحوت).
  • بينما الأبراج التي تجد الصعوبة في التعامل مع برج الميزان هي الأبراج الترابية( الجدي_ الثور_ العذراء)، وذلك لان برج الميزان متقلب المزاج بينما الأبراج الترابية تبحث عن الأبراج الثابتة.
عيوب برج الميزان