مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف هذا الشخص من نصيبي

بواسطة: نشر في: 2 يناير، 2023
brooonzyah

كيف اعرف هذا الشخص من نصيبي

من أكثر العلامات التي تؤكد على صدق مشاعر الطرف الآخر هو أن يحرص على تغيير عاداته من أجلك بصرف النظر عن نوعية المشاعر فإن الشخص الذي يمتلك القدرة في تغيير خططه أو حتى جزء من تلك الخطط من أجل شخص آخر فهو من المؤشرات المبهجة، ويرى المستقبل معكِ ويمكنكِ رؤية أطفال في عينيه كما يرسم أحلامه ومستقبله بين يديكِ وهذا دليل على أنكِ مع الشخص المناسب.

قد تشعرين بالأمان في وجوده فلا يوجد على الأرض ما تهابينه خلال تواجده معك فلا مجال للمخاوف أو الأفكار السلبية لذلك فهو من الأشخاص الذين لا تخافين من مصارحته إذا أخطأت في أمر ما، العلاقة الصحيحة هي التي تُبنى على المشاركة ومواجهة الصعاب معا فلا يوجد طرف منعزل بأفكاره ومستقبله عن الطرف الآخر.

لا يمكن أن تتخيلي حياتك بدونه تحديدا فالحياة قائمة بوجود الأشخاص أو بغير وجودهم ولكن يوجد رجل واحد من الصعب أن تكون الحياة مريحة دون وجوده إلى جوارك وفي حياتك لأنها لن تكون حياة بل موت بطيء يأكل الروح والعمر، ويكون الداعم الرئيسي لكِ حيث يشجعكِ باستمرار على تحقيق ما تسعين إليه من طموح وأحلام كما يكون المرشد لكِ حتى لا تقعين في ارتكاب حماقات أو تسلكين الطريق الخاطئ سعيا وراء أهدافك وطموحاتك.

علامات تؤكد أنه جاد

  • يصغي إلى ما تقولينه باهتمام لأن الرجل عندما يستمع إلى حبيبته باهتمام في جميع الأمور التي تتحدث فيها تكون هذه علامة بارزة على أنه يحبك وأن هناك مستقبل جيد بينكما لأن الإصغاء في جميع الأحوال مبهر وجميل.
  • العديد من العلاقات تبدأ بشكل أو بآخر ومن ثم ينتج تغيير في الطباع والشخصيات والكثير من هذه التغيرات ينشأ عنها أن يدخل الطرفين في طريق لا ينتهي من الخلافات والمشكلات التي تكون نهايتها الحتمية هي الانفصال.
  • بينما إذا لعب التغير دوره الإيجابي في أن يجعل الطرفين أقرب هنا يكون هناك بصيص من الأمل لأن ذلك من الأمور المبشرة بالخير.
  • علماء بأن خبراء العلاقات الأسرية قد أكدوا على ألا تقل مدة الخطبة عن 6 أشهر لأن في هذه الفترة تظهر الكثير من التغييرات على الطرفين أو أحدهما.
  • من أكثر العلاقات نجاحا هي التي يتمتع فيها الطرفين بالصداقة المتبادلة لأن الرجل عندما يكون صديقا قبل أن يكون حبيبا فإنه يستمع إلى جميع التفاصيل التي تتحدث عنها حبيبته وبالتالي ينصحك كصديق على الطريق الصحيح وهذا يكون هو أنسب رجل لكِ.
  • يحرص على إسعادك حتى وإن كان ببعض الأشياء البسيطة كأن يغازلك ببعض الكلمات دون أن يكون هناك مناسبة أو أن يقوم بصنع بعض المفاجآت التي تسعدك وغير ذلك مما يفعله جاهدا في إسعادك.
  • القلب عليه جزء كبير في طريقة الحكم على الأشخاص ولا يمكن التغافل عن هذه النقطة مطلقا فإن كان قلبك ينبض بالراحة والحب لهذا الشخص فإن ذلك بالتأكيد إشارة لا يمكن تجنبها أو تجاهلها وفي كلتا الحالتين ينبغي الهدوء والتروي قبل اتخاذ أية خطوة.

كيف تعرفين أن ذلك الشخص يحبك

توجد بعض السيدات التي يتبادر إلى أذهانهم سؤال هام جدا وهو كيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟ أو ما هي الطرق التي تؤكد لي حبه وصدق مشاعره؟ وهذا يظهر جليا في بعض التصرفات التي تصدر عن الرجل، نتعرف عليها معكم خلال النقاط التالية:

  • يتصرف أمامك بصورة طبيعية مع الجميع ولكن يكون التعامل معكِ له طابع مختلف تماما.
  • يحرص على أن يتشارك معكِ جميع أفكاره ومشاعره وأي شيء يختلج في نفسه.
  • يتصرف بوقار في مكان عام، لكنه يتصرف معك بود وحب.
  • لا يتأثر بالتعب الذي يجده طوال يومه في وجوده معك بل يكون سعيدا برؤيتك.
  • يتحدث معكِ عن مستقبله ويشارك معكِ أفكاره تجاه المستقبل، بل ويجعل جزء من خططه المستقبلية.
كيف اعرف هذا الشخص من نصيبي

علامات تقول إنه غير مناسب

توجد بعض العلامات والإشارات التي تؤكد على أن الرجل لا يرغب في تكملة حياته المستقبلية برفقتك وعليكِ إنهاء هذه العلاقة على الفور ومن أشهر هذه العلامات ما يلي:

  • يجعل العلاقة بينكما سرية ولا يرغب في تطويرها لأن تصبح رسمية وأن يعلم الناس بهذه العلاقة كما أنه يعبر عن نيته في عدم رغبته باتخاذ أي خطوة رسمية بشأن هذه العلاقة.
  • يضع الحجج والأعذار الزائفة، ولا يحاول أن يعرفك على أقاربه وعائلته مُطلقا.
  • إذا أحب الرجل يضع حبيبته ضمن أولوياته في يومه بل وفي حياته بأكملها كما أنها لا يتمكن من إتمام يومه دون الحديث معها أو حتى رؤيتها أما الرجل الذي لا يشكل هذا الأمر فارقا في حياته فإنه غير مناسب لكِ.
  • الرجل الذي لا يدعم فتاته فهو على الأرجح لا يكن لها أية مشاعر ولا تشكل فارقا في حياته وفي هذه الحالة ننصحكِ بإعادة التفكير في هذا الشأن.
  • يعتذر بشكل متكرر عن أي موعد لكما، وبالتالي فإن هذه إشارة واضحة على أنه لا يهتم لأمرك ولا يرغب في الاجتماع معك في أي مكان.
  • لا يهتم بأن يتعرف على تفاصيل يومك أو ما تمرين به من مشاكل أو معاناة في أي أمر، وهذا يظهر في عدم اهتمامه ولا مبالاته عند وقوعك في أية مشكلة تمرين بها لهذا يجب عليكِ النظر في هذه العلاقة.
  • لا يتحدث معكِ عن مستقبله كما يتهرب من الحديث عنه عند سؤالك له عن هذا الأمر لأن ذلك بالتأكيد هو إشارة بارزة على عدم وجود نية داخله بالبقاء معكِ في هذه العلاقة.
  • يتذبذب في اهتمامه بكِ يتحدث ويهتم في وقت ولا تجدينه في الآخر عادة لا يكون متاح عند احتياجك له وهي أيضا علامة تؤكد على عدم اكتراثه لأمرك أو حتى وجودك في حياته.
  • تشعرين معه بأنك على غير طبيعتك وبالتالي يكون هنالك خلل في هذه العلاقة لأن من الطبيعي أن تتصرفي مع حبيبك على طبيعتك دون اختلاق شخصية أخرى في التعامل معه.
  • يغلق على أفكاره وآراءه وهذا دليل على أنه لا يأمن لك المشاركة فيما يدور بعقله، وهذه علاقة غير صحية.

أسئلة أخرى قد تهمك

ماذا يفعل الانسان اذا وقع في الحب؟

يؤثر الحب في كيمياء الدماغ نتيجة إفراز هرمونات كيميائية عصبية مثل الأوكسيتوسين والدوبامين وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن بعض المناطق التي تمتلك شعور بالمتعة والمكافآت في المخ حيث تؤدي مشاعر الحب إلى زيادة مشاعر الهدوء والأمان وتقلل القلق والتوتر سريعا. 

كم تستمر علاقة الحب؟

ذهبت دراسة طريفة حول الحب والمدة التي يمكن أن يستمر الحب متوهجا خلالها وقد تمكنت هذه الدراسة من تقدير عمر الحب الافتراضي لـ ثلاث سنوات ثم بعد انقضاء هذه الفترة يصبح الحب خافتا ويتطلب نحو عام حتى يدرك الطرفين في العلاقة هذا الانطفاء كما جاء على لسان الباحث في علم الاجتماع (وليام روبسون).

أين يذهب الحب بعد الزواج؟

من وجهة نظر أخصائي علم النفس أنه عادة ما يحدث بعد الزواج أن يزول الحب ويختفي حيث أنه بعد أن يبلغ الطرفين الشعور الذي رغبا فيه يتفرغ العقل والقلب للتفكير بشكل جدي في المشاعر الحقيقية.

كيف اعرف هذا الشخص من نصيبي

آخر المواضيع