مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم المسافة بين الرياض والمدينة وعدد الساعات في رحلة السفر بينهما

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2024
brooonzyah

أن وسيلة المواصلات المستخدمة عند السفر من مدينة الرياض إلى المدينة المنورة أحد العوامل الهامة التي يتم وضعها في الاعتبار لأنها تتحكم في مدة الوصول والميزانية المالية وترتبط بعوامل أمان الطرق ، ويجب عند السفر بالسيارة الالتزام بالسير على سرعات معتدلة  وأتباع اللافتات الإرشادية وتوخي الحذر في الطرق الوعارة التي تصادفها ، الأمر الذي يساعد على تفادي الحوادث والحفاظ على سلامتك وسلامة المرافقين معك ،وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

المسافة بين الرياض والمدينة

  • تبلغ المسافة بين الرياض والمدينة 840 كيلو متر ، وتلك هي المسافة المقطوعة بينهما للانتقال من مدينة الرياض حتى الوصول للمدينة المنورة ، ويمكن السفر من خلال بعض وسائل المواصلات مثل القطار والباص والسيارات والطائرة ، إلا أن تكون الطائرة والقطار أفضل طرق السفر التي تساعد على الوصول في أقل وقت وبشكل آمن يرتبط بتقليل مخاطر الحوادث.

عدد الساعات بين الرياض والمدينة

  • تختلف عدد الساعات بين الرياض والمدينة المنورة تبعاً لوسيلة المواصلات لأن يبلغ السفر بين المدينتين عن طريق السيارة أو النقل الجماعي 8 ساعات ، ويبلغ السفر عن طريق الطائرة حوالي ساعة و35 دقيقة ،و يتراوح السفر عن طريق القطار ما بين 6 – 7 ساعات حسب الجدول الزمني للقطار وخط السكة الحديدية المستخدم في رحلة السفر .
  • ويجب الإشارة أن هناك بعض العوامل المتحكمة في مدة السفر عن طريق السيارة وغيرها من الطرق البرية مثل الباص والقطار ترتبط بسرعة السير والطقس وطبيعة الطريق ، وفي حالة الرغبة في اختصار الطرق والوصول في أسرع وقت يكون الخيار الأمثل هو الطائرة.

أفضل وسائل السفر من الرياض للمدينة بالترتيب

أن وسيلة السفر من الرياض للمدينة المنورة أحد العوامل الرئيسية المتحكمة  في مدة الوصول ، ومن الأمثلة على وسائل السفر القطار والسيارة والنقل الجماعي والطائرة ، وسوف نوضح أفضل وسائل السفر بالترتيب.

السفر من خلال الطائرة

  • تعتبر الطائرة أفضل وسائل السفر من الرياض للمدينة المنورة لأنها تساعد على الوصول خلال ساعة و35 دقيقة ، وتلك أقصر مدة زمنية مقارنة بطرق السفر المتاحة الأخرى ، ويمكن حجز التذكرة إلكترونياً مع تحديد المقعد من خلال الدخول على الموقع الرسمي لشركة الطيران.

السفر من خلال القطار

  • يقع القطار في الترتيب الثاني كأفضل وسائل النقل من الرياض للمدينة المنورة ، إذ تسلك القطارات على السكك الحديدية بسرعة أعلى من السيارة مما يحقق لك الوصول بسرعة وبشكل آمن ، علماً بأن مدة السفر تختلف تبعاً للجدول الزمني للقطار وحسب نوع خط السكك الحديدية المختار في السفر.

السفر من خلال النقل الجماعي

  • يعتبر النقل الجماعي من الطرق الجيدة في السفر من الرياض للمدينة ويمتاز بأنه يسلك على سرعة معتدلة من شأنها التقليل من مخاطر الحوادث المرورية ،ولكن يعيبه يستغرق فترة طويلة تتراوح ما بين 7 – 8 ساعات.

السفر من خلال السيارة

  • تعد السيارة أصعب طرق السفر من الرياض للمدينة المنورة بسبب طبيعة المملكة العربية السعودية الممتلئة بالتضاريس وفي الأغلب تصادف الطرق الوعارة حسب طرق السير ، وعليك الالتزام بالسرعة المعتدلة لتفادي الحوادث المرورية ، وعادة تستغرق فترة السفر 8 ساعات.

سعر تذكرة الطيران من الرياض للمدينة

  • يبلغ سعر تذكرة الطيران من الرياض إلى المدينة في المتوسط 600 ريال سعودي ذهاباً وإياباً ، ومع وجود اختلافات بين سعر التذكرة تبعاً لبعض العوامل مثل درجة التذكرة المحجوزة ونوع شركة الطيران وموسم السفر ، وبالجدير بالذكر أن شركات الطيران المناسبة لرحلات السفر من الرياض إلى المدينة ممثلة في شركة طيران الناس وشرطة طيران أديل ، وتبلغ المدة الزمنية للوصول ساعة و35 دقيقة.

أسئلة شائعة

كم سعر تذكرة النقل الجماعي من الرياض إلى المدينة؟

يبلغ سعر تذكرة النقل الجماعي من الرياض إلى المدينة في المتوسط حوالي 213 ريال سعودي.

المسافة بين الرياض والمدينة

آخر المواضيع