مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسم حيوان بحرف ق (القاف) من الحيوانات الأليفة والمفترسة والبحرية

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2024
brooonzyah

يقع حرف القاف في الترتيب الحادي والعشرين بالحروف الأبجدية في اللغة العربية ، وفي لعبة الحروف يندرج تحت هذا الحرف مجموعة من الحيوانات المختلفة في الأنواع والتكوين الجسماني وأسلوب التغذية ، والبعض من تلك الحيوانات غير معروفة أو غير مشهورة مما يجعل البعض يجد صعوبة في الوصول إليها ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

حيوان بحرف ق

  • هناك أسماء حيوانات تبدأ بحرف القاف تجمع بين الحيوانات الأليفة والحيوانات البحرية والحيوانات المفترسة ، ومن الأمثلة عليها (قاطور – قرد – قنديل البحر – قرش البحر – قبقب – قنفذ – قريدس – قط – قوقعة) ، وغيرها من الحيوانات.

حيوان بحرف ق من الحيوانات الأليفة

  •  قط : أحد الحيوانات الأليفة التي تنتمي إلى فصيلة الثدييات وإلى الحيوانات الآكلة للحوم ، ويعد أكثر أنواع الحيوانات التي يحرص الكثير على تربيتها في المنازل ، فهي تحتوي على سلالات متنوعة مختلفة في الألوان ، وتتغذى على اللبن والأسماك واللحوم ، ويتراوح أعمارها ما بين 12- 15 سنة ، ومن الغرائب أنها تستطيع الشعور بالزلازل قبل نشوءها بمدة 15 دقيقة ،
  • قرد : أحد الحيوانات الأليفة من طائفة الثدييات يسكن في الغابة ، ويمتاز بشكله القريب إلى حد ما من الإنسان ، ويتسم بالذكاء والقدرة على تسلق الأشجار ، ويندرج من القرود أنواع وسلالات مختلفة حول العالم ، فهو يتغذى على الأشجار والنباتات ويفضل تناول بشكل خاص الموز والفول السوداني.

حيوان بحرف ق من الحيوانات البحرية

  • قنديل البحر : أحد الحيوانات البحرية ينتمي إلى فصيلة الرخويات ، ويمتاز شكله بأنه عبارة عم قرص شفاف يمتلك أطراف رفيعة طويلة وقوام هلامي ، ولا يحتوي على رأس أو نظام هضمي ، ويعتبر أقدم الكائنات الحيوانية ، وفهو يمتلك معدة كبيرة ومع ذلك يتغذى على الأسماك والكائنات البحرية الصغيرة ، ويصنف أنه من الحيوانات الخطيرة لأنه يفرز مادة سامة تسبب للإنسان الأذى وقد يصل الأمر إلى الموت.
  • قبقب : أحد الحيوانات البحرية ينتمي إلى شعبة الفقريات ، فهو يتواجد في المحيط الهادي والمحيط الهندي ، ويطلق عليه في بعض البلد اسم (سرطان البحر) ، ويمتاز بأنه يمتلك مخلبين وثمانية أرجل ، ويعتبر من الحيوانات المفيدة للإنسان لأنه مصدر للتغذية ويحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة في دعم الصحة والوقاية من الأمراض.

حيوان بحرف ق من الحيوانات المفترسة

  • قرش البحر : أحد الحيوانات البحرية المفترسة تنتمي إلى الحيوانات الآكلة اللحوم ، ولقد عرف هذا الحيوان البحري منذ العصور القديمة ، وهو يستوطن الحياة في المياه المالحة والمحيطات ، ومن غرائب هذا الحيوان أنه يمتلك أسنان لا يتوقف نموها وتستمر في النمو خلال فترة بقائه على قيد الحياة ، فهو يتغذى على الأسماك الكبيرة ولها قدرة على تحمل الجوع لفترة طويلة قد تصل إلى 15 شهر.

حيوان بحرف ق من أنواع الزواحف

  • قاطور : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى رتبة الزواحف ، فهو يمتلك مخالب حادة وأسنان قوية تساعد على صيد الفريسة ، ويمتاز بشكله القريب من الثعابين والسحالي والتماسيح ، فهو يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الأسماك والضفادع والأفاعي والسلاحف ، ويفضل تناول الطيور والحيوانات الثديية الصغيرة.

حيوان بحرف ق من الحيوانات الثديية

  •  قنفذ : أحد الحيوانات الصغيرة التي تنتمي إلى فصيلة الثدييات ، ويمتاز بأن لديه حاسة إبصار لديه ضعيفة ، ويغطى جسمه بالكامل بالأشواك المهمة لحمايته من الحيوانات المفترسة ،  ويتغذى على الثمار والنباتات والزواحف والديدان والحشرات وبيض الطيور والفئران الصغيرة.

حيوان بحرف ق من فصائل مختلفة

  •  قريدس : أحد الحيوانات المائية التي ينتمي إلى شعبة الفقريات ، ويمتاز بشكله المتشابه مع الجمبري ، ويعتبر من الحيوانات المفيدة للإنسان لأنه مصدر للتغذية ومزود بالبروتين وبعض المعادن والفيتامينات والسلينيوم ، فهو يساعد على محاربة الخلايا السرطانية ويقوي الجهاز المناعي ويدعم صحة العظام.
  • قوقعة  : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى شعبة الرخويات وإلى طائفة بطنية القدم ، ويطلق عليها في بعض الدول اسم (الحلزون) ، ويعيش هذا الحيوان في المحيطات والماء العذب والبر ، فهو يتغذى على الأعشاب والنباتات ، وفي نفس الوقت تعتبر فريسة للحشرات المفترسة والطيور والسحالي.

أسئلة شائعة

ما هو اسم جماد يبدأ بحرف القاف ؟

اسم جماد يبدأ بحرف القاف هو (قلادة – قبر – قمر – قفل – قصر – قنديل).

ما هو اسم نبات يبدأ بحرف القاف ؟

اسم نبات يبدأ بحرف القاف هو (قلقاس – قرع – قرفة – قمح).

حيوان بحرف ق

آخر المواضيع