مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الشبة فوائد وعلاج

بواسطة: نشر في: 24 فبراير، 2020
brooonzyah
الشبة فوائد وعلاج alum treatment and benefits

نعرض اليوم واحداً من أهم المقالات التي من الممكن أن تتابعوها على برونزية، حيث تتحدث عن الشبة فوائد وعلاج ، لا يوجد منزل تقريباً في الوطن العربي لا يحتوي عليها، والسبب وراء هذا هو احتواءها على العديد من الفوائد والمنافع التي من المؤكد ستلحق بالإنسان. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نعرض لكم تلك الايجابيات التي نحصدها من وراء استعمالها.

الشبة فوائد وعلاج

الشبة

بالأصل هي واحدة من المركبات الكيميائية التي تكونت من عنصرين ألا وهم؛ فوسفات الألومنيوم البوتاسيوم مع كبريتات الألومنيوم الأمنيوم.

وكان يتم استخدامها منذ آلاف السنين، ولا تقتصر على العلاجات في جسم الإنسان فقط بل وللأعمال المنزلية أيضاً، وفي دباغة الجلود، وبعض الأغذية.

ولكن بعد فترة من الزمن تم توقف استعمالها في الأطعمة، حيث أصدر عنها بعض المخاوف الصحية على الفرد.

فوائد الشبة

التخلص من التقرحات

وجدوا لها أهمية كبيرة بالنسبة لعلاج التقرحات، وكان من خلال وضع القليل من القطرات منها على المكان المصاب. وتركها لفترة، ومن المؤكد أنه منذ اللحظة الأولى التي يتم وضعه فيها تشعرين بلسعة حادة ولكنها ستهدأ مع الوقت. وتجد النتيجة في اليوم المقبل مباشرة أن الإصابة اختفت تماماً.

أيضاً من أكثر العلاجات المفيدة لتقرحات الفم حيث تخفيها سريعاً وبدون أي تعب. كل ما في الأمر هو أن تضع مسحوق الشبة في ماء على النار وتضيف له القليل من الملح. وبداية ما تجد أن الملح بدأ في الذوبان قومي باستعماله كمحلول لفمك. ويمكنك استعمال هذا المطهر من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

يمكنكم استعمالها للكبار والصغار. ولكن يراعي الأطفال أن يلجأوا لكميات صغيرة جداً حتى لا يقوموا ببلعها.

تقليل تشنجات العضلات

لها القدرة على تقليل التشنجات التي تطرأ على العضلات، حيث تعمل على ترقق الدم. كما يفضل أن تضاف إليه الكركم لأنه يحوي بداخله العديد من المواد المطهرة ويبدأ في وضعها على التشنجات الموجودة في العضلات. ومن خلال هذه الوصفة تعتبر الأفضل على الإطلاق لعلاج هذا المرض.

وقف النزيف

من خلال العديد من الدراسات والأبحاث العلمية اتضح لهم أن الرواسب الناتجة من الشبة لها قدرة كبيرة في توقف أي نزيف ومنع فقدان الدم ولكن هذا في حال كانت الجروح سطحية. أما إذا كانت الإصابة عميقة فيعني أنك لابد من الإسراع والذهاب إلى الطبيب للعلاج.

مزيل للعرق

لها خصائص هائلة في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تختزن في تلك الأماكن الحساسة. ويعتبر هذا الاستخدام الأشهر بين الأفراد حيث لا تسبب كغيرها من مزيلات العرق المصنعة لمنطقة تحت الإبط لون داكن.

فقط احضري قطعة من الشبة وبلليها بالماء ثم ادعكي المنطقة المراد التخلص من رائحة العرق فيها. ولكن لابد من استعمالها كل يومين بدلاً من كل يوم.

التخلص من القمل

من خلال دمج مسحوق الشبة مع زيت شجرة الشاي نحصل على أفضل نتيجة من وراءهم؛ وهي التخلص من الحشرات المتراكمة في الشعر. ولكن تحتاج إلى الاستمرار فيها.

لعلاج حالات الإسهال

من خلال إجراء الأبحاث على الشبة وجدوا أنها تتمتع بعض الخصائص الخاصة بالجفاف، ولهذا فمن الممكن أن نقوم باستعمالها في علاج حالات الإسهال لوقفه تماماً. ولكن تحتاج إلى زيارة الطبيب قبل استعماله لمعرفة إذا كان الجسد يمكنه ذلك أم لا.

يشد المهبل

وجدوا أيضاً أن الشبة قادرة على شد منطقة جدار المهبل، ولكن لا يتم استعماله إلا مرة أو مرتين على الأكثر كأحد التجارب لأن الاستمرار عليه غير آمن على الإطلاق في هذه المنطقة.

تأخير ظهور التجاعيد

نعلم جميعاً أنه مع التقدم في العمر يبدأ الوجه في فقدان المرونة التي يتمتع بها، وتبدأ ظهور تلك الخطوط الرفيعة التي تسمى بالتجاعيد على الوجه. ولكن مع اللجوء لاستعمال الشبة يبدأ تأخير ظهور هذه الخطوط.

 

وتعتبر هذه هي أكثر العلاجات والفوائد التي يمكنكم أن تلجأوا للشبه من حيث الاستخدام، وتعتبر سريعة من حيث المفعول عن غيرها من العلاجات المصنعة.

الوسوم

مواضيع ذات صلة

أضرار الشبة لشد الجسم

أضرار الشبة لشد الجسم