أسماء برنامج لحذف الفيروسات من على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك. فمن المعروف أن الفيروس هذا واحداً من الأعمال التخريبية التي قام بها الإنسان، والهدف منها هو اختراق بعض الخصوصيات لدى شخص آخر أو من الممكن أن تكون بهدف حدوث خلل في بعض الخصائص الموجودة بالجهاز. ومنذ اللحظة الأولى التي تبدأ فيها الفيروس الواحد بالنزول في الجهاز ستنتشر وتكثر في كل البرامج والملفات حتى تقوم بتدمير الكل. وعادة تأتي الفيروسات إما من خلال إرسال أحد الأشخاص لك لينك معين وقمت بالنقر عليه، أو من البرامج الخبيثة التي تقوم بالدخول عليها ويبدأ هو في اختراق الجهاز. ومن خلال المقال الخاص بنا على برونزية سوف نتعرف على أهم البرامج المتخصصة في التخلص من الفيروسات.

برنامج لحذف الفيروسات

برنامج antivirus مايكروسف سيكيورتي

قد تم الوصول إليه من خلال أحد العلماء العباقرة التي يعتبر أن أنجبت الدنيا جميعها لهذا الذكاء شخص واحداً وهو العالم الروسي كاسبرسكي.

وأوضحه بسبب قوله أنه لا يوجد أي شخص يستخدم تلك الشبكة العنكبوتية دون أن يمسه مجموعة من الفيروسات، وبدء في تفعيله بين الأجهزة وبعضها البعض.

ولكن الكثير من الشخصيات المستخدمة لها تعاني بسبب أن مضاد للبرمجيات، والتي ينظر إليها على أنها مجموعة من الفيروسات.

ويعتبر هذا البرنامج مجاني دون الاشتراك فيه.

ولكن بسبب المعاناة التي ظهرت مع استخدامه استبدله الأفراد ببرنامج نورتون ولكنه باشتراك وليس مجاني. وهو أحد أشهر البرامج، والتي ظهرت مع بداية القرن الجديد.

ولكن أيضاً في الفترة الأخيرة وجدنا أن اللجوء إليه والاستمرار على العمل به ليس كثيراً كما كان، على الرغم من أن البرمجية ليست سيئة ولا يوجد بها الكثير من العيوب مطلقاً.

برنامج المنظف

هو عبارة عن خاصية متواجدة في برنامج الويندز، والتي تواجدت من الفئة اكس بي وحتى ويندوز 10. ويطلق عليه ccleaner.

تقوم بدورها في تنظيف القرص الصلب من كافة الأوساخ والنفايات التي تطرأ على كل ما يوجد بداخله من صور، وفيديوهات، وملفات هامة، وغيرها من الأخطاء التي تدمر القرص.

وبالتالي تقلل من مساحة القرص الصلب المستهلكة، وتجعل الحاسب الآلي يعمل بشكل سريع، وأفضل من حيث الاستخدام.

ويتميز بسهولة استخدامه كثيراً عن أي برنامج آخر، فكل ما يتطلب منك هو اختيار الملفات التي ترغب في حذفها حيث تحتوي على الفيروسات. وبعدها انقر على  تنظيف ستجد في أعلى الشاشة المساحة الفارقة.

برنامج أفاستا لمحاربة الفيروسات

واحداً من أشهر البرامج الآن المجانية التي تعمل على مطاردة الفيروسات من على جهاز الحاسب الآلي. والسبب في ذلك هو أنه الأفضل، والأكفاء الآن.

كما أنه في عام 2016 كان داخل أحد المنافسات القوية استناداً على كفاءته وقدرته في الحصول على نتيجة لا بأس بها من وراءه.

ولكن أصبح avast/ avg antivirus هم المطورين لذاتهم بصورة كبيرة ومتنافسان.

كما أن هذا البرنامج لديه بعض القدرات التي تعمل على مسح الشبكة القادرة على مسح الشبكة المحلية. ويكون كل هذا بواسطة بحثه المستمر والدائم على نقاط الضعف المتواجدة والغير متشابهة في الحاسوب.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لحضراتكم البرامج الأهم والأكثر انتشاراً حول مهاجمة الفيروسات على الحاسب الآلي.