مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي مميزات شبكة الانترنت

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2019
brooonzyah

نقدم لكم اليوم مقالاً عن ماهي مميزات شبكة الانترنت ، يعد هذا الاختراع من أكثر الاختراعات المفيدة في العالم وأدى إلى تطور الكثير من العلوم في العالم كله وزيادة التواصل بين الناس، كما أن له الكثير من الأضرار ترجع إلى سوء استخدام الناس له ولكنه في جملته اختراع مذهل ومبهر للكثير من البشر، وأننا اليوم ما وصلنا بنجاحنا على برونزية إلا من خلاله فهو  قد أدي إلى ظهور الكثير المواقع المفيدة التي يمكن للناس عن طريقها الحصول على كامل المعلومات التي يريدونها بضغط زر وأننا اليوم سأحدثكم عن جميع مميزات هذه الشبكة العنكبوتية على برونزية.

ماهي مميزات شبكة الانترنت

في عصرنا الحالي معظم الأعمال أصبح الأنترنت عنصراً مشتركاً فيها، وربما بعد الكثير من السنوات نجد أن الإنترنت لا يخلو منه أي عمل من الأعمال.

فوائد الانترنت

  1. يمكن إرسال الرسائل إلكترونية من خلاله، فهو من شأنه أن يسهل العمل على الموظفين ويجعله عمل غير روتيني، كما أن الكثير من المؤسسات الخيرية تستخدمه كوسيلة سهلة للتبرع عن بعد.
  2. إرسال بطاقات المعايدة للآخرين في المناسبات المختلفة.
  3. التواصل مع الآخرين، ويكون ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  4. استخدام الإنترنت كوسيلة للتواصل مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة التي تمكن الناس من إرسال التهنئة والمباركة لبعضهم البعض وتوفير العناء والوقت والجهد على الناس.
  5. يمكن من خلاله البحث عن فرص العمل المختلفة وعرض أصحاب العمل الأعمال التي يحتاجونها في مجالاتهم.
  6. عرض المنتجات التي يرد الشخص أن يبيعها على موقع خاص به أو على وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى شراء محل كبير له، كما أنه يساعد الناس على شراء الكثير من الأشياء دون الحاجة إلى نزول الشارع أو الذهاب للسوق.
  7. هناك الكثير من التطبيقات الترفيهية التي تعمل بالإنترنت والتي يمكن لها أن تساعد الأطفال الصغار على اللعب والتسلية.
  8. مصدر من أهم مصادر المعلومات التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان ويفيد بها غيره فأن الكثير من الناس يتابع أشخاص على الفيس بوك أو توتير ينشرون الكثير من المعلومات المفيدة.
  9. الكثير من البنوك والأماكن التي تتعامل بالفيزا تستخدمه كمصدر من مصادر التعامل مع العملاء حتى يوفروا عليهم مشقة الذهاب للبنوك أو حمل النقود، كما أنه يكون أدق في التعامل من العقل البشري.

مميزات الانترنت في التعليم

  1. هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن لك تعلم اللغات من خلالها على شبكة الانترنت، كما أن هناك الكثير من الكتب العلمية التي يمكن لك تحميلها وقراءتها عن طريقه.
  2. يمكن أن يحصل الإنسان على قدر كبير من الثقافة التعلمية وهو يجلس في منزله من خلال تصفح الأنترنت.
  3. أصبح الاعتماد الأول الآن في المدارس والجامعات  المتقدمة على الانترنت كوسيلة حتى يتعرف الطلاب على العالم ولم يعد هناك أسلوب الدراسة المعقد الذي يتناوله الكثير من المعلمين في الدول النامية.
  4. يجب على المعلم أن لا يتقيد بالمعلومات التي توجد داخل الكتاب المدرسي أو الجامعي وأن يحاول أن يثقف نفسه ويزيد من معلوماته في تخصصه حتى يكون قادراً على إفادة الطلاب بأكبر قدر ممكن.
  5. يمكن التواصل مع الأساتذة والمعلمين وبين الطلاب وبعضهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعية وليس من خلال مكان التدريس فقط.
  6. تمكن الطلاب من الحصول على مصدر أخر من مصادر المعلومات غير المعلم.
  7. وجود الكثير من الدورات التدريبية التي تتيح التعلم عن بعد.
  8. يمكن من خلاله أن يدرس الطلاب من المنزل ويستمعون للمحاضرات دون الحاجة إلى السفر إلى مسافات طويلة أو الالتزام بمواعيد معينة للحضور.
  9. يمكن التعلم من مناهج الدول الأخرى الذين يكون متوفر منه خطة على مواقع وزارات التعليم الخاصة بهم لتطوير التعليم.

المراجع

1

2

3

4

مميزات شبكة الانترنت