مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اتعلم الرسم البسيط للمبتدئين بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2019
brooonzyah

إليكم هذا المقال رداً عن سؤال كيف اتعلم الرسم البسيط للمبتدئين. هذا النوع من الفن، والذي يعتبر أفضل الأنواع. حيث يعتبر مجرد تجسيد للواقع، والروح، والشخصيات وجعلها بالشكل المفضل لديك. أو بالصورة والألوان التي ترغب في رؤيتها على صاحبه. كما أنها أحياناً تُعبر عما بداخل الإنسان من فكاهة أو اكتئاب أو فرح. كما أنه من الممكن تحديد شخصية الرسّام من اللوحات التي يعرضها، حيث تظهر أيضاً فيها سلوكياته من إيجابيات وسلبيات وانتمائه. ولهذا قررت برونزية أن تقوم بعرض البدائيات والأساسيات في الرسم حتى تساعد الصغار من قُراءها على تعلمه بصورة بسيطة ومن خلال بعض الخطوات.

كيف اتعلم الرسم البسيط للمبتدئين

تعلم الرسم للاطفال المبتدئين

  1. لابد أن يكون متواجد من الأساس الموهبة لدى الصغار حتى يكون دافع قوي، وهدف يسعون وراءه بتطوير هذه الفطرة.
  2. ولكن من المؤكد ألا يتم الاكتفاء الذاتي بالموهبة. فكل نوع من الفنون لابد من تطويره بشكل دائم، وفي أفضل المراكز المختصة.
  3. فمن البداية لابد توفير الأدوات الخاصة بالرسم البسيطة، ويفضل أن تكون ذات أشكال جميلة ومختلفة. وذلك بهدف تشجيع الأطفال على حب هذا النوع من الفن.
  4. القيام بإخضاعه فترة معينة للتعود على الإمساك بالأقلام وبالشكل الصحيح،ليعطي أفضل النتائج.
  5. من أهم الخطوات التي من المفترض اتباعها هي تعويده على رسم الأشكال الهندسية بطريقة بارعة وبإتقان. لأنها تحتاج ثبات عضلي كبير، والتحكم في الخطوط وجعلها مستقيمة.
  6. البحث دوماً عن أفضل المراكز التي تقوم بتعليم الرسم، وبالأساليب الحديثة، ومن الضروري أن يتلقى الطفل التعليم على يد أحد الأساتذة ذات الأسلوب المريح.
  7. ترك التخيلات للأطفال، وإعطاؤه مساحة ليعبر عن كل الأفكار التي تدور في مخيلته. والهف من ذلك هو
  8. ولكن من الممكن أن نقوم بمساعدتهم في منحهم بعض الأفكار البسيطة والتي يسهل تنفيذها.
  9. من الممكن أن نقوم برسم بعض النقاط البسيطة التي يقوم هو بتوصيلها، ويصل إلى شكل جميل في النهاية. وبالتالي يتعرف على طريقة رسم هذه الأشكال.
  10. تزويده بالتوجيهات بشكل مستمر، وتحفيزه بأن العمل الذي يقوم به شاق ومميز عن الغير.
  11. تعليمه أهمية الألوان، وتعويده على جمال رؤيتها. وجعله ذو حس فني بملاحظة كم الجمال والبهجة التي تصنعه الألوان في اللوحة.
  12. من الممكن جعله يستخدم بعض برامج الرسم المتواجدة على الكمبيوتر، وبرامج الأنترنت. حتى يقوم بابتكار أشكال جديدة.
  13. جعله يشاهد بعض مقاطع الفيديو البسيطة الخاصة بالرسومات الكرتونية المفضلة لديه. ومتابعة طريقة رسمهم، ومحاولة تقليدها، وتوفير كل الأدوات المستخدمة في اللوحة.

تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة

  1. في البداية لابد من استخدام القلم الرصاص الخفيف الذي يمكننا إزالة أثره في أي وقت دون التأثير على شكل اللوحة، والممحاة التقليدية والسوداء والفحم التي تقوم برسم الظل بطريقة جميلة وأكثر احترافية من الأقلام الملونة الخشبية.
  2. لابد من تحديد الشكل المراد رسمه، ويجب أن يكون واحد من الأشكال الجميلة والبسيطة السلسة. ولكن يفتقر إلى التعقيدات والزوايا، والحدود.
  3. يجب عليك القيام بدراسة أبعاد الرسمة مع أحد المحترفين لمعرفة كيفية البدء بها.
  4. من الأفضل أن تقوم بتخطيط الورقة بأكملها إلى مربعات صغيرة، والقيام بوضع النقاط عليها ثم توصيلها ببعضها البعض حتى نحصل على الشكل المراد رسمه.
  5. من المفترض القيام بمراعاة أماكن الظل، والأماكن المضيئة المتواجدين في الرسمة. ومحاولة معرفة الدرجة المحددة المتواجدة في الشكل الأصلي.
  6. بعد الانتهاء تماماً من الرسمة، والحصول على الشكل النهائي. يجب أن نقوم بالنظر إليها بشكل عام، ومحاولة استنتاج النواقص في حال كانت موجودة، أو رؤية الاختلافات بين الطبيعة والرسمة.
  7. في النهاية القيام بعرضها لأحد المعلمين أو الأساتذة بهدف تقيمها بشكل جيد.

أهمية الرسم في حياة الأشخاص

  1. يمكن للصغار والكبار تفريغ الطاقات المكبوتة بداخلهم، وذلك من خلال أحد أنواع الفنون الهادفة والجميلة.
  2. بناء علاقات قوية بكثير من الأشخاص، سواء إن كانت قريبة أو بعيدة. وتكون بتوطيد علاقة الصغار بآبائهم من خلال تعليمهم وتوجيههم، وأيضاً في حال كان الصغار يخضعون للذهاب لأحد المراكز فيقوم بصنع علاقات صداقة قوية مع المشتركين زملائه.
  3. التخلص من أي مشاعر سلبية مثل الخوف والرهبة والعدوانية تجاه أحد الأفراد.
  4. تعمل على الاستفادة بأوقات الفراغ في أشياء مسلية ومفيدة.
  5. تنشأة أطفال أصحاب شخصية قوية، وبارعة في الحياة، ولديه ثقة في نفسه.
  6. تميزه عن غيره من زملاءه أو أقاربه.
  7. التخلص من حالات الاكتئاب المسيطرة على معظم أبناءنا في فترات العطلات بمنتصف العام وفي نهايته.
  8. القضاء على بعض المشاكل النفسية التي قد يولد بها الطفل بدون تدخل من أي شخص.

وبالتالي نكون وضحنا لحضراتكم الطريقة المُثلى التي من المفترض القيام باتباعها في حال كان لديكم الرغبة بتعليم الأبناء فن الرسم. فقط الأمر لا يحتاج سوى لخطوات بسيطة.

كيف اتعلم الرسم البسيط للمبتدئين

آخر المواضيع