مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد العصير الأخضر للجسم

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
brooonzyah

يدور هذا المقال حول فوائد العصير الأخضر للجسم ، إذ يسمى أيضاً باسم ” دم النبات Plant blood” حيث إنه عصير مكون من خلط الخضروات الخضراء اللون كالسنانج، والجرجير، والبقدونس، والخس، كما يمكن إضافة الفواكه إلى العصير، الأمر الذي يزيد من قيمته الغذائية، كما يكسب العصير طعم ومذاق أجمل.

يحتوي العصير الأخضر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ومن هذه العناصر عنصر الكاليسوم، وعنصر البوتاسيوم، وعنصر الفسفور، و معدن الحديد، بالإضافة إلى فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، حيث تقى هذه العناصر من العديد من الأمراض الصحية، وذلك من خلال زيادة قوة الجهاز المناعي للإنسان، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن فوائد العصير الأخضر للجسم

فوائد العصير الأخضر للجسم

يمكن تحضير العصير الأخضر في المنزل من خلال استخدام الخلاط الكهربائي في خلط الخضروات الخضراء اللون و الفواكه كالخس، والسبانج، والخيار، والتفاح،كما يمكن إضافه الماء إلى المكونات، إذ تتعدد الفائدة الصحية للعصير الأخضر، لذا نقدم لكم فوائد العصير الأخضر الصحية، وهذه الفوائد هي كالاتي:

  1. يعالج العصير الأخضر أمراض الجهاز الهضمي كعسر الهضم، والحموضة.
  2. يساعد في انظمه الرجيم لإنقاص الوزن، إذ يعطي الشعور بالشبع و امتلاء المعدة، الأمر الذي يقلل من كمية الطعام المتناولة، وبالتالي يقل الوزن.
  3. يزيد من معدل حرق الدهون، الأمر الذي يمنع تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن عند السيدات، ومنطقة الكرش عند الرجال.
  4. يعالج أمراض الأنيميا كمرض سوء التغذية، وفقر الدم، وذلك لاحتوائه عل  عنصر الحديد الذي يزيد من نسبة الهيمولوغين بالدم، كما يبني كرات الدم.
  5. يقوى العظام والمفاصل، إذ يحتوى على عنصر الكاليسوم ، و ذلك يحمى من الإصابة بمرض هشاشة العظام، لذا ينصح المرأة الحامل بتناوله حتى يعوض نقص نسبة الكاليسوم الناتجة عن امتصاص الجنين لعنصر الكاليسوم.
  6. يقي من العديد من الأمراض كأمراض الكلي والكبد، وذلك لاحتوائه علي عناصر تقضى على السموم والبكتريا الموجودة بالجسم.
  7. يعالج مرض الإمساك، إذ يعمل على تشغيل حركة الأمعاء والقولون، لذا ينصح باستخدامه كملين طبيعي كبديل عن الأدوية الطبية  الملينة.
  8. يكسب الفم رائحة جميلة، لذا ينصح بتناول كوب من العصير الأخضر بعد الاستيقاظ من النوم.
  9. يقوي الأسنان، كما يحميها من الضعف والتآكل، وذلك لاحتوائه على عنصر الكاليسوم، وفيتامين ج.
  10. يزيد من قوة الجهاز المناعي، الأمر الذي يحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ.
  11. يقي من الإصابة بمرض السرطان، وذلك لاحتوائه على مادة “الكلوروفيل” التي تقضى على الخلايا المسببة لمرض السرطان.
  12. يزيد من كثافة الشعر، كما يمنع تساقطه، وذلك لاحتوائه  علي بعض الفيتامينات المقوية لفروة الشعر، كفيتامين أ، و فيتامين ج، وفيتامين هـ.

فوائد عصير الخضروات للبشرة

يحتوى العصير الأخضر على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة البشرة، لذا نقدم لكم فوائد العصير الأخضر على البشرة، وهذه الفوائد هي كالاتي:

  1. يكسب البشرة نعومة ولمعان، كما يمنعها من الجفاف.
  2. يحمي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والهالات السوداء.
  3. يعالج شحوب البشرة الناتجة عن نقص بعض الفيتامينات و العناصر الغذائية.

يعتبر العصير الأخضر من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، إذ ينصح بتناول كوب منه بعد الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي يعطى الإنسان الطاقة والنشاط لأداء الأعمال اليومية، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشاده،لذا يجب استشارة المختص.

تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس

قامت دراسة من أجل معرفة تأثير العصير الأخضر في التخسيس والتنحيف، حيث قامت الدراسة بسؤال بعض الأشخاص الذين تناولوا العصير الأخضر بانتظام، حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:

  1. لاحظ بعض الأشخاص نقص في الوزن عند تناول العصير الأخضر، وذلك بسبب شعورهم بالشبع وامتلاء المعدة، الأمر الذي قلل من شهيتهم للأكل.
  2. كما اشتكى البعض من طعمه، لكنهم اكدوا دوره في أنقاص الوزن.

المراجع

1-

2-

فوائد العصير الأخضر للجسم

آخر المواضيع