مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق تحويل الاموال

بواسطة: نشر في: 23 يناير، 2020
brooonzyah

نقدم لكم اليوم مقالاً عن طرق تحويل الاموال. انتشرت في الآونة الأخيرة طرق حديثة استلام وإرسال الأموال بين الأشخاص، وقد ظهر ذلك بالتزامنِ مع نهوض العالم تكنولوجيًا أكثر مما سبق، يمكن تعريف عملية تحويل الأموال بأنها أسلوب حديث جاء لإرسال الأموال واستقبالها إلكترونيًا، وتتعدد صفات المرسل ما بين أفراد وأشخاص طبيعيين ومؤسسات وغيرها. ومن الجديرِ بالذكرِ أنّ طرق تحويل الأموال قد اختصرت الوقت والجهد كثيرًا؛ إذ تلغي هذه الطرق مسألة الوقوف في طابور وقاعات الانتظار في البنوك للاستلام أو الإرسال؛ بل أصبح الأمر أقل استنزافًا للوقت والجهد بكثير مما سبق، وتتعدد طرق تحويل الأموال ما بين تحويلات بنكية، أو المكاتب الخاصة بنقل الأموال النقدية ما بين الأشخاص.

طرق تحويل الاموال

باي بال (PayPal)

يعد باي بال هو أحد البنوك التي يمكن التعامل معها عن طريق الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى البنوك التي تتواجد في المناطق البعيدة عنهم  وإنما عن طريق الأنترنت باستخدام البريد الإلكتروني، كما أنه يتيح للمستخدمين تحويل الأموال من خلالها البنوك العادية يضاف إلى حسابهم العادي في البنوك العادية. كما أن الحساب البنكي يمكن من خلاله تحويل الأموال وسحبها، كما يستطيع الشخص أن يسحب الأموال من خلال الحساب بطاقة الائتمان. ويمكن لهم أن يكون يسحبوا الأموال من خلال بطاقة الائتمان أو البطاقة العادية، كما أن مميزات هذا الحساب أنه لا يسحب الكثير من الأموال مقابل هذا التحويل، ولا يمكن تحويل الأموال في هذه الطريقة إلا من خلال الأنترنت ولا يمكن التحويل من البنك العادي. وهذه ميزة تجعله أفضل من باقي عمليات التحويل الأخرى.  وهذا لأن هذا الحساب يكون مرتبط مع حساب الشخص الذي على الأنترنت. 

موني جرام (Money Gram)

يتميز موني جرام بأنه يمكن تحويل الأموال واستقبالها كذلك عليه بكل سهولة ويسر وفي وقت سريع. فإذا كنت سوف تستقبل أموال فيجب أن يكون هناك رقم الحوالة حتى تستخدمه ، كما أنه يمكن لك أن تتم عملية تحويل الأموال من خلال أحد مكاتب تحويل الأموال، كما أن هذا الحل الأخير يمكن استخدامه في الكثير من الأحيان، وهذا يعد أمراً مختلف عن باي بال لأنها لاتعتمد على الأنترنت فقط وأنما يمكن التحويل كمن خلال المكاتب التي تستطيع تحويل الأموال من خلالها، كما أن هناك الكثير من الشركات التي تتعامل مع موني جرام يمكن لك أن تتعامل معها من خلال ماكينات الصرف الألى،  ومن أكثر الطرق الشائعة التي يمكن بواسطتها تحويل الأموال باستخدام مونيغرام هي : عبر الإنترنت، وشخصيًا (عبر المكاتب الخاصة بهم)، والحسابات البنكية، والمحافظ الرقمية وغيرها.

ويسترن يونيون (Western Union)

تعد هذه الطريقة هي أكثر الطرق التي يستخدمها الناس في تحويل الأموال والأكثر انتشارا حول العالم، وهذا لأنها تمتلك مكاتب في جميع المناطق حول العالم ويمكن الوصول إليها من خلالها؛ إذ يصل عدد فروعها لأكثر من 270 ألف فرع في العالم، وتتميز هذه الطريقة بإمكانية تراسل الأموال، وتقديم المطالبات المالية، ونقل السلع بين الأشخاص والشركات، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن خلالها تحويل الأموال عن طريق وسترن نيون منها البنوك المحلية والعالمية كما أنها يمكن استخدام الأنترنت والصرف الآلي. 

الحوالات البنكية (Wire Transfer)

تعد هذه الطريقة هي من أكثر الطرق التي يستخدم في عصرنا الحالى ومنذ الكثير من الوقت فهي كانت متواجدة منذ ظهور البنوك، ولكن في الفترة الأخيرة قامت هذه البنوك بالتعاون مع الكثير من الشركات حتى تسهل تحويلات الأموال ومنها الويسترن يونيون وباي بال وغيرها من طرق تحويل الأموال، كما أن الأشخاص يمكن لهم أن يقوموا بتحويل الأموال من حساب بنكي إلى حساب أخر في أحد البنوك أو الفروع الأخرى، وفي الفترة الأخيرة أضافة الكثير من البنوك خدمة إرسال واستقبال الأموال من خلال الأنترنت والحسابات الإلكترونية، كما أن الأشخاص يمكن لهم أن يتابعوا الحسابات التي يمتلكونها عبر الهاتف المحمول، وصرف واستقبال الأموال من خلال الصرف الألي أو الحسابات البنكية. 

بنك Payoneer

فكرة هذا البنك قائمة على أن يتم استخدام الماستر كارد او البطاقة الائتمانية  في سحب واستقبال الأموال، كما أن هذه الميزة يمكن لها أن تؤدي إلى سحب و ارسال الأموال بكل سهولة ويسر، وتعد من أكثر الطرق أماناً وسرعة في سحب وصرف واستقبال الأموال، كما أنها من أكثر الطرق التي لا تأخذ الكثير من الأموال مقابل هذه التحويلات المالية. 

طرق تحويل الاموال