مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور دعاء ليلة الجمعة

بواسطة: نشر في: 11 مارس، 2020
brooonzyah

يدور هذا المقال حول صور دعاء ليلة الجمعة ، إذ ينتظر المسلمون يوم الجمعة من كل أسبوع من أجل الصلاة إلى الله والتقرب إليه بالدعاء، حيث يحرص المسلمون علي الصلاة في المسجد، والاستماع إلى خطبة الإمام، إذ يهدف الإمام في خطبته على توبة المسلم ورجوعه إلى الله، بالإضافة إلى التزامه بتعاليم ووصايا الخالق.

يعتبر يوم الجمعة من أكثر الأيام التي يستجيب فيها الله عز و جل لصلاة و دعوة المسلم ، كما أن يوم الجمعة من اكثر أيام الأسبوع المحببة لدى الخالق سبحانه وتعالي، وذلك لأنة اليوم الذي خلق فيه الله عز وجل سيدنا آدم عليه السلام.

ونظراً لأهمية الصلاة يوم الجمعة يبحث العديد من المسلمون على صور تعبر عن أهمية الصلاة يوم الجمعة من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو انسجرام أو توتير، وذلك من أجل دعوة الأصدقاء والأهل و الأقارب إلى الذهاب إلى المسجد والصلاة يوم الجمعة، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية صور دعاء المسلمون يوم الجمعة.

صور دعاء ليلة الجمعة

يقوم المسلم يوم الجمعة بتبكير الله عز و جل، و الصلاة على الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، بالإضافة إلى قراءة سور قرانية، و نظراً لأهمية يوم الجمعة في الإسلام يوجد في القران الكريم سورة تسمى “سورة الجمعة”، حيث ورد في سورة الجمعة أية 9 “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ “، إذ يدعو الله المسلمون في هذه الأية إلى الصلاة يوم الجمعة.

كما ورد عن أبي هريرة عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، حيث قال”خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة”، كما قال”ساعة ‏ لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم ‏ ‏يصلي يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه”.

سوف نقدم لكم صور دعاء المسلمون يوم الجمعة، إذ يمكن الاستعانة بها، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الصور هي كالاتي:

الصورة الأولي:

الصورة الثانية:

صور دعاء ليلة الجمعة

الصورة الثالثة:

الصورة الرابعة:

صور دعاء ليلة الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام التي يستجيب الله لها لدعوة المسلم، لذا قدمانا لكم بعض الصور عن صلاة يوم الجمعة، لكى ترسلونها إلى الأصدقاء والأهل، تشجيعاً لهم للاقتراب إلى الله.

صور دعاء ليلة الجمعة

آخر المواضيع