مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان ال

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2019
brooonzyah

إليكم اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان ال. نرى أن الإنجازات التي أداها جلالة الملك في السعودية تحتاج إلى الكثير من الخطب والاذاعات. ولكن من خلال مقالنا اليوم نعرض عليكم اذاعة مختصرة عن بعضاً من انجازات الملك سلمان في المملكة العربية السعودية. فقط كل ما عليكم هو متابعتنا على برونزية.

اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان ال

المقدمة

بسم الله والصلاة والسلام على نبينا هادى الأمة وكاشف الغمة؛ محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين وسلم تسليماً كثيرًا.

نود في بادئ الأمر أن نقوم بالترحيب بكل من قام بتقديرنا وقدم للاستماع لهذه الإذاعة المدرسية التي لا يمكن أن نبدئ بصباحنا في اليوم الدراسي بدونها.

السادة الحضور، مدير المدرسة الأستاذ/ة …….، أساتذتي الأفاضل/…….. ، أخواني وزملائي/………. تحية طيبة، سأعرض عليكم برنامجنا الإذاعي الذي يتكون من عدة فقرات نتناول فيها أهم الموضوعات، فأتمني أن تنال إعجابكم.

أولاً مع الطالب/ة……… ليتلوا عليكم بعضاً من آيات كتاب الله والذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ). صدق الله العظيم

وبعدها نتحدث لإحدى أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع الطالب/ة …..

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له). صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومع الفقرة الرئيسية في كافة إذاعتنا، هي فقرة حديث الصباح نعرضها عليكم من خلال الطالبة/……

فقرة حديث الصباح

أهلاً بكم ومرحباً في هذه القرة التي نتناول فيها أهم الإنجازات التي نجح جلالة الملك سلمان في تقديمها لكافة الشعب السعودي. والتي كان أثرها إدخال البهجة والسرور على قلوب كافة المواطنين.

  1. فقام جلالته بإرسال الكثير من القوافل الموزعة بشكل دقيق في كافة المناطق بالدول العربية التي تقوم بدورها في إغاثة أي منطقة يوجد بها نزاعات أو خلافات حادة مائلة إلى الحرب.
  2. قام بتشيد مشروع خير مكة؛ ذلك الذي يعود من استثماراته بالخير على جمعيات الأطفال أصحاب الإعاقات الخاصة.
  3. بل ولم يكتفي بذلك فقد قام بتشيد أحد المراكز الخاصة بإغاثة الأفراد، وتقديم الأعمال الإنسانية لهم ممن قاموا بالتعرض للكوارث من حيث الجانب الإسلامي أو المجتمعي.
  4. قام بإنشاء متحف يعرض فيه أصل التقنيات والعلوم المتواجدة في الإسلام.
  5. وقد قام بانطلاق البرنامج الذي أُطلق عليه التحول الوطني 2020؛ بالإضافة إلى الرؤية للملكة العربية السعودية في عام 2030. والهدف منها هو تحويل المملكة إلى شق آخر كبير ومتقدم في مجالات التكنولوجيا، وإضافة التقنيات الحديثة والمتطورة بكثيرة إليها، ومواجهة كافة التحديات المستقبلية في مجال العلوم.

ومع بعضاً من المعلومات التي تخبركم بها الطالبة/………. لتتعرفوا من خلالها على بعض الغرائب المتواجدة في العالم كله.

فقرة هل تعلم

  1. هل تعلم أن حركة الضوء من الشمس إلى الأرض تستغرق مدة تصل إلى ثمانِ دقائق وتسعة عشر ثانية تحديداً فقط.
  2. هل تعلم أن أطول وادي متواجد في كل هذه الدنيا في كوكب المريخ، وليس الأرض. ويسمى مارينرز.
  3. هل تعلم أن معظم الأفيال المتواجدة حولنا وزنها أقل من وزن لسان الحوت الأزرق.
  4. هل تعلم أن الحيوان الجميل؛ الدولفين ينام وواحدة من عينه تكون مفتوحة والأُخرى مغلقة.
  5. هل تعلم أن القناديل المتواجدة في القطب الشمالي ذات الأحجام الهائلة لها أظافر قد تصل طولها فيما يقرب من الست وثلاثون متراً.
  6. هل تعلم أ، حيوان السناجب يقوم بتخبأة الطعام الخاص به (المكسرات)، واختزانه حتى يأتي فصل الشتاء. وبعدها ينسى الأماكن برمتها، ولا يجد إلا 26% منها فقط.

نقدم لكم فقرة بسيطة من الشعر الذي يختص بمدح المملكة العربية السعودية، ومع الطالب/……….

فقرة الشعر

قالوا رأينا النور يسري بيننا

قلت أهلا ويا ألف مراحبا

قد جاءنا بشرى كريمة عظيمة

بذكرى تطن في الفؤاد تكرما

ذكروا الحبيبة مملكة بعبيرها

طاف الربيع وعطر نور محمدا

حكمة بسيطة يمكننا أن نقرأها عليكم من خلال الطالب/…….

فقرة الحكمة

الشعور بالفشل وتحقيقه لا يعني أنك دائماً شخصاً فاشلاً، وإنما الفشل هو فقدان الشعور بالحماس والقدرة على التحمل.

فقرة الخاتمة

وفي الختام نود أن نشكركم كثيراً على حسن استماعكم لإذاعتنا البسيطة والتي قمنا فيها بعرض بعض الأشياء الهامة التي نتحدث عن إنجازات ونجاحات واحداً من أنجح وأفضل القادة على مستوى الدول.

اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان ال

آخر المواضيع