وضع المكياج هو من الأمور السهلة والبسيطة، والتي أصبحت لها غنى عنها لدى كل فتاة، وذلك من أجل الحصول على المظهر الأنيق والجذاب، ويحتاج وضع المكياج إلى العديد من الخطوات البسيطة واللمسات، والتي تجعله يبدو بالشكل المميز والرقيق، فكلما كان كانت الألوان هادئة ومميزة كلما كان المكياج أفضل، ويجعل المرأة تبدو بإطلالة ساحرة وطبيعية، ولذلك سوف نقدم لكم خطوات بسيطة جدًا لوضع المكياج.

وضع المكياج

هناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها ، وذلك حتى يتم عمل المكياج بشكل أنيق ومميز، ويمكن لأي فتاة وضع المكياج الخاص بها في المنزل بمنتهى السرعة والبساطة، وذلك من خلال هذه الخطوات الآتية:

أولًا: وضع المكياج للوجه

يعتمد مكياج الوجه على إخفاء العيون التي تظهر عليه، ومحاولة إظهار لون موحد للبشرة، وذلك من خلال استعمال المستحضرات الخاصة بالوجه، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم غسل الوجه جيدًا باستعمال الماء والغسول المخصص للوجه، ويفضل اختيار الغسول الذييكون ملائم لنوع البشرة.
  • يتم استعمال كريم الترطيب الخاص بالوجه، وذلك حتى يخفي تشققات البشرة، وآثار الجفاف.
  • يتم إحضار خافي العيوب المخصص للوجه، ومن ثم يتم وضعه على الهالات السوداء، ومن ثم يتم توزيعه على المناطق التي توجد حول الفم، وباقي مناطق الوجه.
  • بعد ذلك يتم إحضار كريم الأساس، ومن ثم يتم تغطية الوجه به مع تدليكه بشكل جيد في جميع مناطق الوجه.
  • يتم إضافة أيضًا البودر من خلال استعمال الفرشاة المخصصة له، ومن ثم يتم توزيعها على الوجه بشكل منظم، وذلك حتى لا تظهر على هيئة تكتلات على البشرة.
  • بعد ذلك يتم اختيار لون للخدود، ويفضل اختيار الألوان الهادئة، والتي تكون من درجات البينك أو البني الفاتح، ومن ثم يتم وضعه على عظمة الخد، ومن ثم يتم سحبه إلى الأسفل.

ثانيًا: وضع المكياج للعيون

أما عن الطريقة التالية الخاصة بوضع المكياج، فإنها تكون مكياج العيون، والذي يظهر المرأة بالشكل الجذاب، فهو الأمر الأساسي والهام في وضع المكياج، ويتم عمله بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية استعمال الكونسيلر من أجل أن يتم إخفاء الهالات السوداء والمناطق الداكنة التي توجد حول العين والتجاعيد، ويتم توزيعها على المنطقة التي تحيط بالعين.
  2. يتم اختيار ظل الألوان المفضل، ويفضل أن يكون من درجات البمبي الفاتح، ومن ثم يتم تطبيقه على منطقة الجفن العلوي بكامله، وبشرط أن لا يتعدى جفن العين فقط.
  3. يتم إحضار لون آخر بشرط أن بكون ملائم مع نفس درجة اللون السابق، ويمكن اختيار الرمادي الفاتح، أو الفضي، أو الأرزق السماوي، ومن ثم يتم استعماله في المنطقة الخارجية من الجفن، ومن ثم يتم تحديد به اللون الآخر، من الأعلى من قرابة الحاجب.
  4. بعد ذلك يتم اختيار لون فاتح آخر، ويفضل أن يكون ذو لمعة بسيطة، ويمكن اختيار اللون الأبيض، ومن ثم يتم وضعه في المنطقة الداخلية من جفن العين، والتي تكون بجان الأنف، وذلك حتى يتم إعطاء الإضاءة للعين.
  5. ويتم إحضار نفس اللون الفاتح سواء كان الأبيض أو البمبى الفاتح، يتم تطبيقه أيضًا على المنطقة التي تكون أسفل الحاجب مباشرة، وذلك لتحديد الجفن من الأعلى.
  6. بعد ذلك يتم احضار قلم التحديد الخاص بالعين، ومن ثم يتم تحديد به المنطفة التي توجد أعلى الرموش مباشرة، ويتم سحبها إلى نهاية العين، وذلك من أجل إعطاء العين الرسمة، وإن كانت الفتاة من صاحبات العين الواسعة، فيمكنها اختيار الألوان الفاتحة أو الرسمة الرفيعة للعين.
  7. بعد ذلك يتم تحديد أسفل العين من أسفل الرموش أيضًا، ويتم التقاء نهاية ذلك الخط بنهاية الخط العلوي، وذلك من أجل اكتمال رسمة العين.
  8. يتم إحضار الماسكرا المكثفة للرموش، ومن ثم يتم وضعها على الرموش من خلال تمريرها عدة مرات، وذلك حتى تعطي للرمش الشكل الجذاب والأنيق والكثيف، ويتم تطبيقها أيضًا على الرموش السفلية.
  9. في النهاية يتم تحديد الحاجب من خلال استعمال مصحح الحواجب، سواء كان باودر أو قلم، ومن ثم يتم رسم الحاجب وتكثيفه بالفرشاة المخصصة لذلك.

ثالثًا: وضع المكياج للشفاه

أما عن الخطوة التالية فهي الخطوة التي تخص وضع المكياج على الشفاه، وتعتبر من آخر الخطوات في وضع المكياج، والتي لا بد من اختيار الألوان التي تكون متجانسة مع بعضها البعض، وذلك حتى يبدو المكياج بالشكل الأنيق، ويجعل المرأة تبدو بإطلالة جذابة، ويتم وضعه بهذه الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم اختيار قلم خاص لتحديد الشفاه، مع مراعاة أن يكون من نفس لون أحمر الشفاه الذي سوف يتم استعماله على الشفاه.
  2. يتم تحديد الشفاه به جيدا، واختيار الرسمة المفضلة لشكل الشفاه، سواء في حالة الرغبة في تكبيرها أو تصغيرها، ومن ثم يتم اكمال الشفاه على ذلك النمط.
  3. بعد ذلك يتم إحضار أحمر الشفاه، ومن ثم يتم وضعه على الشفاه مباشرة، ويتم ملئ به جميع الفراغات، ومن ثم يضاف لها القليل من الملمع في المنتصف.