موعد انتهاء الحظر في المملكة العربية السعودية 1441، تعرف عليه بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث تم غرض حظر التجوال مؤخرًا على بعض مدن المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض لها الدول، وهي وباء كورونا المستجد، ولذلك أسرعت الدول في الإعلان عن فرض حظر التجوال من أجل الحد من انتشار الفيرس، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم بالتفصيل موعد انتهاء الحظر في المملكة العربية السعودية.

موعد انتهاء الحظر في المملكة العربية السعودية 1441

  • أعلنت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، على المواعيد الجديدة المتعلقة بحظر التجوال، بعد أن تم الإعلان عن أن فترة الحظر سوف تنتهي في شهر ثمانية، ومع استمرار وجود حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، فإنه قد تم تمديد فترة الحظر، خلال شهر رمضان المبارك، مع العمل على زيادة عدد الساعات في ذلك الشهر، وذلك من أجل الحفاظ على المواطنين من التعرض لخطر الإصابة به.
  • حيث تم الإعلان عن أن الحظر سيكون خلال شهر رمضان بداية من الساعة الخامسة عصرًا، وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي، وبالتالي يحق للمواطنين التجول والتحرك في بعض مدن المملكة، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءًا على أن يكون هناك سبب واضح للتجول.
  • كما أن هناك العديد من الأماكن التي تم خضوعها إلى حظر التجول الكامل على مدار اليوم، وذلك من أجل عزلها عن باقي الأماكن، وهذه المناطق لا تشمل عدد ساعات الحظر، بل إنها تظل على نفس الوضع وهو عدم التنقل في المدن على مدار اليوم.
  • وهذا الأمر الذي يعني أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد انتهاء الحظر، وذلك لأنه متعلق بعدم وجود حالات إيجابية بالفيروس، وصدور بيان من وزارة الصحة، التي تؤكد أنه تم القضاء عليه، ولذلك تناشد الحكومة السعودية أبنائها بضرورة الالتزام بالقرارات، حفاظًا على سلامتهم.