مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي سجى كمال اول لاعبة كرة قدم سعودية

بواسطة: نشر في: 18 مارس، 2020
brooonzyah
من هي سجى كمال اول لاعبة كرة قدم سعودية

يدور هذا المقال حول من هي سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية ، تعد أول موطنة سعودية تحترف مجال كرة القدم، حيث تفتخر المملكة العربية السعودية بتلك الفتاة التي تملك قوة إرادة وعزيمتها الصلبة تجعلها تصل لأحلامها وأهدافها رغم الصعوبات التي تواجهها، إذ تضع هدفها أمامها وتجتهد للوصول إليه، بالرغم من معرفتها بعدم وجود فريق نسائي سعودي لكرة القدم لم تيأس من وصولها لحلمها في كرة القدم حتى أصبحت أول لاعبة كرة قدم بالمملكة العربية السعودية.

عشقت كرة القدم منذ طفولتها، فكانت طفلة طموحة ومجتهدة، لا تضع لأحلامها سقفاً حتى حصلت العديد من الجوائر، إذ كان من أبرزها موسوعة ” جنيس” للأرقام القياسية، ونظراً لأنها نموذج نسائي سعودي مشرف، نقدم لكم في مجلة برونزية من هي سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية.

من هي سجى كمال اول لاعبة كرة قدم سعودية

حياة سجى كمال

تعتبر سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية الجنسية، إذ ولدت بالمملكة العربية السعودية، حيث عشقت الألعاب الرياضية منذ طفولتها ، فلعبت وهى في عمرها الرابع كرة القدم، وكرة السلة، بالإضافة إلى رياضة البولينج، لكن والدها  طلب منها اختار رياضة واحدة منهم ، فاختارت رياضة كرة القدم لحبها الشديد فيها.

مقدمة برامج دريفن سجى

حصلت على بكالوريوس العلوم السياسية وإدارة الأعمال بجامعة “نورث إيسترن” بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم نالت الماجستير في إدارة الأعمال بنفس الجامعة.

وبعدها دخلت مجال الإعلام، حيث قدمت برامج “دريفن” المذاع على قناة ” mbc action”.

كما عملت في مجال العلاقات العامة فكانت ممثلة شركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة، ومديرة التسويق بشركة “مجموعة أركان الأعمال المحدودة “، بالإضافة إلى ممثلة العلاقات العامة “بمؤسسة الملك خالد الخيرية”.

بالرغم من  عملها بالأعلام لم تنسي حلمها في كرة القدم، فكانت نشيطة تدرب نفسها جيداً على أداء هذه اللعبة حتى اضطرت إلى ترك المملكة السعودية موطنها الأصلي من أجل احتراف كرة القدم.

سجى كمال تسجل في موسوعة جينيس

إذ يرجع ذلك إلى خلو المملكة العربية السعودية من فريق رياضي نسائي لكرة القدم، ومن الدول التي لعبت فيها كرة القدم دولة البحرين، ودولة الإمارات، بالإضافة إلى بريطانيا، وأمريكا.

استطاعت الوصول إلى موسوعة”جينيس” للأرقام القياسية عام 2017 من خلال تسلقها لجبل كليمنجارو مع ثلاثين فتاة من لاعبات كرة القدم، وذلك من أجل دخولها مباراة كرة القدم المنظمة من قبل “فيفا” الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تعتبر سجى كمال من أول لاعبة كرة قدم سعودية الجنسية، حيث لفتت انتباه وأنظار العالم خلال الفترة الماضية بسبب احترافها كرة القدم، لذا قدمانا لكم هذا الشخصية المشرفة.

المراجع

1-

2-