مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم مميزات شبكة الانترنت

بواسطة: نشر في: 9 ديسمبر، 2019
brooonzyah
مميزات شبكة الانترنت

إليكم اليوم مقالاً عن مميزات شبكة الانترنت. فهو يعد من أهم الأمور في مجتمعنا المعاصر وهو عبارة عن شبكة اتصالات عالميّة تقوم على تبادل البيانات بين أجهزة الكومبيوتر. وتصل بين تلك الأجهزة مجموعة من الألياف البصريّة والأسلاك النّحاسيّة والوصلات اللاسلكية والتي يمكن لها أن تعمل على نقل الكثير من المعلومات. ويمكن لنا أن نستفيد منها في العديد من الأمور كذلك فأن لها الكثير من الأضرار وسنتعرف من خلال هذا المقال على برونزية على مميزات هذه الشبكة.

مميزات شبكة الانترنت

لا يمكن لأحد أن ينكر أن هناك الكثير من الفوائد التي يمكنها أن تفيد الناس من خلال هذه الشبكة العنكبوتية ولها العديد من المميزات :

  1. يمكننا من خلال هذه الشبكة أن نحصل على المعلومات ونتأكد من صحتها  بطريقة سهلة جداً وسريعة ومهما كانت هذه المعلومات صعبة.
  2. يمكن للكثير من الدارسين والباحثين أن يستفيد من الأنترنت في الكثير من الأشياء وأن يحصل على العديد من المعلومات مما يوسع من المجالات البشرية. ويمكن أن يستخدم كوسيلة لنشر الوظائف التي يحتجاها سوق العمل.
  3. يمكن له أن يكون سبب من أهم أسباب التواصل بين الأهل والأقارب ويسهل عليهم التواصل والتقارب فيما بينهم دون الحاجة إلى السفر إلى مسافات طويلة حتى يشاهدوا بعضهم ويتحدثوا ويمكن ذلك عن طريق إرسال الرسائل النصية إلى بعضهم البعض أو تسجيل الصوت أو مكالمات الفيديو عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  4. يمكن للكثير من الناس أن يستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي والأنترنت في إنشاء مشاريع صغيرة يمكنها أن تحقق منها الكثير من الربح  الوفير.
  5. يعد من أهم الأشياء التي تساعد على سهولة معرفة أخبار الناس وأهم الموضوعات الاجتماعية المتداولة في العالم كله.
  6. يعد من أهم الوسائل التي تساعد على تطوير التعليم في العالم كله حيث أنها تستخدم في تشغيل الألواح الرّقميّة.
  7. كما أنه يساعد المعلم على عدم الأكفاء بالمناهج التعليمية الموجودة في الكتاب المدرسي ويستعين به في زيادة معلوماته.
  8. ويمكن الطلاب من الاستماع إلى المعلمين الذين يفضلونه دون الحاجة إلى السفر لأماكن بعيدة.
  9. المرونة الموجودة في التواصل مقارنة بالبريد.

كانت هذه أهم المميزات التي يمكن لك الحصول عليها من خلال شبكة الإنترنت ولكن لا ينبغي عليك الإسراف في استخدامها حتى لا تتحول إلى إدمان.