متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل، هو واحد من ضشمن الأسئلة التي يتساءلها الكثير من المواطنين السعوديين، حيث تعد واحدة من ضمن الخدمات التي وفرتها الحكومة السعودية، والتي يمكن من خلالها حصول المواطنين على حساب، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم جميع المعلومات التي تخص حساب المواطن، والشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على حساب المواطن، وذلك من خلال موقع برونزية.

متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل

يتم صرف حساب المواطن من خلال الإعلان عنه، وذلك وفقًا للبرنامج الرسمي التابع له، والذي يقوم بتقديم الإعلان عن الموعد الذي يتم من خلاله صرف الدفعات، ومع نهاية التسجيل في خدمة حساب المواطن، للأشخاص الغير مستفيدين، وذلك من الدفعات التي سبقت، يتم صرف لهم في آخر يوم من أيام الإيداع، ولذلك يجب على المواطنين أن يقوموا بتتبع النتائج والأخبار الخاصة بمواعيد الصرف، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.

شروط التقديم في حساب المواطن

هناك العديد من الشروط المختلفة، التي يجب أن تتوافر في المواطن من أجل الحصول على نظام المواطن، حيث إنه لا بد أن تكون تلك الشروط متوافرة، من أجل السماح له بصرف الحساب، وفي حالة إن لك تكن فإنه يمنع عنه التسجيل في تلك الخدمة، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. لا بد وأن يكون الشخص الذي يقوم بالتقديم في حساب المواطن سعودي الجنسية، ولا يسمح للمقيمين بها فقط، من دون أن يكون لديهم جنسية سعودية، ويتم استثناء أفراد العائلة الغير سعوديين الجنسية، والذين يحملون بطاقات للتنقل، سواء كانوا الزوجة، والابن والابنة.
  2. يجب أن يكون الشخص المتقدم لتلك لحساب المواطن، مقيم في المملكة العربية السعودية، وذلك في الفترة التي تسبق موعد التسجيل بحوالي تسعون يومًا، حيث إنه لا بد أن لا يكون الشخص قد كان خارج المملكة العربية السعودية، لفترة تسعون يومًا، وذلك على مدار الاثنى عشر شهر الماضيين.
  3. يجب أن يكون الشخص المتقدم لنظام حساب المواطن أن لا يكون قد تعرض للسجن، أو كان موجود به بالفعل، أو في أحد دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  4. يجب أن يكون المتقدم يستحق بالفعل هذا الحساب، حيث يتم صرفه للأسر التي تستحق والتي تكون على حسب أعمار أفراد الأسرة، وكذلك عدد الأشخاص، وتختلف على حسب إن كان أكبر أو أصغر من ثمانية عشر عامًا.