ما هو عدد ادوار برج المملكه ؟ هو واحد من ضمن الأمور التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص، حيث يعتبر برج المملكة هو واحد من أكبر الأبراج في العالم، حيث يحتوي على العديد من الطوابق، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم عدد الأدوار الموجودة في برج المملكة العربية السعودية، وكذلك بعض المعلومات عنه، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

ما هو عدد ادوار برج المملكه

يتكون برج المملكة من العديد من الطوابق المختلفة، والتي يصل عددها إلى ثلاثة وأربعون دور، حيث يتم تقسيم تلك الأدوار إلى الأدوار العلوية، والتي تكون فوق مستوى الأرض، وبعض الأدوار التي تكون تحت مستوى الأرض، حيث تبلغ عدد الأدوار العلوية أي التي ترتفع عن مستوى الأرض حوالي واحد وأربعون طابق، وأما بالنسبة للطوابق التي تكون أسفل الأرض فهي عبارة عن طابقين فقط.

كما يحتوي برج المملكة أيضًا على مجموعة من المداخل، والتي تكون منفصلة عن بعضها البعض، وذلك من خلال التنوع في واجهات البرج، حيث لكل واجهة الباب الخاص بها، ويبلغ عدد المداخل أربعة مداخل مختلفة.

برج المملكة من الداخل

  • أما عن البرج من الداخل فإنه يحتوي على الكثير من الخدمات المختلفة، حيث إنه يحتوي على عدد كبير من الطوابق، وفي كل طابق منها الكثير من الشقق والعمارات التي تم تنفيذها على أحدث طراز عربي، مع الشكل الجذاب والفاخر لتلك الشقق السكنية.
  • كما يحتوي البرج على فندق كبير، يقدم الخدمة الخمس نجوم، والذي يتوافر به الكثير من الخدمات المختلفة والمتعددة، والتي يبحث عنها كل الأشخاص الراغبين في المتعة، والباحثين عن الاستجمام والهدوء، ويحتوي أيضًا البرج على نادي رياضي كبير، وكذلك المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية.
  • ويحتوي البرج على نافذة كبيرة تطل على الفتحة، والتي توجد في الدور العلوي، والتي يمكن من خلالها مشاهدة جميع أنحاء المملكة، بالإضافة لاحتوائه أيضًا على الأماكن المخصصة لوقوف السيارات، والتي تحمل المساحة الكبيرة والشاسعة، حيث يمكن لموقف السيارات الموجود في البرج أن يصف أكثر من ثلاثة  آلاف ومائتان سيارة تقريبًا.
  • كما أن البرج يضم واحدًا من أكبر مراكز التسوق، حيث يحمل المساحة الكبيرة التي قد تصل إلى سبعة وخمسون ألف متر مربع، وهذه المساحة الكبيرة تم تقسيمها إلى ثلاثة من الأقسام المختلفة، والتي تضم المحال التجارية التي تقدم السلع العالمية وذات الماركات الفاخرة والعالمية، وقسم آخر للمحال التي تبيع بسعر التجزئة، وقسم مخصص لبعض المحال التجارية الشهيرة.
  • كما يتواجد بالبرج أيضًا من الداخل مسبح كبير الحجم، والذي تم تصميمه في الهواء، بالإضافة لملاعب التنس والاسكواش، كما تم تزويد البرج بصالة كبيرة المساحة، والتي يمكنها أن تستقبل عدد كبير من الزوار، والذي يتخطى الألف ومائتان شخص تقريبًا، وهي مصممة على أعلى المستويات، ويوجد بها طابقين.