ما هو الفرق بين المنى والمذى عند المرأة ؟ سنجيبكم من خلال هذا المقال على موقع برونزية على هذا السؤال بالتفصيل، حيث إن المرأة تتعرض إلى نزول الإفرازات المهبلية، والتي تتنوع في شكلها وكثافتها، ومن بين أنواعها الإفرازات التي يطلق عليها المني، وأيضًا المذي، والكثير من السيدات لا تعرف الفرق بين هذين النوعين من الإفرازات، ولذلك سوف نوضح هذا الفرق من خلال السطور القادمة فتابعونا.

ما هو الفرق بين المنى والمذى عند المرأة

هناك فرق كبير ما بين المني والمذي وهما من أنواع الإفرازات التي تتعرض لها المرأة باستمرار، وذلك خلال يومها، كما أنها تختلف عن بعضها البعض من حيث القوام وأيضًا الطهارة، ولذلك سوف نستعرض لكم بالتفصيل الفرق بينهما، وهي كالآتي:

أولًا: المني

يعتبر المني هو تلك الإفرازات التي ترافق المرأة، والتي يكون لها علاقة كبيرة بالشهوة الجنسية لديها، وتكون عبارة مياه بيضاء اللون، ومن بين مواصفات المني الآتي:

1- مواصفات المني

  1. يحمل المني اللون الأبيض، والذي يكون واضح بشكل جيد، كما أنه يكون أيضًا مائل إلى اللون الأصفر الفاتح، وهذا اللون يختلف من امرأة إلى أخرى.
  2. يحمل المني القوام السائل، ولكنه يكون له رائحة تشبه إلى حد كبير رائحة العجين أو الأشياء المخبوزة، كما أنه لو ترك حتى يجف، فإنه يتغير من حيث الرائحة لتكون الرائحة أشبه برائحة البول.
  3. كما أنه من أنواع الإفرازات المرتبطة عند المرأة بالاستمتاع الجنسي، حيث إنه يصاحب المرأة عندما تصل إلى أعلى معدلات النشوة، ولكنه لا يخرج دفعة واحدة، فهو يكون سائل ويسيل ويتدفق من منطقة المهبل على دفعات قليلة وبسيطة.
  4. يحمل المني أيضًا القوام السائل، ولكنه ليس شبيه بالماء، بل إنه يكون كثيف بعض الشيء في القوام، حيث إنه يسيل من المهبل فتكون درجة سيلانه ليست نفس درجة سيلان الماء، وذلك لقوامه الكثيف.

2- الطهارة

يعتبر المني هو من الأمور التي تصاحب المرأة في اللحظات التي تشعر فيها بالاستمتاع وبالتالي فإنه يعبر عن الشعور بالإثارة الجنسية، ولذلك فإنه في حالة إن صاحب المرأة نزول المني، فإنها في تلك الحالة عليها أن تسرع بالاغتسال، لأنها بذلك لن تكون طاهرة من دون أن تتطهر بالغسل، حتى لو رافق المرأة نزول المني أثناء النوم، وذلك من خلال الاحتلام، فإنه يكون واجب عليها الاغتسال، ولا يصلح لها الصلاة أو الصوم، أو الإمساك بالمصحف، وذلك حتى تطهر من خلال الاغتسال، ولكن في حالة إن احتلمت المرأة، ولكنها لم تشاهد المني في ملابسها، فإنه لا يتوجب عليها الغسل.

ثانيًا: المذي

يعتبر المذي هو واحد من بين أنواع الإفرازات المهبلية التي تصاحب المرأة، والتي يكون لها بعض المواصفات المختلفة الأخرى عن المني، ولذلك سوف نشرحه بالتفصيل من خلال النقاط الآتية:

1- شكل المذي

  1. أما عن الشكل الخاص بالمذي فإنه يحمل اللون الأبيض، والذي يكون لونه معروف، وغير متغير.
  2. كما أن قوام المذي يحمل القوام السائل واللزج، ولكنه يكون قليل في التدفق، حيث إنه لا يتدفق من فتحة المهبل على دفعة واحدة، ولكنه يتم نزوله بمراحل قليلة.
  3. يصاحب المرأة نزول المذي في حالة إن كانت تشعر بالإثارة البسيطة أو الشهوة، ولكنها لم تكتمل شهوتها بنزوله، كما أنه يرافق المرأة عند التفكير في العلاقة الجنسية، أو تذكر بعض الأحداث، ولكن لم تشعر المرأة بالاكتفاء عند نزول المذي، فهو ليس دليل على زوال شهوتها.

2- الطهارة

أما عن الحكم الخاص بالطهارة من المذي، فإنه يختلف بشكل كبير عن المني، وهذا ما يكون الفارق بينهما، حيث إنه لا يجب على المرأة الاغتسال بعد نزول المذي، ولكنه لا بد على المرأة أن تقوم بغسل منطقة المهبل، وغسل الثياب التي تعرضت للمذي، ولكنه لا يتوجب على المرأة الاغتسال منه مثل ما يكون واجب عليها في المني.