يجيب هذا المقال عن سؤال ماهي أنواع و أشكال الجسم ، إذ يختلف شكل المرأة باختلاف طريقة تقسيم جسمها، فبعض السيدات تعانى من تراكم الدهون في مناطق كالبطن أو الأرداف، والبعض الآخر يعانى من كبر حجم الصدر، فتلك الأمور هي التي تحدد شكل جسم المرأة.

يعتبر نوع و شكل جسم المرأة من أهم العوامل التي تساعدها على اختيار الملابس التي تبرز جمالها و أنوثتها،  بالإضافة إلى اللون المناسب للملابس، كما تساعدها علي  اختار الاكسسوارت، لذا ينصح قبل شراء الملابس التعرف على نوع الجسم، ولهذا الأمر نقدم لكم في مجلة برونزية أنواع وأشكال الجسم.

ماهي أنواع أشكال الجسم

ينقسم شكل جسم إلى عدة أنواع هما الساعة الرملية، و الشكل الكمثري، و شكل الموزة، و الشكل التفاحي،و المثلث المقلوب، والشكل المستطيل، و الشكل النحيف بشكل عمودي، لكل نوع منهما خصائص و سمات، تلك الخصائص والسمات هي التي تحدد نوعية الملابس المناسبة ، لذا نقدم لكم معلومات عن كل منهما فيما يلي:

  1. الساعة الرملية sand clock:  تعتبر الساعة الرملية من أفضل أنواع وأشكال الجسم، حيث يتمتع هذا الشكل بالقوام المثالي، إذ يتسم بالتناسق بين النصف السفلي و النصف العلوي من الجسم، إذ أن صاحبة هذا الشكل يناسبها كل الملابس.
  2. الشكل الكمثري Pear shape : يكون في الشكل الكمثري حجم الصدر أقل من حجم الأرداف، إذ أن المرأة التي تتمتع بالجسم الكمثري تعانى من مشكلة تراكم الدهون حول منطقة الأرداف، لذا ينصح بارتداء الملابس التي تقلل من حجم منطقة الأرداف، فضلاً عن ارتداء المجوهرات الكبيرة الحجم.
  3. الشكل التفاحي Apple shape: تعانى صاحبة الجسم التفاحي من تراكم الدهون في منطقة البطن، ومنطقة الصدر، بالإضافة إلى الوجه، و منطقة الأرداف ، لذا يجب الاهتمام باختيار الملابس التي تعمل على تصغير حجم منطقة الخصر.
  4. شكل الموزة Banana shape : تعانى صاحبة شكل الموزة من تراكم الدهون في منطقة الوجه، ومنطقة الصدر، ومنطقة البطن، ومنطقة المؤخرة، إذ ينصح بشراء الملابس التي تعمل على تصغير حجم منطقة الخصر، بالإضافة إلى وضع حزام حول هذه المنطقة، الأمر الذي يجعل المرأة أجمل.
  5. المثلث المقلوب Inverted triangle : يتسم هذا الشكل بكبر حجم الصدر، و زيادة عرض منطقة الكتف، بالإضافة إلى صغر حجم منطقة الأرداف، لذا ينصح صاحبة هذا الشكل باختيار الملابس الضيقة التي تبرز أنوثتها، بالإضافة إلى المواظبة على أداء بعض الأنشطة الرياضية من أجل المحافظة على شكلها، ومن اجل أنقاض حجم المنطقة الممتلئة بالدهون.
  6. شكل المستطيل Rectangle shape : تتسم صاحبة الشكل المستطيل بصغر حجم الصدر، و الساق، والخصر، لذا ينصح من أجل أبراز أنوثتها أداء أنشطة رياضية تعمل على زيادة منطقة الصدر، ومنطقة الأرداف، الأمر الذي يجعل قوامها متناسق.
  7. الشكل النحيف بشكل عمودي Vertically slim shape : تتسم صاحبة هذا الشكل بصغر حجم الصدر و الأكتاف والبطن، الأرداف، إذ ينصح باتباع نظام غذائي من أجل زيادة الوزن الذي يساعدها على أبراز معالم أنوثتها.

هل الجسم الكمثري مرغوب

يعتبر الجسم الكمثري من أفضل الأشكال المرغوبة في المرأة، لذا ينصح صاحبة الشكل الكمثري من أجل أبراز جمالها وأنوثتها بتجنب ارتداء  الملابس الضيقة ، بالإضافة إلى اختيار الملابس الغامقة اللون ، خاصة في الجزء السفلي، ولذلك من أجل تقليل وأخفاء حجم الإرداف.

يجب على المرأة العناية بنوعية الطعام ، بالإضافة إلى المواظبة على أداء التمارين الرياضية، الأمر الذي يساعدها على الوصول إلي الوزن المثالي، و أخفاء المناطق الممتلئة بالدهون.

المراجع

1-

2-