هل تعلم ماهو الحب الحقيقي ؟ ، الحب هو مجموعة من المشاعر والأحاسيس الرقيقة التي تكون بين الطرفين، والهدف الأساسي منه هو أن يكون بلا مصلحة أو غرض معين. لا يستطيع الإنسان العيش على وجه الأرض بدون مشاعر حب متبادلة بين الجميع، فهو أساس نهضة الشعوب، وذلك عن طريق أن يكون الجميع قلوبهم على بعض، وليس هناك مكان للكره والضغينة، وللتعمق أكثر في هذا الموضوع، تابعوا معي السطور القادمة عبر برونزية.

ماهو الحب الحقيقي ؟

تتغلغل مشاعر الحب الحقيقي بداخل العقل والقلب، دون أ يكون للفرد سيطرة عليها، فمثلا حب العبد لربه، هو شعور لا يمكن لأحد أن يتحكم به. فتجد العبد ينفذ أوامر ربه بدون تفكير، كذلك يتجنب الأمور التي أمره ربه بالابتعاد عنها.

كذلك الوالدين يحبون أولادهم، فهي مشاعر طبيعية، كما أنهم يفضلونهم على أنفسهم، بالإضافة إلى أنهم يرغبون في تقديم لها كل ما في استطاعتهم بدون النظر لأنفسهم، فتجد الأم تسهر على راحة أولادها وتبذل كل ما في وسعها من أجل أن يكونوا أشخاص صالحين، وأيضاً الأب يعمل طوال اليوم من أجل توفير لهم المال والأمان اللازم لهم، للعيش في بيئة مناسبة.

الحب الصادق عند المراة

عندما تقع المرأة في الحب، فهي تعشق بكل كيانها، وتقدم للحبيب كل المشاعر الرقيقة والأحاسيس النبيلة، فهي دائماً كائن مرهف الحس، كما أنها تجد نفسها ملكة متوجة فوق عرش كل المتحابين، وتزداد ثقتها في نفسها بشكل كبير، لذلك يجب عليها اختيار الشريك المناسب لها الذي يستحق كل هذه المشاعر، فتجدها دائماً تحرص على:

  • الاهتمام الزائد بالحبيب: من المعروف أن المرأة تقدم الاهتمام بشكل مبالغ فيه للحبيب، ومشاركته جميع الأمور التي تخصه، بالإضافة إلى أنها تشجعه على تحقيق أحلامه وأهدافه في هذه الحياة، كما أنها تخطط معه لمستقبله حتى يصل إلى النجاح المطلوب.
  • معرفة تفاصيل الأمور: تبذل المرأة جهداً كبيراً من أحل معرفة جميع التفاصيل الخاصة بحياة حبيبها لمعرفته بشكل دقيق، وتحدد الطريقة المناسبة التي يجب أن تتعامل معه بها، حيث تكتشف طريقة تعامله مع الأصدقاء والأهل، وما هي الأشياء المفرحة والمحزنة له،كذلك ماذا يحب ويكره، وماهو الأشياء التي يفضلها في محبوبته.
  • تذليل العقبات: المرأة من الممكن أن تضحي بالكثير مقابل إسعاد حبيبها، فهي تضحي بوقتها وراحتها من اجل توفير له الرفاهية الكاملة لتحقيق أمنياته ورغباته، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تتنازل عن الكثير مما ترغب فيه في حالة تعسر الشريك، وتكون فرحة بذلك وغير متضررة.
  • الغفران: عندما تحب المرأة ينغلق قلبها على من تحب، وتفكر بالقلب وليس بالعقل، لذلك فهي من الممكن أن تسامح في حقها حتى وإن أساء الشريك فيها، وذلك مقابل أن تبقى بجواره وفي سعادة.

ما هو الحب الحقيقي في الاسلام

من مبادئ الإسلام هو الحب والمودة بين المسلمين جميعاً، كما علمنا قدوتنا ورسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم، ضرورة رفق الزوج بزوجته، كذلك وجود الحب بينها، والمودة بين الأصدقاء، وصلة الرحم بين الأقارب، كما أن هناك بعض الأولويات في الإسلام:

  • ضرورة حب الله ورسوله: لابد وأن يتفوق حبك لله فوق أي غرائز دنيوية أخرى، وأن يكون الدين الإسلامي هو شريعتك في الحياة.
  • حب الزوج أو الزوجة: لا يحرم الإسلام الحب بين الرجل والمرأة، ولكن لابد أن يكون خالي من المعاصي والذنوب والشهوات، وأن يتوجه الزواج وأمام الناس جميعاً، بالإضافة إلى أنه لابد أن يكون الهدف منه بناء الأسرة الصالحة.