كيف تعرف قبول طلب الزيارة العائلية ؟ هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وبالأخص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث إنها من الخدمات التي توفرها الوزارة السعودية، والتي يطالب فيها المقيم بزيارة عائلته سواء كانت الزوجة أو الأبناء، ويكون ذلك الطلب عبارة عن اصطحابهم إلى المملكة السعودية لفترة معينة، وهناك العديد من الخطوات المختلفة التي يمكن من خلالها التعرف على إن تم قبول هذا الطلب أم لا، والتي سوف نذكرها لكم من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

كيف تعرف قبول طلب الزيارة العائلية

يقوم الشخص المقيم في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب من أجل اصطحاب أحد أفراد العائلة أو الوالدين أو الأبناء والزوجة، ويتم الانتظار لفترة، وذلك للتعرف على إن كان قد تم قبول الطلب أم لا، وبالتالي يجب أن يطبق المقيم بعض الخطوات، وذلك للتعرف على قبول الطلب، والتي سوف نشرحها لكم من خلال النقاط الآتية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال هذا الرابط الآتي: https://visa.mofa.gov.sa
  2. بعد ذلك يتم ملاحظة مجموعة من الأيقونات المختلفة، ومن ثم يتم اختيار من بينها أيقونة تسمى خدمات التأشيرات الإلكترونية، وبعدها يتم الضغط عليها مباشرة.
  3. يتم تحويل المستخدم إلى نافذة جديدة، ويلاحظ بها مجموعة من الخانات الفارغة، والتي تتطلب إعادة تسجيل بها البيانات.
  4. يتم تعبئة الطلب الخاص بالاستعلام، والذي يكون عبارة عن كتابة رقم الطلب، وهو ذلك الرقم الذي يكون مطبوع، وذلك على الاستمارة الخاصة بطلب الزيارة، ويمكن معرفة أيضًا الرقم من خلال مشاهدة الإيصال الخاص بالتصديق، والذي يكون مرفق من جهة العمل.
  5. وأيضًا يتم تعبئة الرقم الخاص بالسجل، وهو ذلك الرقم المخصص برقم إقامة الشخص الراغب في طلب أفراد أسرته للإقامة له.
  6. وبعد الانتهاء من تعبئة البيانات بالشكل الصحيح يتم كتابة الرمز المرئي، والذي يحتوي على مجموعة من الأرقام والحروف، والتي يتوجب عملها بشكل صحيح، وبعدها يتم الضغط على الكلمة الموجودة في الأسفل والتي تكون بعنوان استعلام، ويتم الانتظار لفترة قليلة حتى يتم تحميل الصفحة المتعلقة بالاستعلام.
  7. يتم ظهور نافذة جديدة تحتوي على التصديق للطلب من عدمه، وفي حالة إن تم الموافقة على طلب الزيارة العائلية، فإنه يتم ظهور كلمة تم التصديق بالفعل على طلب الزيارة، ويكون بجانب تلك العبارة، التاريخ الذي تم التصديق فيه على الطلب.
  8. أما في حالة إن كان الطلب لم يتم قبوله، فإنه في تلك الحالة يتم ظهور كلمة بدون عنوان بدلًا من تم التصديق.
  9. وفي حالة إن تم رفض الطلب، فإنه في تلك الحالة لا بد أن يقوم المستخدم بطباعة تلك الورقة، ويتم بعدها التوجه إلى الغرفة التجارية مباشرة، وذلك للتعرف على السبب وراء عدم تصديق الطلب، ويتم التصديق له على الطلب، بعد أن يقوم الشخص بالانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة، وذلك من أجل الموافقة.

مدة قبول طلب الزيارة العائلية

يجب على المقيم أن يعرف أن مدة الطلب تستغرق فترة معينة، وذلك حتى يتم تأكيد الطلب، فبعد أن يتم التقديم على الطلب، يجب الانتظار لمدة تبدأ من يوم، وقد تصل في بعض الأحيان إلى ثلاثة أيام، ويتم بعدها البدء في الاستعلام عن الطلب لمعرفة القبول من الرفض، وبعد أن يتمكن المستخدم من معرفة أن الطلب تم التصديق عليه، فإنه في تلك الحالة يقوم الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية بنقل المستخدم إلى نافذة، والتي يكون من خلالها تأكيد على استلامه له.